غير مصنف

كم تبلغ السعرات الحرارية في المكسرات ؟

السعرات الحرارية في المكسرات

جميعنا يحب المكسرات بفعل طعمها اللذيذ ولكن السؤال هنا كم تبلغ السعرات الحرارية في المكسرات وهل هي مأكولات صحية أم ضارة وهل المكسرات تتسبب في زيادة الوزن وما هي لعناصر الغذائية التي توجد في المكسرات.

كم سعر حراري يوجد في المكسرات

اللوز

أوضح موقع البوابة أن مقدار قبضة يد من اللوز والتي تحتوي على ثلاثة وعشرون حبة كاملة قادرة على إمداد الجسم بحوالي مائة اثنان وستون سعر حراري.

يعتبر اللوز من أفضل أنواع المكسرات التي يفضل وضعها ضمن قائمة أطعمة الشخص اليومية وخاصة إذا كان الشخص يخطط من اجل أنقاص وزنه وذلك بفعل وجود الألياف بها التي تملء المعدة وتعطي الشخص الشعور بالشبع.

اثبتت الدراسات العلمية ان الوزن مليء بالأحماض الدهنية والمركبات التي تعمل بفعالية في حرق الدهون وبالتالي يفقد الشخص العديد من الكيلو جرامات.

الجوز المشهور باسم عين الجمل

مقدار ربع كوب منه يستفيد الجسم من مائة وثمانون سعر حراري وبالرغم من كمية السعرات العالية إلا أن عين الجمل قادرة على فقدان الجسم للكثير من وزنه بفعل وجود الألياف بكثرة به.

كما أن عين الجمل أو الجوز به العديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي تتمثل في الاحماض الدهنية والبروتينات وأوميجا 3 والتي تزيد من فاعلية الأنظمة الغذائية بمقدار ثلاث أضعاف الأنظمة التي لا تحتوي علي الجوز.

الكاجو

تناول ثمانية عشر حبة من الكاجو يتلقى الجسم حوالي مائة ثلاثة وستون سعر حراري وهو ما يحتاجه الجسم من سعرات حرارية في اليوم الواحد بشكل تقريبي.

دمج الكاجو في نظام غذائي صحي يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ بالرغم من أن الكاجو به نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة والتي تمثل ثلاثة عشر جرام إلا أن المفيد في تناول الكاجو هو أن الدهون ليست مشبعة والتي تزيد من الوزن.

الفستق

مقدار خمسة وأربعون حبة من الفستق يستطيع الجسم أن يستفيد بحوالي مائة واحد وستون سعر حراري من إجمال يالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

اثبتت الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين دمج الفستق في الوجبة الغذائية وبين انقاص الوزن أو الحفاظ على ثبات الوزن بدون زيادة بالرغم من وجود دهون بمقدار كبير في الفستق.

البندق

إذا تناول الشخص حوالي عشرون حبة من البندق فإنه يدخل إلى جسمه حوالي مائة وثمانية وسبعون سعر حراري ولكن هذا المقدار كبير جدًا في حالة كان الشخص يريد انقاص وزنه.

ولكن في حالة تناول عشرة حبات فقط يستطيع الجسم الأستفادة من سعرات حرارية أقل مع ألياف عالية يصل مقدارها إلى 2.7 جرام وبروتين ودهون تزيد من صحة الجسم وتعزيز عملية الأيض.

هل يوجد سعرات حرارية في المسليات

الفول السوداني

من أكثر أنواع المكسرات استخدام حيث أن في حالة تناول الشخص حوالي اثنان وثلاثون حبة منه أدخل إلى جسمه مائة ستة وستون سعر حراري بجانب سبعة جرام بروتين وهذا يقوى صحة الجسم ويعمل على تجديد الخلايا التالفة.

يدعم البروتين الموجود في الفول السوداني من قوة العضلات ويعمل على زيادة إفراز الهرمونات  وضبط الإنزيمات أما البروتين فيعمل على زيادة عملية إنقاص الوزن.

تنصح الدراسات التي أقيمت في كلية هارفارد النساء بتناول مقدار قبضة ليد من الفول السوداني بشرط تكون مساوية إلى خمسة عشر بالمائة من إجمالي البروتين الذي يحتاجه جسمهم اما الرجال فيفضل تناول ثلاثة عشر بالمائة فقط.

من أحد مميزات الفول السوداني وفوائده هو أنه يعمل على ضبط معدلات السكر في الدم بالإضافة إلى تقليل معدلات الكوليسترول في الدم لأن الدهون التي توجد في الفول السوداني دهون احادية غير مشبعة.

اللب الأبيض

يلعب للعب الأبيض دور فعال في إنقاص الوزن لأن مقدار ملعقتين كبيرتين وربع من هذا اللب تحتوي على مائة ستة وعشرون سعر حراري وخمسة جرام ألياف غذائية وهذا يجعل الشخص يشعر بالشبع ويقلل من تناول وجبات دسمة ربما تزيد من وزنه.

اللب السوري

ربع كوب منه به حوالي مائة ستة وثمانون سعر حراري وهو مقدار غير هين من السعرات الحرارية فهي تمثل نسبة خمسة وسبعون بالمائة من إجمالي السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى أنه غني بالدهون.

ولكن اللب السوري به ميزة وهو فقره او بشكل تقريبي فهو خال يتمامًا من الكوليسترول والدهون المشبعة به توجد بنسبة ضئيلة ججدًا فعند تفسير مكونات اللب السوري نجد أن الحفنة منه بها أربعة عشر جرام دهون كلية ثلاث منهم دهون أحادية غير مشبعة وتسعة دهون متعددة غير مشبعة.

ما يوجد اثنان وعشرون ميكرو جرام من السيلينيوم الذي يعزز صحة الغدة الدرقية وهذا يساعد على ضبط عملية الإيض وبالتالي يعمل على حرق السعرارت الحرارية الزائدة وانقاص الوزن.

هل تناول المكسرات يتسبب في زيادة الوزن

بعد التعرف على كمية السعرات الحرارية في المكسرات لابد من اختيار تناول المكسرات التي تحتوي على نسبة معتدلة وصغيرة من السعرات الحرارية والتي تتمثل في تناول المكسرات بدون أي إضافات مملحة عليها وهي الصوديوم الذي يتسبب في احتباس الماء وزيادة الوزن.

يفضل الابتعاد بشكل نهائي وقطعي عن تناول المكسرات التي تغلف بطبقة من الشيكولاتة في حالة كان الفرد يستخدممها ضمن مأكولات أنظمت الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن.

من يريد تناول المكسرات مع ضمان عدم زيادة الوزن بفعل زيادة السعرات الحرارية عليه بتناول المكسرات بشكلها الخام أي قبل الطهي أو وضع المكسرات في الزيت.

انواع العناصر الغذائية التي توجد في المكسرات

يوجد بجانب السعرات الحرارية في المكسرات البروتين والأوميجا 3 والألياف الغذائية والدهون الأحادية الغير مشبعة والدهون المشبعة وتفتقر المكسرات وجود الكوليسترول والدهون المشبعة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً