الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

موضوع تعبير عن فضل الوالدين موضوع تعبير عن فضل الوالدين لا أحد ينكر حق الوالدين …

موضوع تعبير عن فضل الوالدين

موضوع تعبير عن فضل الوالدين
منذ أسبوعين

32

0

موضوع تعبير عن فضل الوالدين

موضوع تعبير عن فضل الوالدين لا أحد ينكر حق الوالدين على الأبناء ، لأن وجود الوالدين في حياة الإنسان هو نعمة من الله يحتاج الإنسان إلى حمايتها والحفاظ عليها والتأكد من الحفاظ عليها.

سنتعرف علي المزيد من خلال موقع البوابة

تجليات فضل الوالدين

تحمل الأم أطفالها لمدة تسعة أشهر لتتغذى بالطعام وتعتني بصحتها حتى يكبر الجنين ويولد بصحة جيدة ، كاملة الشخصية ، ثم تلتقط وتعتني بنفسها وتعتني بأكله وشربه ، النوم واللباس والنظافة حتى يكبر والعناية بمرضه ومتابعة دراسته والرغبة في تعلمه وتعليمه الأخلاق الحميدة واختيار الحياة الصحية له وتوجيهه إلى كل المنتفعين من حياتهم.

الطفولة حتى سنهم.

تلعب الأم دورًا كبيرًا وتعطي أطفالها الحنان والأمان ، لذا فإن أي حب لهم مثل الآخرين لن يحبونهم كأم هي حب أطفالها.

أما بالنسبة للأب فهو الذي يتعب ويعمل ليل نهار على توفير احتياجات أبنائه وتوفير الأموال اللازمة لهم في شؤونهم اليومية ، ويقدم لهم الحماية في المنزل والرحمة عليهم وإعطائهم صحته.

أن يكبروا بشكل صحيح ، ويحرص على تعليمهم وأن يكون قدوة لهم في حل مشاكلهم في صغارهم وكبارهم وتوفير أجواء آمنة لهم في المنزل.

لأن الأب يبذل حياته لخير أولاده ويحرم نفسه حتى يشعر بالأمان عليهم.

بر الوالدين

يجب أن يطيع الأبناء والديهم استجابة لأمر الله والعناية والاهتمام الذي قدموه لهم ، لأنهم يضحون كثيرًا من أجلهم ، لذلك يجب عليهم الاستماع لأوامرهم وعدم الاختلاف معهم أبدًا إذا أظهروا هم على الطريق الصحيح ، ويريدون إبعادهم عن كل الأخطار والأخطاء

وأعظم مكافأة يمكن أن تقدم للوالدين ، هو أن يكون الإنسان ناجحًا في حياته العملية والعلمية ، وأن يكون مستقلًا. و سعيد. الأسرة ، لذلك يرى الأهل أنهم لم يضعوا رعايتهم في تربية الأبناء عبثًا ، ويشعرون بالفخر بأبنائهم ويفخرون بهم ، فتدخل السعادة في قلوبهم.

يجب أن يعتني الأبناء بآبائهم في سنهم كما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية ، ورضا الوالدين يحقق رضا الله تعالى ، لذلك لا بد من الابتعاد عن كل ما يزعج.

قدم لهم الحب ، ودائمًا امتدحهم حتى يحظى بتقدير أطفالهم. هناك الكثير من الناس الذين فقدوا والديهم وهم من يشعر بأكبر قدر من النعمة العظيمة التي منحها الله للآخرين ، ويريد أن تنعم به هذه النعمة ليشكر الله عليها ليلاً ونهارًا وأن يبذل كل ما في وسعه. إنهم سعداء ، لذلك يجب على كل من لديه أب وأم أن يحافظ على برهم ويشكر الله إلى الأبد ، وكل منا بحاجة إلى أن يعرف أنه عندما يعامل والديه ، فإن أطفاله سيعاملونه. أمرهم الله في كتابه العزيز

 اقرأ ايضا تفسير حلم الثعبان الاسود

واجب الأطفال تجاه والديهم

الإسلام يتطلب رعاية الوالدين ؛ خاصة في الشيخوخة وهي من أضعف المراحل وأكثرها حساسية التي يمر بها الإنسان ، كما نهى الله عن إهانته ورأى أنها خطيئة عظيمة لشخص واحد في هذا العالم وسيتحمل المسؤولية أدناه حتى لو كانت الإساءة لفظية. بقول الكلمات (أوف) أو غيرها من الأحقاد أو حتى الإساءة إليها ، وبسط عدالة الوالدين ليس فقط في حياتهم ولكن أيضًا عدالتهم في الإسلام بعد وفاتهم ، من خلال الصدقات المستمرة باسم أرواحهم من قبلهم.

وادعي لهم بالرحمة وأداء مناسك الحجاج وقول عنهم. البر الوالدي جوهرة ينير نورها من يحرسها ، فالصالحين ينالون رضا الله وحبه وانتصار جنته إذا رزقه الله بسعادة تامة في الدنيا ، ويزيد رزقه وثرواته ، وهو سر السلام والراحة النفسية. ذو اهمية قصوى؛ على تماسك أفراد المجتمع الواحد وتضامنهم ، لأن دعم الوالدين في سن الشيخوخة يخفف العبء الاقتصادي عن الدولة ؛ من درجات الإعالة والضمان الاجتماعي ودور المسنين ، إلى الحفاظ على كرامة المسنين ، الذين يظلون عرضة لخطر ما يعرف بدار المسنين أو التقاعد ، لأن عدالتهم تساعد على تخفيف الخوف من أن الكثيرين في مراحل تقدم العمر.

طاعة الوالدين واجبة

لأن هناك الكثير من الأطفال والشباب الذين لا يطيعون والديهم ويتسببون في كثير من المشاكل بينهم. إذن هذا الأمر غير مرغوب فيه ، ولكن حاشا له ، لذلك علينا أن نقول لهم كلمة صغيرة ، ولو صغيرة. تفضيل الوالدين لك وكل لحظة في حياتك هي أساس وجودك اليوم.

فكيف تجرؤ على العمل على إيذائهم؟

في تلك الأيام انتشرت حوادث كثيرة ، لذلك هناك أطفال يضربون الأم ويضربونها ويخرجونها من المنزل لأن زوجاتهم لا يريدون التواجد معها في نفس المكان ، مما يدفع الابن إلى القيام بهذا العمل المخزي. لكى يفعل.

لا يمكننا الرد على أي كلمة تظهر مدى قبح الفعل الذي ارتكبو. سأله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل الوالدين في حياتنا. والدته أو والده.

اذا يجب ألا نعمم المواقف السيئة على الجميع وأن نأخذ في الاعتبار أن كل قاعدة لها شذوذ.

لذلك يجب أن نطيع والدينا ونحيا لنمنحهم الراحة ، لأن العمر الذي يمر عليهم لن يعود. لذلك يجب أن نوفر  الرعاية لهم والاهتمام بصحتهم ، ولكن يجب أن نعيش تحت أقدامهم. عندما يتعلق الأمر بها ، يشمون رائحة السماء.

لذلك فإن عدالة الوالدين هي التي تجعل كل إنسان يحقق كل ما يحلم به

لأن هذه صرخات دائمة لها تجعلها تهرب من كثير من النكبات التي من أجلها. إذا مات والداك فلن تجد من يتصل بك كل يوم ويحميك من الشيطان وأفعاله.

لذا فالشيء الأكثر أهمية هو أنه يمكنك تقديمها لأن الوالدين يقولون لك كلمات لطيفة.

هذا من أروع ما يكرمون الوالدين ، كلمة وابتسامة على وجوههم.

متجرك لأفضل الإكسسوارات التقنية، جودة عالية، اسعار مميزة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020