منوعات

الصحة العالمية تُنصح بأهمية ارتداء الكمامة حتى بعد تلقي اللقاح.. وهذا السبب

الصحة العالمية تُنصح بأهمية ارتداء الكمامة حتى بعد تلقي اللقاح.. وهذا السبب

حذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية، بإرتداء الكمامات، حتى مع تطعيم الأشخاص بالكامل، مشددا على أهمية اخذ الاحتياطات اللازمة، في الأماكن التي لا يزال فيها ينتشر بها فيروس كورونا.

واكدت مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريانغيلا سيماو، في تصريحات صحفية، ان البلاد تحتاج إلى ضمان حصول الاشخاص على جرعتي اللقاح، إذا توفرت اللقاحات لديهم.

في السياق ذاته، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لديهم استجابة مناعية قوية يجب أن تحميهم حتى من متغيرات فيروس كورونا، ولكن، مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أوضحت أن هناك بعض الأماكن التي يزال من المهم أخذ الاحتياطات اللازمة فيها.

وأشارت سيماو، إلى أن اللقاحات وحدها لن توقف انتقال الفيروس بين الأشخاص، مضيفة: “يحتاج الناس إلى ارتداء كماماتهم باستمرار، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، والحفاظ على نظافة اليدين، والالتزام بآداب الجهاز التنفسي، وكل شيء”.

وشددت على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وتجنب الازدحام، وهو أمر لا يزال مهمًا جدًا رُغم تلقيك التطعيم، خاصة عندما يكون هناك تفشي مستمر في المجتمع، كما هو الحال في أمريكا اللاتينية بشكل عام.

وتابعت: “لا يجب أن يشعر الناس بالأمان عند تلقيهم جرعتين من لقاح ضد فيروس كورونا، بل لا يزالوا بحاجة إلى حماية أنفسهم”.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً