الطبالموسوعة

كيفية حساب الحمل بالهجري بدقة

حساب الحمل بالهجري بدقة

يمكنك حساب الحمل بالهجري بدقة عبر الاستعانة بحاسبة الحمل الإلكترونية التي تتواجد على مواقع الإنترنت لتتعرفي من خلالها على ميعاد الولادة المتوقع بالإضافة إلى فترة الحمل المتبقية وغيرها من المعلومات.

حساب الحمل بالتاريخ الهجري

الحمل من اللحظات السعيدة التي تنتظرها كل أم ولذلك تقوم بحساب كل لحظة بالحمل بشكل دقيق لكي تتعرف على أقرب موعد للولادة كي تستعد لاستقبال مولودها الجديد وتقوم بالتحضيرات اللازمة لقدوم الطفل من تجهيز ملابسة وجميع احتيجاته.

ولذلك قد تهتم بالتعرف على ميعاد الحمل عن طريق حسابه من خلال الاستعانة بحاسبة الحمل من خلال القيام بعملية حسابية بالتاريخ الهجري والتعرف على كل الأمور التي تتعلق بميعاد الإخصاب المتوقع بالتاريخ الهجري إضافة إلى التعرف على ميعاد الولادة أو حساب فترة الحمل وفقًا للأسابيع أو الأيام أو عدد الأشهر وغيرها.

كما تتيح حاسبة الحمل للمستخدم أن يقوم بمتابعة الفترة المتبقية أثناء فترة الحمل سواء كانت أشهر أو أسابيع أو حتى أيام.

ولذلك سوف نقدم لكم عبر هذا المقال على موقع البوابة كيفية حساب الحمل بالهجري بدقة من خلال حاسبة الحمل أو عبر الحساب بطريقة يدوية إضافة إلى جميع المعلومات التي تتعلق بحساب فترة الحمل بشكل عام وذلك عبر السطور القادمة.

حساب الحمل بالهجري بدقة

يوجد على الإنترنت الكثير من المواقع التي تقوم بحساب فترة الحمل ولكن وفقًا للتاريخ الميلادي ولكن هناك بعض السيدات الذين يريدون التعرف على فترة الحمل وحسابها بشكل دقيق ولكن وفقًا للتاريخ الهجري خاصة إن كانت السيدة تعيش في بلد تتبع التاريخ الهجري وعلى ذلك يمكنها اللجوء غلى حاسبة الحمل الإلكترونية بالهجري والتي يمكنك من خلالها أن تقومي بحساب فترة الحمل بكل سهولة .

فكل ما عليكي فعله من أجل ذلك إن تقومي بإدخال تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية لكي بالهجري في الخانة المخصصة لذلك ومن ثم سوف تحصلين على النتيجة في التعرف على فترة الحمل وميعاد الولادة بكل دقة وبضغطة زر واحدة عبر حاسبة الحمل.

المعلومات التي تقدمها حاسبة الحمل

حاسبة الحمل من الوسائل السريعة الجيدة في التعرف على ميعاد الحمل والولادة بشكل دقيق وتقدم كافة المعلومات اللازمة عن الحمل وهي كالتالي:

  • التعرف على تاريخ حدوث الإخصاب.
  • معرفة حالة الجنين المتوقعة.
  • حساب موعد الولادة المتوقع بشكل دقيق.
  • التعرف على فترة الحمل بالأشهر.
  • معرفة مدة الحمل بالأسابيع.
  • حساب فترة الحمل بعدد الأيام.

الفرق بين حساب الحمل بالهجري والميلادي

يوجد يقين لدى الكثير من الأشخاص أن حساب الحمل بالتاريخ الهجري قد يختلف عن حساب الحمل بالأشهر الميلادية وأنه يمكن أن يؤدي إلى نتائج مغايرة ولكن الحقيقة غير ذلك فلا يختلف حساب الحمل بالهجري عن حساب الحمل بالأشهر الميلادية فكلاهما سوف يعطي نفس النتائج المطلوبة عن الحمل وميعاد الولادة.

ولكن ما يحدث فقط هو اختلاف بسيط جدًا في عدد الأيام أو شهور الحمل وذلك نتيجة لما يوجد من اختلافات قد تتعلق بعدد أيام السنة الهجرية أو السنة الميلادية وعلى الرغم من ذلك فإن استعمال حاسبة الحمل في حساب الحمل سواء بالهجري أو بالميلادي سوف تعطيكي النتائج الدقيق المطلوبة.

حساب الحمل بشكل يدوي

يمكن للمرأة التعرف على ميعاد الولادة وحساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري بنفسها دوا الاستعانة بأي وسيلة عبر عملية حسابية بسيطة تقوم بها كالتالي:

إن كنتي تريدين احتساب فترة الحمل بالهجري بنفسك يمكنك إضافة 14 يوم إلى تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية مرت عليكي وبعدها ضيفي لها تسعة أشهر ويمكنك أيضًا انتقاص ثلاثة أشهر مع تغيير السنة ووفقًا لهذه الطريقة البسيطة سوف تتعرفين أيضًا على ميعاد الولادة بشكل دقيق.

ولكن إن كنتي تريدين عدم القيام بهذه الحسابات أو كان لديكي شك في عدم قدرتك على احتسابها بشكل دقيق يمكنك الاستعانة بحاسبة الحمل التي ستعطيكي النتيجة المطلوبة والمعلومات الهامة عن الحمل وفي غضون دقائق فقط.

حساب الحمل عند عدم انتظام مواعيد الدورة

يتم استعمال حاسبة الحمل لحساب مدة الحمل عندما تكون مواعيد الدورة التي كانت تمر على المرأة منتظمة أي تكون الدورة كل حوالي 28 يوم أما أن كان الوضع مختلف عن ذلك وكان هناك عدم انتظام في الدورة فإن التعرف على مدة الحمل وميعاد الولادة يتم من خلال الباستعانة بجهاز السونار ليتم احتساب فترة الحمل بشكل دقيق ويتم هذا عن طريق المسح بالموجات فوق الصوتية عبر جهاز السونار.

إضافة إلى ذلك فإن جهاز السونار يعطيكي النتائج الدقيقة حول الحمل وميعاد الولادة وحالة الجنين وحجمة إضافة إلى الكثير من المعلومات الهامة التي تتعلق بالحمل بشكل عام.

ويمكنك أيضًا عبر الاستعانة بفحص السونار أن يقوم الطبيب بإعطائك صورة للجنين بداخل البطن متواجد بها كافة المعلومات عن حالة الجنين ومدى تطوره داخل الرحم وبشكل دقيق.

هل حاسبة الحمل تعتبر دقيقة

حاسبة الحمل من الوسائل الإلكترونية الجيدة التي يتم الاعتماد عليها في حساب الحمل فهي وسيلة تم بنائها على أسس علمية لازمة لحساب الحمل وميعاد الولادة المتوقع وعلى أساس ذلك فقد تتم الولادة بعد هذا التاريخ ببضعة أيام أو قبله ببضعة أيام.

كما أن هذا الأمر يتوقف أيضًا على مدى إدخالك لبيانات دقيقة وصحيحة إلى النظام الخاص بالحاسبة فكلما كانت البيانات المدخلة دقيقة كلما أدت إلى الوصول للنتائج المطلوبة بشكل دقيق وعلى ذلك فإن حاسبة الحمل تعد من الوسائل الجيجدة في حساب الحمل ويمكنك الاعتماد عليها في ذلك كاعتمادك على الطبيب.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً