الطبخ والأكلاتالموسوعة

طبخات سهلة وسريعة بالصور لرمضان

طبخات سهلة وسريعة بالصور لرمضان

طبخات سهلة وسريعه بالصور لرمضان، فهو الشهر الكيم الذي يصوم ففيه المسلمين لتحقيق ركن من أركان الاسلام وهو الصيام، هذا الشهر الذي نقوم فيه بتحصر الكثير من أشهي وأفضل وألذ الوجبات للفطار .

تكون المائدة في شهر رمضان متميزة بوجود أصناف عديدة وكلها شهية ومختلف أنواع العصائر والحلويات أيضا، لذلك سوف نأتي في تلك المقال بالعديدمن الوصفات لكي نسهل عليكي تحضير السفرة في شهر رمضان من خلال صحيفة البوبة الإلكترونية .

أولا: أصناف أكل حادق

طريقة الدجاج المحشي بالأرز  مع رز باللحمة المفرومة

مقادير الوصفة

دجاجة منظفة جيداً وجاهزة للحشي – كوب أرز مغسول ومنقوع بالماء لمدة ساعة

لحمة مفرومة – مكعب ماجي – بهارات مشكلة – ملح وفلفل

2 ملعقة كبيرة سمنة – 2 فص ثوم مهروس

مقادير الأرز

لحمة مفرومة – بصلة مفرومة – 4 فصوص ثوم مطحون – ربع كوب زيت

مكعب ماجي – 3 أكواب أرز بسمتي – ربع ملعقة كركم

ملح وفلفل- بهارات مشكلة – ملعقة صغيرة كاري

لوز مقلي- ليمون شرائح للتزيين – مشروم طازج

طريقة تحضير وتنفيذ الوصفة

أولا نقوم بوضع  السمنة لتذوب ثم نضيف الثوم إليها ونقلبه قليلاً، ثم نضيف اللحمة المفرومة ونقلبها إلى أن تغير لونها، بعد ذلك نضيف البهارات والملح والفلفل ومكعب ماجي ونحرك المقادير جميعها، ثم بعد ذلك نضيف الماء الساخن إلى أن ينضج قليلاً وهكذا نكون انتهينا من تحضير الحشوة.

ثانيا نقوم بحشو الدجاجة، بعدها نخيطها أو يمكن استعمال أعواد الخشب ومن ثم نضع الدجاجة في وعاء طبخ كبير الحجم ونضيف عليها الماء الساخن والملح والهيل وعود قرفة وورقة غار وتسلق لمدة ساعة ونصف وبعدها نرفعها من المرق وندهنها بالزبدة السائحة ونحمرها بالفرن من الأعلى.

ثالثا نقوم بتحضير الأرز باللحمة المفرومة عن طريق القيام بتقلية البصل والثوم بالزيت، ثم نضيف اللحمة المفرومة ونحرك حتى تصبح اللحمة ناعمة، ثم نضيف الفطر ونقلب، بعدها نضع البهارات والماجي والأرز والملح والفلفل ومرقة الدجاج إلى أن ينضج الأرز ونضعه في طبق التقديم وفوقه الدجاج المحشي ونزينه باللوز المحمص وشرائح الليمون ويمكن إضافة البقدونس المفروم بطريقة ناعمة.

يمكنك أيضا معرفة طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

دجاج محشي بالصور من ام حسين - كوكباد

طريقة تحضير شرائح الديك الرومي في الفرن

مقادير الوصفة 

نصف صدر من الديك الروم يكون على شكل شرائح

كوب من الحليب السائل – كوب من الطحين – كوب من الكعك المطحون أو البقسماط.

بصلة متوسطة الحجم – حبة من القرع، صغيرة شبة متوسطة الحجم

جزرتان، كبيرتا الحجم – حبتان من الطماطم – رشة من الملح والفلفل الأسود

كوب من زيت الزيتون – كوب من الجبن المبروش.

طريقة تحضير وتنفيذ الوصفة

أولا القيام بغسل شرائح الديك الرومي بالماء والليمون بشكل جيد، ثم رشي هذه الشرائح بالملح والفلفل الأسود على حسب الرغبة، ثم نقوم بغمس الشرائح بالطحين، وبعدها نقوم بغمسها في الحليب ثم البقسماط.، بعد ذلك نقوم بقلي هذه الشرائح في الزيت الحامي حتى تتحمّر.
ثانيا نقوم بتقطيع الجزرة ، والطماطم ، والبصلة، والقرعة، على شكل مكعبات ، ثم نضع كل ذلك في وعاء على نار هادئة، بعد ذلك نضيف الملح والفلفل الأسود إلى الخضروات، ونقوم بتقليبها لفترة قصيرة، ثم نقوم برفعها عن النّار.

ثالثا نأتي بوعاء البايركس، وادهنيه بالزبدة أو بالزيت، ثم ضعي شرائح الديك المقلية، وأضيفي عليها الخضار، ورشي عليهم الجبن، بعدها ندخل البايركس في الفرن لمدة خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة و بعد ذلك أخرجيها من الفرن بعد أن يتم سواها.

يمكنك أيضا معرفة طريقة عمل كنافة بالقشطة
طريقة تحضير صدور ديك رومي بالخضار | مصراوى

ياخني البامية باللحمة الضاني

مقادير الوصفة

كيلو من البامية الخضراء المنظّفة – كيلو من اللحم الضاني – ماء يستخدم تدريجيا

ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت  – بصلتان مفرومتان بشكل ناعم – ستّ ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم.

ملعقة كبيرة من الثوم المهروس – ربع كوب من عصير اللّيمون

حبّتان من الطماطم المُقشّرة والمفرومة – ملح وفلفل أسود و نصف ملعقة صغيرة من كبش القرنفل.

بصلة كاملة لسلق اللّحم – نصف ملعقة صغيرة من البهارات السبعة.

طريقة تحضير وتنفيذ الوصفة

أولا نقوم بوضع حلة على النار ونقوم بتسخين معلقة من الزيت ثم نضع قطع اللّحم، ونُضيف لها الفلفل الأسود، والملح، والبهارات السبعة.

ثانيا نقوم بتقليب اللحم إلى حتى سواه من جميع الجهات وبعدها نسكب كميّةً مناسبة من الماء في الحلة، بحيث يغطي الماء اللّحم.

ثالثا نضع البصلة الكاملة ونغطّي الحلة، ونسلق اللّحم لمدة تقارب عشرين دقيقة إلى أن تستوى، ونحتفظ بالشوربة جانباً وبعدها نسخّن الكمّيّة المتبقيّة من الزيت في حلة آخرى، بعدها نقلي الثوم والبصل المفروم إلى أن يذبل.

رابعا نضع الطّماطم المقطّعة، ونحرّك لحوالي دقيقتين. نُضيف البامية وصلصة  الطماطم مع كبش القرنفل والكمّون، ونحرّك المكوّنات بشكل بسيط.

خامسا نسكب كمّيّة كافية من شوربة اللّحم في الحلة بحيث يُغطّي البامية بشكل كامل. بعدها نترك البامية على النار لحوالي عشر دقائق إلى أن تستوي بعدها نضع اللّحم المسلوق على البامية

سادسا نقوم بخلط البامية و اللحمة من خلال التقليب، بعدها نترك المكوّنات على نار تكون هادئة إلى أن يغلي المزيج لحوالي عشر دقائق أخرى إضافيّة. نسكب عصير اللّيمون الحامض، ونحرّك لمرّة واحدة، ونُقدّم طبق البامية باللّحم.

بامية باللحمة | مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى