منوعات

“المجلس الصحي” يوجه إرشادات لمواجهة قرصة الصقيع.. تعرف عليها

اكلة فى دقيقتين

وجه المجلس الصحي السعودي، بعض الإرشادات، للمواطنين حفاظًا على صحتهم، والوقاية من نزلات البرد، تزامنًا مع الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة بالمملكة.

وقال المجلس الصحي، عبر انفوجرافيك، على حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويرتر”: أنه يجب التقليل من الخروج أثناء الظروف الجوية الباردة، وتجنب الجلوسس لفترة طويلة في الطقس البارد”.

كما نصح في منشوره، بأهمية ارتداء الملابس الدافئة المناسبة، والحرص على ارتداء القفازات وتغطية الرأس والأذنين والرقبة، وارتداء جوارب مبطنة، وتغير الملابس الرطبة في أقرب وقت ممكن، والمحافظة على شرب الماء والسوائل، وتناول وجبات متوازنة للحفاظ على رطوبة الجسم، وممارسة النشاط الرياضي.

كما أشار المجلس، إلى أهمية زيارة الطبيب عند رؤية بعض العلامات كـ” شحوب الجلد أو تحول لونه إلى الأبيض، الشعور بخدر وألم شديد، انخفاض درجة حرارة الجسم”.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن طقس اليوم الجمعة، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على معظم المناطق، وتكوُّن الصقيع على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وتبوك.

Ep2YtVxXYAAnGDJ
Ep2YtVxXYAAnGDJ
EsUyyEvW4AE1Sy8
EsUyyEvW4AE1Sy8
إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam