محليات

«الداخلية»: قرار «منع التجول» بيد المجتمع.. ومتى ما دعت الحاجة سيتم إقراره

شدد المتحدث باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ، موضحا أنه رغم كل الجهود المبذولة من قبل الحكومة والتحذيرات المستمرة للالتزام بالإجراءات الاحترازية ، للأسف ، لا تزال الانتهاكات قيد المراقبة. واصفا إياه بأنه “فردي”.

كشف العقيد الشلهوب ان قرار حظر التجوال بيد المجتمع والجهات المختصة تراقب منحنيات كورونا وتعمل على التقييم المستمر لفرض اجراءات مشددة وعند الحاجة يتم ذلك سينجز. إقرار بهذا.

وتطرق إلى ما كشف المتحدث باسم وزارة الصحة أن النسبة الأكبر من إصابات كورونا خلال الفترة الماضية كانت بسبب التجمعات ، مؤكدا وجود التزام بالإجراءات والتدابير الوقائية ، موضحا أن سائق المركبة فعل ذلك. عدم ارتداء الكمامة قبل التحدث مع الرجال الأمن عند نقاط التفتيش يعد انتهاكًا.
حذر متحدث باسم وزارة الداخلية من انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية التي تثير الذعر فيما يتعلق بفيروس كورونا ، مؤكداً أنه سيتم رصد جميع الانتهاكات المتداولة في هذا الشأن. معلقة العقوبات بحق المخالفين.

أعلن المقدم طلال الشلهوب ضبط  31.868 إجراء احترازيًا خلال الأسبوع الماضي في مناطق المملكة بزيادة قدرها 72٪ عن مجمل انتهاكات الأسبوع السابق.

 

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً