الصحة والجمالالموسوعة

ما هو افضل زيت لتطويل الشعر ؟

افضل زيت لتطويل الشعر

هناك بعض الزيوت التي تم تصنيفها ك افضل زيت لتطويل الشعر ومنها زيت النعناع وزيت أكليل الجبل وزيت الزعتر وغيرها حيث أنها تملك الكثير من الخصائص الهامة لنمو الشعر وتكثيفه.

تطويل الشعر

في بعض الأحيان قد نهمل الاهتمام بالشعر مما يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه أو تساقطه وتغير حالته إلى الأسوء بشكل كبير ولذلك قد نبحث عن العلاج المناسب للشعر وفي ذات الوقت نريد أن نتجنب أضرار المواد الكيميائية وتأثيرها الذي يكون أكثر شدة على الشعر.

ولذلك يكون الحل الأمثل في هذه الحالة الاستعانة بالعلاج عن طريق الزيوت الطبيعية التي ستكون أكثر فائدة للشعر ودون وجود أي آثار جانية ضارة على الشعر بشكل عام.

ولذلك سوف نقدم لكم عبر هذا الموضوع على موقع البوابة  افضل زيت لتطويل الشعر بشكل سريع وأهم الأرشادات والنصائح التي يمكنك الاستعانة بها لتحسين صحة الشعر وعلاجه وتطويله في وقت سريع والتي ستجدها عند متابعتك للسطور التالية.

افضل زيت لتطويل الشعر

هناك بعض الزيوت الطبيعية المصنفة على أنها افضل زيت لتطويل الشعر والتي يمكنك الاستعانة بها في الحصول على شعر صحي وهي:

زيت الزعتر

وضحت أحدى الدراسات الأولية أن وضع زيت الزعتر العطري على فروة الرأس يمكن أن يساهم في منع تساقط الشعر إضافة إلى قدرته على علاج ومكافحة مرض الثعلبة.

ولكي تتمكن من استخدام زيت الزعتر في تطويل وتكثيف الشعر، قم بخلط القليل من زيت الزعتر مع زيت من الزيوت الحاملة، ودلك به فروة الرأس ثم اتركه حوالي عشرة دقائق ثم اغسل الشعر بالطريقة العادية وسوف تشعر بنتيجة رائعة مع الاستعمال المتكرر لزيت الزعتر.

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من أهم الزيوت العطرية التي تعتبر افضل زيت لتطويل الشعر يتم استعمالها في العديد من الأشياء حيث أنه يوجد به العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، كما أنه يملك فوائد كثيرة ومتنوعة بفضل تركيبته الرائعة.

مما يجعل هذا الزيت العلاج الأمثل لتحسين صحة الشعر حيث أنه يساعد في فتح مسامات بصيلات الشعر المغلقة، ويزيد من نمو الشعر، ويساهم في التخلص من قشرة الشعر.

ويمكنك استعمال زيت شجرة الشاي يساعدك في تطويل وتكثيف الشعر عبر وضعه بكمية مناسبة على فروة الرأس ثم تدليكه لحوالي عشرة دقائق مع مراعاة تركه على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن ربع ساعة فقط لكي تحصلي على نتائج مرضية وفي وقت سريع.

زيت النعناع

أكدت بعض الدراسات الطبية في هذا المجال أن زيت النعناع له دور قوي في تكثيف الشعر وزيادة نموه بشكل سريع إذا قمتي بوضعه على فروة الرأس بشكل منتظم، وقد يرجع السبب في هذا الأمر إلى قدرة زيت النعناع على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وبشكل كبير.

ويمكنك استخدام زيت النعناع لكي يساعدك على تطويل وتكثيف الشعر عبر خلط القليل من زيت النعناع العطري مع أحد الزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وبعدها قم بتدليك فروة الرأس بالخليط الناتج ثم اتركيه على الشعر لحوالي5 دقائق ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بواسطة الماء والشامبو الطبي.

زيت أكليل الجبل

توجد بعض الدراسات الطبية الهامة التي أكدت أيضًا أن زيت أكليل الجبل افضل زيت لتطويل الشعر حيث أنه يساهم في تكثيف الشعر كما أنه يزيد من نمو الشعر ففاعلية زيت أكليل الجبل قوية تصل إلى فاعلية دواء المينوكسيديل الذي يستعمل في التخلص من الصلع الوراثي.

ويمكنك استعمال زيت أكليل الجبل لكي يساعدك على غستعادة صحة الشعر في فترة قصيرة عبر خلط قطرات من هذا الزيت مع الشامبو ثم خلطه مع أحد الزيوت الحاملة كزيت جوز الهند ثم تدليك فروة الرأس بالخليط وتركه على الشعر إلى أطول فترة ممكنة مع تكرار هذا الخليط مرتين بالأسبوع للوصول إلى أسرع وأفضل نتيجة.

وصفات الزيوت لتحسين صحة الشعر

توجد بعض الوصفات التي يمكنك اتباعها للتحسين من صحة الشعر والمكونة من بعض الزيوت الطبيعية التي تعتبر افضل زيت لتطويل الشعر ومن أهمها:

وصفة زيت جوز الهند وزيت الخروع

زيت الخروع وزيت جوز الهند تم تصنيفهم ضمن افضل زيت لتطويل الشعر لما يتواجد بهم من مكونات تساعد على نمو الشعر وخصوصًا إن اتبعتي الوصفة الآتية:

المكونات

  1. 2 ملعقة من زيت الخروع.
  2. 2 ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستعمال

  • اخلطي الزيوت السابق ذكرها مع بعضها في طبق صغير إلى أن تمتزج بشكل تام.
  • ضعيها على كامل فروة الرأس ودلكيها لحوالي خمسة دقائق.
  • قومي بتغطية الشعر بواسطة بونيه الرأس.
  • اتركيه على الشعر حوالي ساعتين ثم اغسلي الشعر بواسطة الشامبو والماء الفاتر.
  • كرري هذا الخليط مرة في الأسبوع بحد أقصى ثلاث شهور فقط وسوف تحصلين على النتيجة المرجوة واستعادة حيوية الشعر.

خليط زيت الخروع وزيت الزيتون

يمكنك تحضير خليط رائع لتطويل الشعر من زيت الزيتون وزيت الخروع بالاستعانة بالخطوات التالية:

  1. ملعقة من زيت الزيتون.
  2. ملعقة من زيت الخروع.
  3. القليل من زهزر الكركديه.

طريقة التحضير والاستعمال

  • اخلطي زيت الزيتون مع زيت الخروع بقدر متوازي.
  • ثم ضيفي زهور الكركديه إلى الخليط.
  • ثم سخني خليط الزيت على النار لحوالي عشرة ثواني فقط.
  • دلكي فروة الرأس بهذا الخليط لحوالي ربع ساعة.
  • غطي الشعر بواسطة منشفة قطنية بعد تبخيرها لكي تحافظ على رطوبة الشعر ثم اتركيها على الشعر لحوالي ساعة.
  • اغسلي الشعر بواسطة الشامبو والماء الفاتر كالمعتاد.
  • كرري هذا الخليط مرة في الأسبوع وسوف تصلين إلى النتائج المطلوبة في تغذية ونمو الشعر.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً