موضوع تعبير عن التلوث

موضوع تعبير عن التلوث

موضوع تعبير عن التلوث , من أجل الحفاظ على البيئة وجمالها ، هناك مؤسسة واحدة تعمل على الحفاظ على الخضرة وجمال البيئة. والحفاظ عليها ، وبين هذا وذاك  هناك من هو ماهر في مهاجمة البيئة بما فيها من أشجار وحيوانات وحجارة وغيرها. سنتعرف على كافه التفاصيل من خلال موقع البوابة

متى يفهم الإنسان أهمية البيئة؟

والحفاظ على نقائها وجمالها؟ ولهذا ندعو الجميع بدورهم إلى الحفاظ على البيئة وأشجارها وهواءها النقي ونسيمها اللطيف ومياهها الصافية التي تثري الروح بجمالها ونقاوتها وينعش القلب  مع الحفاظ على البيئة جميله نقيه كما خلقها الله لنا لكي نستمتع بها ونحافظ عليها بقدر المستطاع ولا نحاول تلويثها باي شكل من الاشكال لانها هبه من الله عز وجل.

إقرأ ايضا اسباب ارتفاع ضغط الدم

آثار تلوث الماء

سبب تلوث البيئة

  1. سنتحدث عن أسباب التلوث نوعًا تلو الآخر، بدءًا من تلوث الهواء، لأن أسبابه نوعان، أحدهما الأول والثاني، والثالث يحدث نتيجة تفاعل المواد الخام في الهواء، والمتمثل في احتراق الوقود للطاقة والكهرباء. للتلوث وغازات عادم السيارات والشاحنات. تحتوي على أول أكسيد الكربون الخطير الذي يتفاعل مع غازات الغلاف الجوي ويسبب زيادة التلوث.
  2. ينتج تلوث المياه أيضًا عن خلط مياه الصرف الصحي والأسمنت ومياه الصرف الصحي بالمياه، وكذلك المبيدات الحشرية التي تنسكب في الأرض ثم تدخل المياه الجوفية أو النفايات الصناعية، حيث تتلقى البلدان النامية أكثر من 70٪ من نفاياتها مباشرة عن طريق البحر.
  3. تتمثل أسباب تلوث التربة في تسرب المجاري وأسباب تلوث أجنة المياه، ويمكن أن تؤدي الفيضانات إلى انتقال التربة الملوثة إلى تربة أخرى مما يؤدي إلى تلوث التربة.

 

Exit mobile version