محليات

«الغذاء والدواء» توجه 5 نصائح لضمان سلامة القهوة

أوضحت هيئة الغذاء والدواء، أن القهوة من أكثر المنتجات استهلاكًا في العالم، وهناك مفاهيم خاطئة حول تخزينها وإعدادها، موجهة خمس نصائح مهمة لسلامة القهوة.

وذكرت الهيئة –عبر تويتر- أن الكثير من الناس قد يخزن القهوة بشكل غير صحيح، ويربط العديد من الناس تخزين القهوة بالحفاظ على نكهتها الغنية ومذاقها لكن ليس هذا هو السبب الوحيد لتخزينها بشكل صحيح، فقد تكون القهوة ممرضة عندما تتراكم عليها الميكروبات في آلة صنع القهوة، وبالتالي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

وأشارت هيئة الغذاء والدواء إلى خمس نصائح لسلامة القهوة عند تحضيرها منزليًا، وهي:

1ـ لا تستخدم معدات آلة القهوة لأي شيء آخر، فاستخدام معدات تحضير القهوة كالدورق أثناء الطهي أو لوضع سائل آخر قد يعرضها لخطر التلوث، وليس بالضرورة أن التسخين بدرجة أعلى من 60 درجة مئوية يقتل الميكروبات.

2ـ حافظ على القهوة جافة؛ حيث يجب تخزين القهوة في مكان جاف أو تجميدها في الفريزر لتجنب نمو الفطريات، وعند ملاحظة أي علامة على وجود العفن في القهوة، فتأكد من التخلص منها فورًا.

3 ـ حافظ على نظافة آلة القهوة؛ حيث يجب المحافظة على تنظيف الالة بشكل دوري حتى لا تتراكم الميكروبات أو يتشكل العفن.

4 ـ خزّن قهوتك في حاوية محكمة الإغلاق، فأفضل أنواع الحاويات هو محكم الإغلاق المصنوع من السيراميك لحجب أشعة الشمس.

5 ـ تخلص من الحليب وبدائل الحليب منتهية الصلاحية، فبدائل الحليب مثل مبيض القهوة -بالرغم من أنها لا تحتوي على الحليب- إلا أنها قد تتلوث بالميكروبات إذا لم تخزَّن بشكل صحيح في مكان بارد.

Eq9QY4BXEAIMOet
Eq9QY4BXEAIMOet
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *