محليات

“الغذاء والدواء” توضح الفرق بين المواد الصيدلانية المشعة والصبغة المستخدمة في التصوير الطبي

أوضحت هيئة الغذاء والدواء الاختلافات بين المواد الصيدلانية المشعة والصبغة المستخدمة في التصوير الطبي.

قامت هيئة الغذاء والدواء ، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق عبر تويتر ، بمشاركة “رسم بياني” مصحوب بتغريدة. في ذلك ، “ما هي الاستخدامات المختلفة للمواد الصيدلانية الطبية المشعة والصبغة المستخدمة في التصوير الطبي؟”

أفادت الهيئة بأن المواد الصيدلانية الطبية المشعة هي مواد تعطى للجسم حسب حاجته الطبية ويصبح الجسم مشعًا ويتم تصوير انبعاثها. المواد المشعة من خلال أجهزة طبية خاصة مع العلم أن هذه المواد تستخدم في التشخيص أو العلاج.

وجهت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية النصائح للمرضى وحثت على اتباعها ، بما في ذلك اتباع تعليمات الطاقم الطبي قبل الإجراء وبعده ، بما في ذلك تعليمات الاختلاط مع أشخاص آخرين ، وبعد الانتهاء من الإجراء ، دعت إلى شرب كميات كافية من السوائل بحيث يتخلص الجسم من المادة المشعة من خلال الإفرازات الطبيعية بشكل أسرع.

وأشارت هيئة الغذاء والدواء إلى أن الصبغة المستخدمة في التصوير الطبي مادة سائلة غير مشعة تعطي جسم الإنسان حسب حاجته الطبية وتزيد من نقاء الأنسجة والأعضاء والأوعية الدموية ، لافتة إلى أن هذه المواد تستخدم في التشخيص فقط.

ووجّهت هيئة الغذاء والدواء، نصائح للمرضى وحثّت على ضرورة اتباعها ومنها اتباع تعليمات الطاقم الطبي قبل وبعد الإجراء.

أشارت إدارة الغذاء والدواء إلى أن الصبغة المستخدمة في التصوير الطبي قد تسبب حكة أو طفح جلدي بعد مغادرة القسم ، وفي هذه الحالة يُنصح باستشارة طبيب مختص ، وبعد الانتهاء من الإجراء دعت إلى شرب كمية كافية كميات من السوائل للجسم للتخلص من المادة المشعة من خلال الإفرازات الطبيعية بشكل أسرع.

 

"الغذاء والدواء" توضح الفرق بين المواد الصيدلانية المشعة والصبغة المستخدمة في التصوير الطبي

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً