اعلانات

مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تُنظم ندوة “عن بُعد”

تستضيف مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ندوة عبر الإنترنت ” Webinar ” والخاصة بتعريف ” الدعم الإستثماري الخاص بجسور التجارة العربية الأفريقية للمؤسسات المالية و الشركاء ” و ذلك في الثالث من شهر فبراير 2021 م من الساعة 13:30 ظهراً إلى الساعة 15:30 عصراً بتوقيت مكة المكرمة ، والتي تنظمها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ( ITFC ) والمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات ( ICIEC ) و المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ( ICD ) و بالتعاون مع منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ( ثـــــــقـــــة ) .
 
ستناقش الندوة عبر الإنترنت عدد من الموضوعات المتعلقة ببرنامج ” جسور التجارة العربية الأفريقية ” و التقدم الملحوظ في تنفيذ المشاريع و الأنشطة التي تتعلق بنمو الإستثمار التجاري و نقل التكنولوجيا بين الدول العربية و الأفريقية .

كما تُناقش أيضاً الفرص التجارية المحتملة القائمة بين المنطقتين في القطاعات المختلفة و دعوة المؤسسات المالية ذات الأهداف المشتركة لتطوير الشراكة من خلال تعزيز تنمية التجارة في الدول العربية و الأفريقية ، مع التركيز بشكل خاص على تطوير أدوات التمويل التجاري ومكونات الإستثمار .
 
ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة التكامل الاقتصادي ودعم النمو المستدام في جميع البلدان العربية والأفريقية .

و سينصب التركيز في جهود تشجيع التجارة تحديدا على القطاعات التي يتم فيها إنشاء قيمة مضافة كبيرة ، ولا سيما في الصناعات التي تعتمد على قوة عاملة أكثر مهارة و الصناعات التي يمكن أن تعزز المزيد من الإستثمار و نشر المعرفة .

واستنادًا إلى المشهد الإقتصادي الحالي في البلدان المستهدفة ، فإن القطاعات الرئيسية التي سيظهر فيها أكبر تأثير لهذا البرنامج هي الصناعات التحويلة ، و المدخلات الزراعية ، و الصناعة الصحية و الدوائية .

كما تهدف الندوة عبر الإنترنت ليس فقط إلى تشجيع شبكات المؤسسات المالية و الشركاء ليصبحوا أعضاء في برنامج ” جسور التجارة العربية الأفريقية ” و لكن أيضًا أن تكون جزءًا من عملية صنع القرار و الإستفادة من الإجراءات المختلفة التي ينطوي عليها البرنامج .
 
سوف يشارك المتحدثون الرئيسيون في هذه الندوة بوجهات نظرهم و خبراتهم الطويلة و هم الأستاذ / أسامة قيسي ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وإئتمان الصادرات ( ICIEC ).

الأستاذ / أيمن أمين سجيني – الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ( ICD ) ، و المهندس / هاني سالم سنبل ، الرئيس التنفيذي لـلمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ( ITFC ) .
 
لمشاركتكم في هذا الندوة رفيعة المستوى ، يُرجى التسجيل عبر الرابط أدناه :

‏https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_eEyTCQAJRc2_PhKw8gPpwg

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً