محليات

تعرّف على مزايا تطبيق “تباعد” وكيف يساهم في تجنب الإصابة بـ”كورونا”

حثّ الحساب الرسمي لتطبيق “تباعد” عموم المواطنين والمقيمين على تحميله في أجهزة النقال الذكية؛ من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن المملكة هي الدولة الثالثة عالمياً في إطلاقه.

وأوضح أن تطبيق “تباعد”، يساعد على تنبيه الأشخاص عند اختلاطهم دون علمهم بمن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ14 يوماً الماضية، مبيناً أنه أطلق باستخدام تقنيات مطوّرة من “قوقل” و”أبل” و”وآب غالاري”.

وبيّن أن التطبيق يعمل عبر تقنية البلوتوث على الجوال الذي يحمّل عليه، ويرسل إشعاراً إلى جميع المستخدمين الذين سبقت لهم مخالطة مستخدم آخر مصاب بالفيروس، وتستشعر تقنية البلوتوث الأجهزة القريبة من جهاز المستخدم وتحفظ بياناتها لمدة 14 يوماً فقط، كما أنه يرسل تنبيهاً إلى كل من كان قريباً من الشخص المصاب خلال هذه الفترة.

وأضاف أن التطبيق يعتمد على معايير صحيحة ويُساعد مستخدميه في العودة إلى الحياة الطبيعية واحتواء الفيروس، ويمكنهم من الحصول على إشعارات مباشرة واستباقية في حال اكتشاف أي إصابة.

كما أن التطبيق مجاني ولا يحتاج إلى الإنترنت إلا وقت استقبال التحديثات والإشعارات، ويحمي خصوصية ومعلومات المستخدمين ولا يحتاج إلى معرفة الهوية، ويمنح المستخدم حرية مشاركة تشخيص إصابته من عدمها.

تعرّف على مزايا تطبيق "تباعد" وكيف يساهم في تجنب الإصابة بـ"كورونا"

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً