الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اذاعة عن يوم المعلم في يوم المعلم نقدم لكم من خلال محطة اذاعة عن يوم المعلم سيحت …

اذاعة عن يوم المعلم

اذاعة عن يوم المعلم
منذ 3 أسابيع

16

0

اذاعة عن يوم المعلم

في يوم المعلم نقدم لكم من خلال محطة اذاعة عن يوم المعلم سيحتفل بها العالم كل يوم في الخامس من أكتوبر تقديراً و اجلالا للمعلم وتقديراً لدوره الكبير في تنمية المجتمع وتطوره. المعلم مسؤول في كل مكان عن تقدم وبناء المجتمع ، لذا فإن أفضل توجيه للطلاب ، وخاصة الأجيال الشابة ، هو من أجل المجتمع ، وإذا أساء توجيههم وإرشادهم فشل المجتمع. لذلك ، يجب أن يتحمل كل معلم المسؤولية الملقاة على عاتقه ويؤديها على النحو المطلوب. يعتمد مستقبل العالم كله يتوقف على تأديته لمهامه كما ينبغي بل وأفضل مما ينبغي. سنتعرف على المزيد من اذاعة عن يوم المعلم من خلال موقع البوابة .

اذاعة عن يوم المعلم

اليوم ، يحتفل العالم كله بالمعلمين تقديراً لجهودهم التي لا مثيل لها ، والتي كانت السبب الرئيسي لما حققته المجتمعات المختلفة اليوم. المعلم مسؤول عن بناء الأجيال ، ليس فقط على المستوى العلمي ، ولكن على المستوى الأخلاقي ، كما أنه قدوة لطلابه. لذلك ، لا يمكن لزملائي المحترمين والمعلمين سوى تركيز محاضرة اليوم على الإذاعة المدرسية على المعلم ، بكل الحب والتقدير يسعد الطلاب. والطالبات/………………………….أن يقدموا لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق/. ………. نأمل أن نقدم لكم ما هو مفيد.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

صباح الخير لمن ينير دروب الجهل والظلام بنور كلامه. صباح الخير لمن يصرح علانية أنه لا خير في عمل لا يعود بالنفع على المالك والمجتمع. اليوم اصدقائي تحتفل بالمعلمين والمعلمات من سخروا لنا طاقاتهم وأوقاتهم ليعلمونا مما تعلموه سواءً في الكتب أو في الحياة، ففي كل يوم نجد أمر جديد نتعلمه على أيدي معلمينا بما ننتفع به في الدنيا والآخرة. شكرا على هذا الأمر الذي لا يستطيع أحد منا إنكاره ، سنخبرك المزيد عن المعلم وحجم دوره في الفقرات التالية. لنستعرض هذه الفقرات لأول مرة.

اذاعة عن المعلم حكمة اليوم

  • أنت على حق يا رسول الله ، ونرى أنه يبين لنا أن العلم والتعليم بيت عظيم عند الله. المجالس العلمية محاطة بالملائكة ومغطاة بالرحمة والطمأنينة وهذا مؤشر على مكانة المعرفة ومن تعمل ونتعلمها. والآن نستمع لما حضره الطالب/…………….. في فقرة حكمة اليوم.
  • يقول بيل غيتس عن أهمية دور المعلم: “التكنولوجيا هي مجرد أداة. من حيث تحفيز الأطفال وجعلهم يعملون معًا ،فـ ان المعلم هو الأهم. “
  • في حجم مكانة المعلم يقول الملك فيصل بن عبد العزيز ، ‘لو لم أكن ملكًا ، لكنت معلما. “

اذاعة عن المعلم فقرة الشعر

من الواضح أن مكانة المعلم عظيمة وقد أكد ذلك الجميع في مختلف العصور بما في ذلك الشعراء بالطبع. فلنستمع إلى الأغنية التالية عن المعلم التي يقرأها لنا الطالب/…………… ………….

قم للمعلم وفه التبجيلا. كاد المعلم أن يكون رسولًا. لقد تعلمت أشرف أو أجل من الذي تبني وينشئ أنفسا وعقولا. فسبحان الله خير معلم ،علمت بالقلم في القرون الأولى ، لقد أخرجت هذا العقل من ظلماته وهديته النور المبين سبيلا أرسلت بالتوراة موسى مرشدا ، وابن البتول فعلم الانجيلا علمت يونانا ومصر فزالت عن كل شمس ما تريد أفولا ، نحن اليوم أصبحنا بحال طفولة في العلم تلتمسانه تطفيلا من مشرق الارض الشموس تظاهرت ما بال مغربها عليه اديلا.

فقرة هل تعلم عن المعلم

أما الآن فنصل لواحدة من أمتع الفقرات على الإطلاق، وهي فقرة “هل تعلم” ، قدمها لنا الطالب/. . . . . . .

  • هل تعلم أن الأمم تبنى بسواعد معلميها.
  • هل تعلم أن المعلم قدوة لطلابه في تصرفاته وتصريحاته المختلفة.
  • هل تعلم أنه بدون المعلم لما وجد الطبيب أو العالم أو غيره.
  • هل تعلم أن العلماء ورثة الأنبياء في العلم.
  • هل تعلم أن احترام المعلم وتقديره هو واجب على كل طالبة وطالبة.
  • هل تعلم أن أكثر ما يسعد المعلم هو نجاح طلابه وتفوقهم فهم ثمرة جهوده.
  • هل تعلم أن مهنة التدريس هي أنبل المهن جميعًا وأكثرها مشقة.

اقرأ أيضا كيف اطلع رقم الحساب

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

اصدقائي وصديقاتي الأعزاء ، دعونا نسمع كلمة معًا أعدها الطالب/…………….. عن يوم المعلم.

لقد قيل في الفلكلور القديم: “من علمني حرفًا ، سأصبح عبدًا له” كنوع من الإشارة إلى منصب التدريس ، وهي في الواقع كلمة حقيقية جدًا ، نعرفها جميعًا جيدًا. وتأكد من حقيقته ، حتى لا ينجح أي طالب في أي مرحلة من مراحل حياته بدون معلم أو أكثر لذلك من واجب العالم كله أن يعترف بامتنان المعلم واحترامه لما يقدمه للعالم وتكريس يوم للاحتفال هو أقل ما يمكن أن يقدمه العالم له ، لذا شكرًا لكل معلم قضى حتى لحظة من وقتهم لطلابهم.

خاتمة اذاعة عن يوم المعلم

هذه هي الطريقة التي نصل بها إلى نهاية إذاعة مدرستنا التي نحاول من خلالها الاحتفال بمعلمينا ، على الرغم من أن كلماتنا وقفت عاجزة مقابل النصيحة والإرشاد والتوجيه والتحفيز الذي قدموه لنا. لذلك يجب على كل منا أن يعطي المعلم قيمته واحترامه وتقديره والاستماع إلى نصيحته ، والتي هي فقط لخير الطالب ونجاحه ونيابة عن الطالب. نيابة عني ونيابة عن زملائي ، أشكر جميع المعلمين بعمق. اطلب من الله أن يجعل السبب الذي علمتنا إياه أن ندخل الجنة ونلتقي في أعلى فردوس. وأخيراً أشكر الجميع على حسن استماعهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020