محليات

عن بُعد.. استئناف الفصل الدراسي الثاني في حلقات المدارس النسائية بنجاح لـ”مكنون”

عادت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض “مكنون”، الأحد المنصرم، للدراسة في حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمساجد والمدارس النسائية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020 / 2021.

وتأهبت الجمعية، لضمان تحقيق فصل دراسي ناجح، وتسهيل العملية التعليمية للارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلاب والطالبات.

بدوره قال المدير التنفيذي للجمعية، الشيخ حمد بن سليمان العنقري، إن: “الدراسة ستسير على طريق الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب والطالبات “عن بعد”، وذلك وفق التعليمات التعليمية والصحية، من حيث الإجراءات والاحترازات المتخذة من قبل الدولة بما يحمي الطلاب والطالبات من أخطار الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأوضح “العنقري”: ان أكثر من (170,000) طالب وطالبة يتوجهون لحلقاتهم والفصول الدراسية في المدارس النسائية.

وأشار إلى أن الأيام الأولى للدراسة بدات دون أي عراقيل تذكر، وفي جو من التشجيع والإهتمام والعناية.

وأعرب المدير التنفيذي للجمعية، عن امتنانه لكل تلك الاستعدادات والتجهيزات، مقدمًا شكره لكل الأطقم الإدارية والتعليمية في مراكز الإشراف والتعليم النسائي لما يبذلونه من جهود كبيرة في تحقيق بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب والطالبات.

كما قدم الشكر، لأولياء الأمور على إلحاق أبناءهم وبناتهم بالحلقات والدور النسائية للحفاظ على أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.

يشار إلى أن جمعية مكنون، تضم أكثر من (170,000) طالب وطالبة، يدرسون في (1,306) مسجدا، و(508) مدرسة تحفيظ نسائية.

ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات (10,112) معلما ومعلمة، وضمن إحصائية الفصل الدراسي الأول، فقد بلغ عدد المجتازين من الذكور لاختبارات الخاتمين (307) خاتم، ومن الإناث (518) خاتمة، والمجتازين لاختبارات الأجزاء (2946) طالبا، و(9316) طالبة، وتحصل (49) قارئا على إجازات قرآنية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى