محليات

الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تطلق حملة توعوية عن مرض “الذئبة الحمراء”

قالت استشارية أمراض الروماتيزم والذئبة الحمراء الدكتورة “حنان الريس” بأن الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تطلق حملتها للتوعية عن مرض الذئبة الحمراء أو “الفراشة الحمامية الجهازية”خلال شهر (فبراير) المقبل.

يشارك فيها أخصائيين واستشاريين روماتيزم وجلدية بالإضافة لمختلف التخصصات ذات العلاقة بالمرض، ضمن حلقات مستمرة على عدة أيام.

وتشمل الحلقات حوارات مع المختصين سواءً مع المرضى المصابين أو عائلاتهم من المهتمين بزيادة معرفتهم حول “الذئبة الحمراء”، وتهدف الحملة بشكل أساس إلى نشر الوعي وتعريف الأشخاص بماهيته كونه من أشهر الأمراض المناعية التي يفتقد الكثير إلى معلومات أكثر عنه.

كما أوضحت الاستشارية مرض “الذئبة الحمراء” بشكلٍ أفضل خلال مقابلتها مع قناة “الإخبارية”، مشيرةً إلى أنه مرض يصيب 20% من كل ألف شخص حول العالم معظمهم من النساء، وبلغ عدد المصابين بالمملكة 7 آلاف شخص حتى الآن.

يُعرّف مرض “الذئبة الحمراء” بأنه مرض مناعي مزمن يؤثر على أجزاء وأعضاء مختلفة من جسم الإنسان، وتهتم الجمعية بإطلاق عدة حملات هادفة للتوعية حول الأمراض المناعية، وجاء إطلاق حملة التوعية عن أمراض الروماتيزم والذئبة الحمراء بالتعاون مع “الجمعية العربية” كما أوضحت الاستشارية “حنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى