منوعات

تحذير طبي من استخدام الثوم لعلاج انسداد الجيوب الأنفية

انتشر بشكل سريع على التيك توك فيديو لفتاة تدعي «روزالين كاثرين» وهي تقوم بوضع الثوم في أنفها مدعية أن هذه الحيلة تساعد في علاج الجيوب الأنفية المسدودة وهو أمر شديد الخطورة والعواقب.

ولذلك حذر الأطباء من القيام بمثل هذه التجربة والذي يعد أمرًا خطيرًا للغاية، وتدخل الأطباء لمنع هذا الأمر بعد وصول الفيديو لأكثر من 43 مليون مشاهدة.

تقوم الفتاة في الفيديو بوضع فص من الثوم في كل فتحة من أنفها و تتركها لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة وبعدها تخرجهما وتسيل أنفها.

وبعد انتشار الفيديو و التحذيرات الطبية صرحت الفتاة بأنها لم تكن تظن أن الأمر سينجح في بداية الأمر وأنها أرادت القيام بالتجربة كدعابة وليس بشكل جاد و طبي.

وروزالين ليست أول من قام بهذه التجربة ولكن العديد من رواد الموقع قاموا بالتجربة وأكد بعضهم إحساسهم بحرقان شديد بالأنف.

وأوضح نيل باتاتشاريا، طبيب الأذن والأنف والحنجرة في مستشفي بوسطن المتخصصة أن هذه التجربة قد تكون لها عواقب سيئة، بما في ذلك الإصابة بالالتهاب الجلد التماسي.

أوضح أن بعد القيام بهذه التجربة عدة مرات يبدأ الجسم في التفاعل مع الزيوت والمواد الكيميائية الموجودة في الثوم ويسبب التهاب الجلد التماسي في الأنف مؤكدا ان بعض فصوص الثوم تكون قوية جدا و لذلك اذا تعرضت الأنف لهذا الكم من الزيوت و المواد الكيميائية فسوف تتحسس الأنف بشدة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً