منوعات

تقرير “براند فاينانس”: سابك تحتل المرتبة الثانية عالميًا في قطاع الكيماويات

عممت وكالة العلامات التجارية المستقلة والرائدة “براند فاينانس” تقريرها السنوي لعام 2021 المشتمل على أفضل 500 علامة تجارية بالترتيب، وتضمن التقرير 25 شركة كيماويات من حول العالم تصدرت بها “سابك” المركز الثاني.

وقدّرت براند فاينانس قيمة العلامة التجارية لسابك بما يزيد عن 4 مليار دولار أمريكي لعام 2021 الجاري، جاء ذلك بعد وقتٍ تراجعت فيه قيمة العلامة لشركات القطاع الكيميائي بنسبة 8% من العام 2020 المنقضي نتيجة الكساد الاقتصادي.

تعمل الوكالة ضمن منهجية محددة لتحديد قيَم العلامات التجارية، تشمل عدة معايير ذات علاقة بالأداء والعملاء وقياس مدى رضاهم، بالإضافة إلى الشهرة التي وصلت لها العلامة، علاوةً على تقدير مستوى الأعمال المتوقعة مستقبلًا بناءً على العمل الحالي للعلامة التجارية.

من جهة أخرى، عبّر الرئيس التنفيذي لسابك “يوسف البنيان” عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز والتقدُم السريع الذي حظيت به الشركة، مؤكدًا على أن سابك شركة رائدة تعكس انطباعًا إيجابيًا على مستوى عالمي، وذات رؤية فريدة ومكانة مميزة يُقر بها عملائها وجميع الجهات ذات العلاقة.

أضاف “البنيان” أن سابك اليوم تشهد تحقيق أحد أهم أهداف الإستراتيجية العامة الرامية للازدهار والنمو والتمركز العالمي، مشيرًا إلى متابعة العمل تحت شعار “كيمياء وتواصل”، لافتًا النظر إلى أهمية العلامة التجارية لزبائنها وأطرافها الخارجية قبل العاملين عليها.

يذكر أن سابك قد عززت علاقتها مع زبائنها وأطرافها الخارجية في عام 2019 من خلال حملتها الإعلانية العالمية لتعزيز هويتها، وتكللت المرحلة الأولى من الحملة بالنجاح، وكانت قد أعلنت عن بدء مرحلتها الثانية في يوليو 2020 تضامنًا مع الإستراتيجية العامة لرؤية الشركة 2025.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً