منوعات

البريد السعودي تتبع الشحنات

البريد السعودي تتبع الشحنات

تعتبر خدمة البريد السعودي تتبع الشحنات حتى وصوله للعميل من الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها البريد السعودي في إطار الجهد المستمر للمؤسسة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة. يتميز الإرسال عبر البريد السعودي بعدة ميزات تجعله الخيار المفضل لكل من مرسلي ومستلمي الشحنات ، وأهمها الأسعار المناسبة وخيارات الشحن المتنوعة. يمكنها توصيل الشحنات إلى أي مكان داخل المملكة المتحدة أو خارجها. سنتعرف على المزيد من البريد السعودي تتبع الشحنات من خلال موقع البوابة .

تطبيق البريد السعودي

طور البريد السعودي تطبيقًا يهدف إلى تتبع شحنات البريد السعودي حتى يتمكن العملاء من استخدام الخدمات الإلكترونية للبريد السعودي عبر أجهزتهم المحمولة ، ويتضمن التطبيق العديد من الميزات منها:

  • التتبع والمتابعة: يسمح بتتبع تسليم شحنة البريد السعودي.
  • يمكن للمستخدم العثور على حالة الشحنة التي يرسلها أو يستقبلها عن طريق إدخال رقم التتبع.
  • توفير معلومات عن مكاتب البريد السعودية مع خريطة مواقعها.
  • يمكن للمستخدم الاتصال مع البريد السعودية للاستفسارات أو الدعم.

خدمة الشحن البريد السعودي

يقدم البريد السعودي لعملائه من المنزل والعمل خدمة توصيل الطرود البريدية في أي مكان في المملكة العربية السعودية أو في أي مكان في العالم حيث يمكن للناس إرسال الهدايا أو المعدات أو الأجهزة الإلكترونية. تعتبر هذه الخدمة من الخدمات البريدية التنافسية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لعملائها بأسعار مختلفة تختلف عن أسعار شركات الشحن العادية. تعتمد قيمة الطرد المراد إرسالها عبر البريد السعودي على حسب وزن الطرد. ومكان الإرسال سواء كان من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. بالإضافة إلى ذلك ، يختلف وقت الوصول المتوقع للناقل حسب الموقع داخل أو خارج المملكة.

البريد السعودي تتبع الشحنات

يمكن لعملاء البريد السعودي تتبع الشحنة من خلال خدمة التتبع سواء كان المستعلم هو مرسل الشحنة أو المستلم من خلال رقم التتبع المتاح للعملاء. هي خدمة تتيح للأشخاص التعرف على مسار الشحن من التسليم إلى البريد السعودي للعميل. هذه إحدى الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البريد السعودي للعملاء. يمكن تتبع الشحنات على النحو التالي:

  • قم بزيارة موقع البريد السعودي الرسمي.
  • اضغط على خدمة “تتبع الشحنات”.
  • أدخل رقم التتبع.
  • انقر فوق رمز التتبع . عرض التفاصيل الكاملة للحالة التي وصلت إليها الشحنة منذ تسليمها.

الحصول على رقم تتبع الشحنات

يحصل العميل على رقم تتبع الطرد المرسل عبر البريد السعودي من خلال الموظف المختص بعد تسليم الطرد المراد إرسالها ، وفي حالة الشراء عبر المواقع الإلكترونية واختيار التسليم عبر البريد السعودي ، الموقع الذي تم إرسال الشراء منه بريدًا إلكترونيًا إلى المشتري يحتوي على معلومات حول العنصر الذي يتم شحنه وقيمة الشحنة والوقت المقدر للوصول والتفاصيل المرسلة عبر البريد الالكتروني: رقم تتبع يمكن للمشتري استخدامه لمعرفة حالة العنصر من وصوله في البريد حتى تسليمه إلى العميل. إذا كان رقم التتبع مفقودًا ، فيمكن للعملاء التعرف عليه من خلال خدمة عملاء البريد السعودي.

تتبع الشحنات بالخريطة

يوفر البريد السعودي نظام تتبع للبريد السعودي باستخدام نظام الخرائط الجغرافية الرقمية ، والذي يحدد المواقع باستخدام عنوان البريد الجديد ، وهو مصمم لتسهيل عملية التعرف على عناوين البريد بسهولة ويسر ، وتحديد ميزات المدينة الرئيسية مثل المؤسسات التجارية المكاتب والأسواق والبنوك والنوادي والمستشفيات والعيادات والمساجد وغيرها.

أنشأت مؤسسة البريد السعودي محدد المواقع السعودي بالاعتماد على تقنيات العنونة والتشفير الحديثة المعتمدة ، ليتمكن المستخدم من تعبئة العنوان الوطني الظاهر في الموقع من خلال موقع البريد السعودي كما يسهل ذلك على المؤسسات والمحلات التجارية ووسائل النقل. وشركات التوزيع لتوصيل الطلبات لعملائها.

مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

كما ذكرنا سابقًا ، يقدم البريد السعودي خدمة توصيل الطرود إلى أي مكان في العالم مقابل دفع رسوم الشحن المحددة. عادة ما يكون وقت التسليم للطرود خارج المملكة العربية السعودية من سبعة أيام إلى أسبوعين. يمكن أن يزيد أو ينقص حسب عدد من الظروف ، بما في ذلك نوع الخدمة التي يجب إرسال الطرد إليها ، أو الخدمات الاقتصادية أو الفريدة. كما يختلف تبعًا لحالة السفر والتنقل بين البلدان التي قد تكون مغلقة بسبب ظروف جوية أو طارئة معينة كما أنه يختلف حسب بلد المرسل إليها. يمكن للعميل معرفة الوقت المقدر لوصول الشحنة في البلد المطلوب وقيمة تكلفة الشحن من خلال حاسبة التكلفة الإلكترونية المقدمة من الموقع الرسمي للبريد السعودي.

اقرأ أيضا خدمة العملاء بنك الراجحي

حاسبة الأسعار البريد السعودي

يقدم البريد السعودي للعملاء خدمة ممتازة وهي خدمة حاسبة الأسعار ، والتي من خلالها يمكن تحديد الأسعار المتوقعة للشحنة البريدية المراد إرساله والتي تختلف باختلاف وزن ووجهة الشحنة. يمكن تحديد سعر الباقة باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى صفحة حاسبة الأسعار السعودية البريد السعودي.
  • أدخل وزن الشحنة بالجرام.
  • اختر وجهة الشحنة سواء كانت داخل المملكة أو خارجها.
  • اضغط على أيقونة “احسب” لعرض كافة التفاصيل المتعلقة بسعر الشحن وصولاً إلى مكان إقامة العميل.

وسابقاً توصلنا إلى خاتمة هذه المقالة وتعرفنا على طريقة تتبع الشحنات بالبريد السعودي بعد إرسال الطرود سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها ، كما تعرفنا على طريقة التعرف على حقوق الشحن.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً