تقنية

ما رؤية شركة ” Imverse ” من تطوير تقنية ” هولو غرام ” للصور الحية ثلاثية الأبعاد؟

اكلة فى دقيقتين

قامت الشركة الناشئة ” Imverse ” السويسرية بتطوير فكرة تقنية ” هولو غرام ” والتي تتيح التفاعل مع الآخرين بصورة حية “ثلاثية الأبعاد” لجعل اجتماعات العمل اليومية أو الدراسة أكثر متعة ومحاكاة للحقيقة.

ويذكر أن الشركة الناشئة التي بدأت العمل الفعلي في عام 2020 حصلت على جائزة CES للابتكار، وتأتي مساهمتها في التطوير التقني جراء اهتمام الكثير من الشركات بتكنولوجيا التواجد والمشاركة الافتراضية في ظل الجائحة “كورونا”.

وجاء ابتكارها مطورًا برنامجًا يقوم بتحويل الأشخاص إلى مجسمات رقمية “ثلاثية الأبعاد”، ويوضح ذلك “غافيير بيلو” مؤسس ومدير الشركة السويسرية ” Imverse “ لشبكة ” DW “ الألمانية قائلًا: “يمكنك أن ترى هنا صورةً لي ثلاثية الأبعاد مباشرة ومجسمة ومدمجة في بيئة معينة”.

وتابع موضحًا أن نسخته الرقمية “صورته ثلاثية الأبعاد” قادرة على التواجد في مكان آخر حقيقي أو افتراضي كمركبة فضائية مثلًا، ويضيف أن برنامج الشركة لتطوير تقنية ” هولو غرام ” يسمح بالتقاط صور لعدة أجسام في مواقع مختلفة في آنٍ واحد.

والأمر الجلل في هذه التقنية هو إمكانية دمج الصور مع الألعاب وبرامج منها التطبيقات الاجتماعية بالإضافة للمنصات التعليمية افتراضيًا.

وتعمل باستخدام كاميرات خاصة يطلق عليها “كاميرات العُمق”، وتتوفر هذه الكاميرات بواسطة شركات التكنولوجيا المعروفة والضخمة مثل “آزور كينيكت ” في ” مايكروسوفت “.
وسبق وأن أوضحت شركتي “سامسونج” و “أيفون” امتلاك هواتفهم لكاميرات قادرة على إنتاج صور “حية ثلاثية الأبعاد”.

ويتم تحويل الصور الملتقطة إلى وحدات ثلاثية الأبعاد تظهر بشكل واقعي كهيئات حقيقية، وأفصحت شركة ” Imverse ” السويسرية عن رؤيتها التي تتخطى مجرد إجراء مكالمة فيديو إلى إتاحة التعاون عن بعد والرعاية الصحية والترفيه المعزز وغيره.

وقال السيد “بيلو” في ذلك: “تخيل أستاذًا يشرح دوسًا عن كيفية نمو النباتات في الغابات الممطرة.. أو كيف يكون النظام البيئي في الصحراء” مشيرًا إلى الاندماج المتحقق بواسطة التقنية ” غولو غرام ” والتي يفتقد لها التواصل الحالي، ويؤمن بأن التقنية لو تمّ تبنيها بالشكل الصحيح ستكون أداة تعليمية قوية للغاية.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam