محليات

سياحة التسوق في جدة من أهم الخيارات في شتاء السعودية

تُعد مدينة جدة من أفضل المدن في سياحية التسوق وهي إحدى الوجهات المُدرجة ضمن موسم “شتاء السعودية” ، الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة في العاشر من ديسمبر الماضي ويستمر حتى نهاية مارس المقبل، متضمناً أكثر من 17 وجهة سياحية في أنحاء المملكة.

وتعتبر جدة وجهة سياحية رئيسية تجذب سكان المملكة من المواطنين والمقيمين، وتتميز بالأسواق المتنوعة التي تقدِم جميع أنواع السلع الشعبية والمحلية والعالمية، التي تناسب جميع أذواق هواة التسوق.

وعُرفت جدة بالأسواق منذ نشأتها، وارتبط التسوق فيها بالسياحة من خلال مهرجانات السياحة والتسوق التي ظلت ملازمة لاسم جدة عبر سنوات طويلة.

كما تتمتع جدة بعشرات الأسواق والمراكز التجارية الفاخرة، ولها تاريخ طويل في الأسواق الشعبية التي تجذب السكان والزوار لها ؛ بسبب بساطتها وأجوائها التي تفوح بالأصالة والعراقة، وخصوصاً في منطقة البلد وجدة التاريخية، التي تحمل الحياة التقليدية ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي القديم .

وللتسوق في جدة متعة خاصة في فصل الشتاء؛ حيث تتمتع بأجواء تميزها عن الكثير من مدن التسوق في العالم في مثل هذا الوقت من العام، وأتاحت الهيئة للزوار والسياح القادمين من خارج المدينة الاستفادة من الباقات السياحية التي طرحتها عبر موقعها “روح السعودية”، التي من خلالها يمكن تنظيم برنامج زيارة متكامل عبر شركات متخصصة، تتنوّع من خلالها خيارات السياحة وخيارات التسوق في آنٍ واحد.

WhatsApp Image 2021 01 21 at 9.19.19 PM
WhatsApp Image 2021 01 21 at 9.19.19 PM
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً