الطبالموسوعة

كيفية حساب موعد الولادة بالجماع

حساب موعد الولادة بالجماع

تحديد موعد الولادة أمر مهم لدى المرأة من أجل انتظار المولود الجديد، تعرفي على طرق حساب موعد الولادة بالجماع، وطرق الحساب المختلفة التي تساعد في تحديد موعد الولادة بشكل أدق.

حساب موعد الولادة بالجماع

من الأمور التي لا يختلف عنها أي شخص هي أنه قد يحدث بعد العلاقة الزوجية حمل، ولكي تستطيع تحديد مواد الولادة بشكل دقيق يجب عليك معرفة موعد العلاقة وتحديد التاريخ حتي تستطيع معرفة ميعاد الولادة بدقة.

يجب العلم بأنه قد لا يكون تلك الطريقة دقيقة بشكل جيد في حالة إقامة العلاقة أكثر من مرة خلال نفس الدورة، لذا في تلك الحالة قد يصعب تحديد موعد الولادة بشكل جيد ودقيق، عدم تحديد الوقت يكون بسبب عدم التحديد الدقيق للعلاقة التي قد حدث فيها الحمل.

لكي تستطيع تحديد موعد الولادة بشكل دقيق على طريقة حساب تاريخ وقت الجماع يجب عليك إتباع الخطوات الموضحة من خلال موقع البوابة:

  • يجب عليك تحديد تاريخ اليوم الذي قد تم فيه العلاقة الزوجية بينك وبين زوجك.
  • يجب عليك إضافة عدد 266 يوم إلى التاريخ الذي قمت بتحديده وهو تاريخ الجماع، 266 يوم يعادلون 38 أسبوع أي 9 شهور الحمل.

ولكن تلك الطريقة لا تساعد في تحديد وقت الولادة بشكل دقيق، فقد لا تستطيع المرأة تحديد وقت الجماع بشكل جيد أو بدقة، كما أنه في حالة حدوث الجماع لأكثر من مرة قد لا تستطيع تحديد المرة التي قد حدث بها الحمل.

ايضًا لا يفضلون الأطباء استخدام طريقة تحديد موعد الولادة بالجماع للكثير من الأسباب، ومن أهم تلك الأسباب أنه حتى في حالة تذكرك الموعد التي قد حدث فيه الجماع بشكل دقيق، فقد يكون هذا الموعد ليس هو الموعد الذي قد حدث فيه الإخصاب

حساب موعد الولادة المتوقع

يقوم الأطباء بحساب موعد الولادة بشكل مختلف وأدق عن طريقة حساب موعد الولادة بالجماع، لذا فهم يعتمدون تلك الطريقة البسيطة والسهلة والأدق.

فترة الحمل الطبيعية تمتد لما يقرب إلى 40 أسبوع، كما أنه من أهم المواعيد التي يجب الأخذ بها هو آخر موعد الدورة الشهرية، لذا يقوم الأطباء بأخذ تاريخ أخر موعد دورة شهرية ويقوم بإضافة 7 أيام إلى موعد الدورة، ويجون اليوم السابع بعد الدورة الشهرية هو بداية الأسبوع الأول في الحمل ريتك تحديد موعد الولادة على هذا اليوم.

يجب العلم بأن تلك الطريقة يتم تحديدها عن طريق الأطباء في حالة تذكر المرأة لموعد أخر دورة شهرية قد أتت لها.

تلك الطريقة يتم تحديدها بشكل دقيق وجيد في حالة انتظام الدورة الشهرية، ولكن هناك بعض السيدات التي لا تنتظم لديها الدورة الشهرية، تلك الطريقة قد لا تساعد كثيرًا في تحديد موعد الولادة للسيدات التي يكون لديهم الدورة منتظمة، ولكن يمكن استغلال التغيرات التي تحدث في جسم المرأة أثناء الحمل وملاحظتها لكي تستطيع المرأة معرفة موعد الولادة بشكل أدق.

حساب موعد الولادة عبر الأيام

من أكثر الطرق دقة ايضًا في تحديد موعد الولادة هي طريقة حساب الولادة عن طريق الأيام، وهي طريقة لا تختلف كثيرًا عن طريق حساب موعد الولادة بالجماع، بل هي تعتمد ايضًا على عدد الأيام التي يتم إضافتها ولكن في فترة مختلفة.

لكي تقوم بتحديد موعد الولادة عن طريق الأيام يجب عليك تحديد أول يوم في الدورة الشهرية السابقة، ففي آخر مرة قد أتت بها الدورة الشهرية قومي بتحديد أول يوم بها وبعد ذلك ضيفي عدد الأيام، عدد الأيام التي يتم إضافتها هي 280 يوم، واليوم الذي يظهر لك بعد إضافة عدد الأيام يكون هو اليوم المحدد للولادة به.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً