محليات

“التعليم” : غداً تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم عن بدء استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1443هـ، وذلك عبر نظام نور غداً الأحد.

ووكلت وزارة التعليم مهمة تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات لإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، وذلك لحرصهم على أهمية التهيئة والاستعداد المبكّر لتسجيل الطلاب، ولتيسير عملية قبولهم وانتظامهم بالمدارس.

كما تم تحديد خطةً زمنية لتسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي لعام 1443هـ، ويشمل مَنْ أعمارهم ست سنوات أو أقل بـ(90) يوماً كحد أدنى، وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر كحد أعلى.

ويشمل ذلك التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجري بها مفاضلة من 11/6/1442 وحتى 6/24/ 1442هـ، كما سيتم اجراء المفاضلة بالمدارس للطلاب المستجدين بنظام نور، من 1442/6/25هـ إلى 1442/7/13هـ ، وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتخاذ التدابير كافة لضمان الحفاظ على صحة الجميع.

كما تم الإشارة إلى أنه سوف يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية يوم 1442/6/11هـ.

وذكرت الوزارة أن تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمئة وثمانين يوماً، ومن جميع الجنسيات وفي جميع المدارس سيبدأ يوم 1442/10/4هـ مع ضرورة أن تكون الروضة معتمدة في نظام نور.

أما فيما يخص خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة سيبدأ التسجيل في جميع المدارس يوم 1443/1/7هـ شاملاً لجميع الجنسيات، و يستمر التسجيل حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في 1443/2/19هـ.

EsaOZhrXYAQ4AC7
EsaOZhrXYAQ4AC7

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى