منوعات

تطوير الليث تطلق 15 لقاءً لمجتمعات التعلم المهنية

ضمن برنامج مجتمعات التعلم ، أطلقت وحدة تطوير المدارس في تدريس الليث برنامج مجتمعات التعلم المهني عن بعد ، من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات التدريبية وورش العمل لأفضل ممارسات التدريس (عن بُعد) في مدارس تطوير.

قال مدير الوحدة الأستاذ علي بن عبد الله الزهراني إن البرنامج من أكثر الأساليب الواعدة في تحسين النظم التعليمية وركيزة أساسية في برامج التطوير والتطوير المهني للمعلمين وخاصة في مجال التعليم. هذا التوقيت الاستثنائي للتعلم عن بعد ، والاختلاف في أسلوب الدراسة ، وانتقال التعليم من المدرسة إلى المنزل.

وأشار. أن تكون الفكرة إقامة لقاء تدريبي للمشرف التربوي يتحدث فيه عن إستراتيجية التدريس ، ثم درس تطبيقي من المعلم يشرح فيه الإستراتيجية ويطبقها على طلابه ، ثم يقوم المعلم بإثارة المناقشة و تدوين الملاحظات قبل الخروج بتوصيات تربوية في اجتماع مستقل ، بحيث يتعلم الجميع من هذه التجارب حول Proximity ومن خلال اختيار أفضل المعلمين في مدارس تطوير في مختلف التخصصات ، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من خمسة عشر لقاءًا قادمًا في هذه المدارس.

يذكر أن اللقاءات الأولى بدأت اليوم بورشة عمل تدريبية قدمها مشرف تطوير. حامد الإقبال بفكرة عن نماذج التعلم الإلكتروني الجذابة ، ثم قام الأستاذ عبد الله بن أحمد المهداوي بتطبيق الدرس على طلابه في مدرسة الحسن بن علي الابتدائية بأسلوب (التسلسل الثنائي: التفكير والكتابة). ، تسلسل دائري) بحضور أكثر من عشرين مدرس لغة عربية في مدارس تطوير.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً