الموسوعةغير مصنف

تردد قنوات السعودية على النايل سات

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم

تردد قناة السعودية للقرأن الكريم مهم لأن هذه القناة من اكثر القنوات أهمية، حيث تعد قناة السعودية للقرآن الكريم من أشهر القنوات في العالم العربي والمملكة العربية السعودية.

كما لها تردد تستطيع من خلاله تحميل القناة على التلفاز من النايل سات، لكن مع بداية 2021 تم تغيير ترددات بعض القنوات والآن سوف تقدم لكم التردد الخاص بقناة السعودية للقرآن الكريم وطريقة تثبيته على جهاز التلفاز ذلك من خلال مقالنا في صحيفة البوابة الإلكترونية

قناة السعودية قرأن كريم

قناة السعودية للقرأن الكريم هي قناة تقوم ببث مباشر للحرم المكي، حيث أنها تعد من أشهر القنوات التي تعرض القرآن الكريم، عن طريق قناة السعودية للقرآن تستطيع الاستماع الى القرأن الكريم بأصوات القراء المختلفة الذين يكون لديهم صوت عذب ومبهج في تلاوة القرأن، حيث أنها متخصصة في عرض تلاوات القرأن من خلال مختلف القراء وأشهرهم في المملكة العربية السعودية و الوطن العربي.

حيث تستطيع من خلالها سماع القرأن الكريم مباشر من الحرم الشريف في مكة المكرمة بالمملكة على مدار اليوم كاملا أيضا يكون هذا البحث مباشر و مستمر دون انقطاع حتي تقوم بإذاعة أيضا كامل الفاعليات الاسلامية و المراسم الاسلامية مثل صلاة القيام و التراويح في رمضان وصلاة عيد الفطر و الأضحي، كما تقدم الشعائر الخاصة بالحج والعمرة و الخمسة صلوات اليومية كل ذلك مباشر باستمرار دون انقطاع.

تم إنشاء قناة السعودية قرأن كريم في عام 1431هجريا والذي يتوافق مع عام2009 ميلاديا، انشئت في عهد الملك خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، كما كانت إدارة القناة في ذلك الوقت تحت إدارة سليمان العيدي

هذه القناة أيضا تابعة لوزارة الإعلام والثقافة بالمملكة العربية السعودية فهي قناة رسمية لديهم يتم الأشراف عليها من قبل فريق من الاذاعة والتلفزيون داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

برامج قناة السعودية قران الكريم

قناة السعودية قرأن كريم متخصصة في عرض تلاوات القرأن الكريم بأصوات القراء المختلفة مثل الشيخ عبد الرحمن السديس و سعيد الغامدى و ماهر الميعقلى واحمد العجمى ومشارى راشد العفاسي ذلك يرجع إلى صوتهم العذب و خشوعهم فى التلاوة الذي يعد عامل جاذبية كبير للمشاهدين والمستمعين،

كما أنها تقوم بإذاعة المشاهد مباشرة من الحرم الشريف في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بشكل مستمر دون انقطاع وهذا ما يجعلها القناة الأكثر تميزا و انتشارا بمحتواها في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية.

تهتم قناة السعودية قرأن كريم بعرض الفعليات أيضا فتقوم يعرض المسلمين من كل أنحاء العالم وهم يقومون بأداء مناسك الحج و العمرة و أداء الصلوات الخمسة، كما تقوم بعرضهم فى عيد الأضحي فى الحرم و المزدلفة و مناسكهم على جبل عرفات أيضا ورمى الجمرات حتى طواف الوداع.

تردد قناة السعودية قرأن كريم

نحن قد قدمنا لكم المعلومات التي تعرفكم ماهي قناة السعودية قرأن كريم ونشاتها، كما تعرفنا أيضا على برامجها و محتواها الذي تقوم بنقله.

الآن نقوم بتقديم تردد قناة السعودية قرأن كريم على جميع الأقمار الصناعية حتى يتمكن أر شخص من تثبيتها على التلفاز.

القمر الصناعي هوت بيرد

التردد: 12654

معدل الترميز: 5/6

معدل التصحيح: 27500

الاستقطاب: أفقي

القمر الصناعي نايل سات

التردد: 12149

معدل الترميز: 3/4

معدل التصحيح: 27500

الاستقطاب: أفقي

القمر الصناعي عرب سات

التردد: 12034

معدل الترميز: 5/6

معامل التصحيح: 27500

الاستقطاب: أفقي

القمر الصناعي ياه سات

التردد: 11747

معدل الترميز: 8/9

معدل التصحيح: 27500

الاستقطاب: أفقي

أيضا يمكنك معرفة توزيعات اليوم الوطني السعودي

كيفية تثبيت قناة السعودية قرأن كريم

كثير من الناس يبحثون عن طرق تثبيت قنوات القرأن الكريم وذلك بعد معرفتهم التردد يقومون بالبحث عن كيفية التثبيت لذلك نقدم لكم كيفية تثبيت قناة السعودية قرأن كريم على الرسيفر الخاص بجهازكم، لهذا من يرغب في تثبيت القناة عليه إتباع الخطوات التالية:

– قم بتحديد تردد قناة السعودية قرأن كريم حسب القمر الصناعي التابع له ” نايل سات – عرب سات – ياه سات – هوت بيرد” لكي تقوم بتثبيت القناة علي الرسيفر الخاص بجهازك.

– يجب عليك التأكيد من المعلومات الأخرى المكتوبة والتي تشمل ” معامل الترميز ومعدل التصحيح والاستقطاب”.

– ثم تقوم بتشغيل الشاشة الخاصة بك وتقوم بعدها بفتح الرسيفر.

– بعدها تقوم بفتح القائمة الموجودة في الرسيفر من خلال زر menu الموجود في الريموت بعدها تقوم بالاختيار منه الخيار خيارات.

– تقوم بعدها بالضغط على كلمة تثبيت الموجودة في الشاشة الظاهرة، ثم قم بعدها باختيار التثبيت اليدوي

– ثم تقوم باختيار القمر الصناعي الذي قمت باختيار التردد عليه.

– بعد ذلك قم بإدخال البيانات التالية والتي هي التردد ومعدل الترميز ومعدل التصحيح والاستقطاب.

– ثم قم بتأكيد الاختيارات التي قمت بإدخالها وبعدها قم بحفظ البيانات بعد ذلك من خلال زر الحفظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى