سينما و تليفزيون

ليوناردو دي كابريو الأفلام

ليوناردو دي كابريو الأفلام

ليوناردو دي كابريو الأفلام ،إذا تمكنا من اختيار أفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود ، فلن تتضمن القائمة اسم ليوناردو دي كابريو ، فهو أحد أهم وأقوى الممثلين في العالم بالإضافة إلى أدائه الرائع. ، أعدت أفلام ليوناردو دي كابريو الجمهور لفرحة خالصة وحققت المعادلة الصعبة إلى جانب إعجاب المشاهدين والنقاد. إذا ألقيت نظرة فاحصة على عمل ليوناردو دي كابريو الأفلام ، ستجد أن قراراته صائبة ومدروسة. لقد ابتعد بنفسه تمامًا عن الأفلام الهابطة أو “التي لا معنى لها” ولم يقدم منتجًا فنيًا رغم أنه غير مقتنع به. أتذكر أنني أمضيت فترة من حياتي في جمع السينما ليوناردو دي كابريو ، ومع كل فيلم أنهيه أتساءل كيف لم يفز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن هذا الأداء العبقري ، وواصلت متابعة جوائز الأوسكار على أمل أن تنجح الأكاديمية . يومًا ما تنصفه وتعطيه أهليته التي تأخرت لسنوات على الرغم من أنه كان على قائمة المرشحين ، حتى يتحقق الحلم يفوز بأهم جائزة في عالم السينما في فيلم 2016 The Revenant ،وهو اليوم الذي لم ينم فيه عشاق السينما احتفالا بفوز الموهوب. سنتعرف على المزيد من ليوناردو دي كابريو الأفلام من خلال موقع البوابة

أفضل افلام ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو الأفلام قبل أن نبدأ ، إذا لم تكن قد شاهدت أيًا من هذه الأفلام ، فستفقد الكثير من المرح السينمائي وأوصيك بالتوقف في أقرب فرصة وأخذ تلك الجرعة الفنية التي ستنتقل بك بعيدًا. استمتع بالرحلة:

13-Revolutionary Road- 2008

فيلم يجمع ثنائي ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت ، بعد سنوات من التعاون الأسطوري في فيلم Titanic ، يقدم هذا الثنائي تناغمًا لا مثيل له على الشاشة ، وفي الواقع يمنح الصداقة مثل الوقت. فيلم كابوس رغم انه يحكي عن زوجين احبا بعضهما كثيرا ولكن الحياة وروتينها كان لهما رأي مختلف حيث رفع الملل رأسه واضطرب حياتهما حولهم إلى حجج لا نهاية لها وفتح الباب بأسئلة وجودية حول فائدة ما يفعلونه. أراده فرانك أن يتفوق وألا يكون مثل والده ، الذي عاش حياة روتينية في نفس المجتمع الذي أكل حياة والده. كما حدث في أبريل ، اعتقدت أنها كانت فنانة وأرادت ترك كل شيء وبدء حياة جديدة في باريس. كانت مليئة بالآمال والأحلام الوردية ، لكن في الواقع أصبحا زوجين طبيعيين تمامًا ، لا يختلفان عن بعضهما البعض ، وتزايد الغضب حتى بلغ ذروته.

يستند The Revolutionary Road إلى الرواية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه عام 1961 ، وفاز الثنائي دي كابريو وينسلت بجائزة أفضل ممثل وممثلة في الجولدن جلوب.

12-Gangs of New York- 2002

ماذا سيحدث إذا التقى ليوناردو دي كابريو بـ دانيال داي لويس تحت رؤية المخرج العظيم مارتن سكورسيزي؟ ينتج عملاً بجمال عصابات السينما من نيويورك ، والذي يعود إلى جزء مهم من تاريخ أمريكا ، حيث العصابات والقتل والسيطرة. يعود الشاب الأيرلندي بعد 16 عامًا للانتقام لمقتل والده الجزار زعيم العصابة من خلال الانضمام إلى كهفه كواحد من رجاله. في الفيلم ، قدم سكورسيزي وجبة دموية دموية وحبًا وتاريخًا ، وبنيها على حقائق الحرب الأهلية الأمريكية وانتفاضة الفقراء ومظاهرات نيويورك عام 1863. لا تفوت الحوارات العظيمة لهذا فيلم وأداء دانيال داي لويس الذي فاز عنه بجائزة بافتا لأفضل ممثل.

11-The Aviator- 2004

لا أعرف كيف فكر الفائزون بالأوسكار عندما لم يمنحوا ليوناردو دي كابريو جائزة أفضل ممثل عن أدائه في هذا الفيلم ، على الرغم من كل إبداعه وظهور عبقري يجعلك تعتقد أن هوارد هيوز ، من هو الفيلم عنه ، قد قام. فيلم سيرة ذاتية من إخراج مارتن سكورسيزي ، يحكي حياة رجل الأعمال ، أغنى رجل في العالم والطيار الأسطوري هوارد هيوز ، الوسواس القهري وعلاقته بالسينما والممثلة الشهيرة كاثرين هيبورن.

تم ترشيح The Aviator لـ 11 جائزة أوسكار ، من بينها فاز بـ 5 جوائز: أفضل تصوير سينمائي ، أفضل مونتاج أفضل تصميم أزياء ، أفضل إخراج فني وأفضل ممثلة كيت بلانشيت.

10-What’s Eating Gilbert Grape- 1993

الظهور الأول والواضح لاسم الطفل الصغير اللامع ليوناردو دي كابريو الذي قدم مظهرًا تمثيليًا لا يُنسى في فيلم من بطولة جوني ديب ، والذي تدور أحداثه حول جيلبرت الشاب المسؤول عن عائلته الذي تعاني والدته من السمنة والاكتئاب. ، ويحاول معالجة أخيه الأصغر بمشكلة عقلية ، ويقع في الحب ويحاول حل كل هذه المخاوف. دور الولد المريض دي كابريو في ترشيح أول أوسكار له في حياته ، رغم أنه لم يفز بها. ما يأكله فيلم What’s Eating Gilbert Grape هو تجربة سينمائية وإنسانية ممتعة وجميلة لن تتعب من مشاهدتها أبدًا.

اقرأ أيضا المعهد التقني السعودي لخدمات البترول

9-Titanic- 1997

في معظم الأوقات كنا نشاهد هذا الفيلم كطفل ، حيث كان من أهم أفلام التسعينيات ، ومازال من أجمل الأفلام الرومانسية على الإطلاق ، ومازالت مشاهده عالقة في الذاكرة رغم مرور 23 عامًا عليها. مرت منذ إنتاجها ، وكانت تيتانيك أول لقاء بين صديقين من خلال القصة الملحمية لغرق التايتانيك في رحلتها الأولى عبر المحيط الأطلسي ، والتي تعامل معها وقدمها إلى السينما التي كتبها وأخرجها المخرج جيمس كاميرون.

لا أنسى البكاء عندما قالت روز إنها ليس لديها صورة لجاك ، والصورة الوحيدة لديه هي فقط من أجل ذاكرتها. أيضًا ، نعلم جميعًا المفارقة التي شهدها الفيلم بعد سنوات من إصداره بسبب قدرة روز – على ما يبدو – على إنقاذ جاك. قدم ليوناردو دي كابريو شخصية الشاب الفقير المليء بالأمل والطموح والحياة الرائعة التي جعلتنا جميعًا نتحد معه ونقع في حبه من النظرة الأولى ، كما حدث مع روز.

حققت تيتانيك نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، وتم ترشيحها لـ 14 جائزة أوسكار ، وفازت بـ 11 جائزة بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج. حقق الفيلم أكثر من 2 في جميع أنحاء العالم. 15 مليار دولار ، ولا يزال المنتج الأعلى حتى عام 2010.

إعلان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً