منوعات

” جيل يعاني من كورونا ” .. اليونيسكو تطلق دورتها الثالثة غدًا للاحتفال باليوم الدولي لـ ” التعليم “

اكلة فى دقيقتين

يحتفل العالم اليوم باليوم الدولي للتعليم والذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 2019 وتم اعتماد اقراره في الثالث من شهر ديسمبر لعام 2019.

وجاء اقراره لضمان تنمية التعليم وتعزيز فرصة لجميع الفئات، والأهم من ذلك هو قهر الفقر وتوفير التعليم للفئة الأقل حظًا من غيرها، وتأكيد حق التعليم المساوي للجميع.

وغدًا الاثنين، تحتفل ” اليونيسكو ” بدورتها الثالثة بعنوان “إنعاش التعليم وتنشيطه لدى الجيل الذي يعاني من جائحة كوفيد – 19″، والذي تؤكد من خلالها على أهمية التعاون الدولي على تحقيق عملية تعليمية ناجحة في ظل الجائحة.

وأوضحت اليونيسكو على صفحتها انقسام الاحتفال غدًا على ثلاثة أقسام حددتها بـ : التعلم، الابتكار بالإضافة للتمويل.

وينظم الاحتفال بمقر اليونيسكو في نيويورك بمشاركة عالمية في ضوء الدعم الكبير، بالإضافة لمشاركة التحالف العالمي للتعليم ومركز البحوث متعدد التخصصات، والتسجيل يكون عبر موقع اليونيسكو الرسمي.

وتهدف الدورة هذه السنة لقيادة احتفال قائم رغم الظروف، وحث طالب العلم على إطلاق طاقته الكامنة وتعزيز عقله للخروج بابتكارات، وتقيم اليونيسكو بالتعاون مع مركز البحوث متعدد التخصصات مسابقة كتابة مقال عن رواية ” الأمير الصغير ” يُعلن فيها عن أسماء الفائزين.

https://ar.unesco.org/commemorations/educationday

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam