الموسوعة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

صرّح ” جون ماغوفواي ” رئيس جمهورية ” تنزانيا ” عن استبعا …

” استنشاق البخار أفضل من تلقي اللقاحات “.. رئيس “تنزانيا” لا يثق باللقاحات ويستبعد فرض عزل عام

WhatsApp Image 2021 01 27 at 8.22.07 PM
منذ 3 أسابيع

76

0

صرّح ” جون ماغوفواي ” رئيس جمهورية ” تنزانيا ” عن استبعاده لاحتمالية فرض عزل عام وقائي لمكافحة كوفيد – 19، باعتبار انعدام حالات الإصابة في بلاده، وشدّد على وزارة الصحة أن تتوخى الحذر من اللقاحات وتوفيرها.

وعزّى الرئيس السبب إلى أن “الله سيحمينا” مشيرًا إلى أن الوصفات التقليدية والمعروفة ببلده مثل “استنشاق البخار” قد تكون أكثر نفعًا من اللقاحات.

وعارضَ الرئيس أثناء تصريحه رأي العلماء والعلم وارشادات منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا على عدم الحاجة لفرض عزل عام “لأن الله موجود وسيواصل حماية التنزانيين”.

وحذر شعبه من مصنعيّ اللقاحات وقال: “سيحاولون إخافتكم كثيرًا.. لكن عليكم بالثبات”، مضيفًا أن ما يجب فعله حاليًا هو زرع الذرة والبطاطا وأن يُتغذى عليها للمحافظة على الصحة وإحباط دخول فايروس كورونا إلى الجسم.

ونقلت وكالة الأنباء “بلومبرغ” الأمريكية عن الرئيس خطابه الذي ألقاه بالقرب من بحيرة فكتوريا وتمّ بثه مباشرة على التلفزيون، وقال: “يجب أن نكون حذرين.. ليس كل ما نستقبله من الخارج في مصلحتنا” زاعمًا بعدم وجود الفايروس.

واستشهد الرئيس بتصريحاته عودة المواطنين الذين ذهبوا لبلدان أخرى لتلقي جرعات مضادة للفايروس ولكن عادوا مصابين بدلًا من ذلك، مصرًا على خلو بلاده من الفايروس بفضل استنشاق البخار، ويحث شعبه بالتداوي به.

وتشير بيانات الصحة العالمية إلى أن تنزانيا من الدول القليلة التي لا تنشر معلوماتها حول عدد الإصابات والوفيات جراء الفايروس، إذ كان آخر تحديث لها بعدد الإصابات قبل أكثر من 6 أشهر بعدد إصابات حول 500 ووفاة 21 شخص.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020