صوتك وصل

بعد فتحها.. أهالي تربة يشتكون من تعطيل استخراج رخص البناء في المحافظة

عبر العديد من أهالي محافظة تربه عن عدم رضاهم عن عدم قدرتهم على الحصول على رخص البناء في المحافظة ، عبر منصة “بلدي” ، بعد إعلان بلدية الطائف عزمها فتح تصاريح البناء للمحافظات التابعة والمحافظات التابعة لها.

قال أحد السكان لـ  “البوابة ” إنهم:  “بعد إبلاغهم بالخبر طلب موقعي مكتبًا هندسيًا ، وبعد عودته إلى المكاتب الهندسية تم العثور عليه أنهم كانوا في الطائف ، واعتذروا جميعاً عن حصولهم على تصاريح البناء في تربة “.

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية خدمات ترخيص البناء الإلكتروني الموحد من خلال منصة “بلدي” لتسهيل إجراءات البناء وتحسين تجربة العملاء.

يتم تقديم الخدمات الإلكترونية لرخصة البناء البلدية وفقًا لمتطلبات كود البناء السعودي ، بهدف وضع الحد الأدنى من المتطلبات والمتطلبات التي تحقق السلامة والصحة العامة من خلال متانة واستقرار واستقرار المباني ، وتسهيل الوصول إليها ، وتوفير بيئة صحية ، والإضاءة والتهوية الكافيين ، وترشيد استخدام المياه والطاقة ، وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحرائق والزلازل والمخاطر الأخرى المتعلقة بالبناء.

يساهم التحقق الإلكتروني في منصة “بلدي”. للمستندات التي يقدمها العملاء لتوفير الوقت والجهد لاختصار رحلتهم في إجراءات البناء ومتطلبات الجهات الخدمية وإجراءات التأمين على المباني.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *