الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

أعلنت وزارة التعليم اليوم (الاثنين) عن إطلاق المكتبة الرقمية المجانية في المملكة …

” وزارة التعليم “: اليونيسكو والمجلس الثقافي البريطاني يطلقان مكتبة رقمية مجانية بالمملكة

WhatsApp Image 2021 01 25 at 6.31.02 PM
منذ شهر واحد

85

0

أعلنت وزارة التعليم اليوم (الاثنين) عن إطلاق المكتبة الرقمية المجانية في المملكة بالتعاون مع المركز الاقليمي للجودة والتميز في التعليم “اليونيسكو” بحضور السيد “نيل كرومبتون” السفير البريطاني في المملكة، ومدير المجلس الثقافي البريطاني السيدة “إيلي ماكلين”.

وكان ذلك عبر الاتصال المرئي بين الأطراف المذكورة بالإضافة إلى د. “عبدالرحمن المديرس” المدير العام للمركز الاقليمي للجودة والتميز في التعليم، والذي أكد خلال اللقاء على رسالة المركز الهادفة لتعزيز جودة التعليم في العالم العربي.

مشيرًا إلى إطلاق “المكتبة الرقمية” كخطوة هامة ونابعة من إطار التعاون المستمر والشراكة الاستراتيجية الجامعة بين المركز والمجلس الثقافي البريطاني معتبرًا ذلك أساسًا للارتقاء ورفع لجودة التعليم.

وقال الدكتور: “نظرًا لما نعاصره اليوم من وتيرة متسارعة نحو التحول الرقمي، فقد زاد الاحتياج إلى الكتب والمواد الإلكترونية عبر الإنترنت”، لافتًا النظر إلى جائحة كورونا التي ألزمت بضرورة الابتكار حتى تستمر الحياة بأفضل شكل، معتبرًا ذلك توافقًا لرؤية 2030 الهادفة لتعزيز الاقتصاد العام بالمملكة بما فيه الاقتصاد المعرفي.

وأوضح د. “فهد العابد” المشرف العام على المكتبة الرقمية مضيفًا على كلام الدكتور “المديرس” أن المكتبة الرقمية تتيح الوصول إلى 100 ألف كتاب إلكتروني مقدم من 435 دار نشر عالمية، علاوةً على ذلك توفر 1200 مادة تدريبية معززة للتعليم الرقمي.

وأفصحت “إيلي كينيدي” عن مبادرة تمويل المملكة العربية السعودية لعدد غير محدود من المواد التعليمية الأكاديمية وكذلك الترفيهية من أفلام وكتب من المملكة المتحدة، كاشفةً عن استهداف المكتبة الرقمية لتحسين اللغة الانجليزية ودعم متعلميها لتطوير مهاراتهم اللُغوية.

وأكد . “العابد” على ريادة المملكة ومبادراتها في تبني أفضل أنظمة اتصالية وتقنية معلوماتية، وأن المملكة سابقة عن غيرها في تفعيل الاستخدام لهذه الأنظمة، مقدمًا وزارة التعليم كأحد الوزارات الرائدة والساعية للنمو ومواكبة الأحداث الجارية.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020