الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

صدرت موافقة جلالة الملك المفدى على إعادة فتح باب القبول في برامج التعليم الإلكتر …

“التعليم”: إعادة فتح القبول في برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في 5 جامعات

"التعليم": إعادة فتح القبول في برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في 5 جامعات
منذ 3 أسابيع

15

0

صدرت موافقة جلالة الملك المفدى على إعادة فتح باب القبول في برامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الملك عبد العزيز ، وجامعة الملك سعود ، وجامعة الملك فيصل ، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ، وجامعة القصيم ، ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1442 هـ. ؛ بناءً على الاستنتاجات التي توصلت إليها اللجنة التنفيذية لبرنامج تنمية القدرات البشرية برئاسة معالي وزير التربية والتعليم وعضوية عدد من أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين ، لاعتماد الخطة التنفيذية الموحدة لإعادة فتح التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. برامج؛ وبناء على التوصيات التي رفعت إلى المكان المشرف بهذا الشأن.

أصدر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، قرارا بتنفيذ أحكام التوجيه السخي بإعادة فتح باب القبول في برامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. بناءً على الموافقة الكريمة لتوصيات اللجنة التنفيذية لبرنامج تنمية القدرات البشرية ، مؤكداً أن هذا القرار يأتي امتداداً للدعم المستمر والرعاية المستمرة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين. حفظهم الله – لقطاع التعليم بجميع مساراته ، ورعاية أبناء وبنات هذه الأمة الكريمة.وتضمّن قرار معالي وزير التعليم تقيّد الجامعات المعنية في القبول لهذا العام بمراحل التنفيذ الثلاث الواردة بالخطة التنفيذية التقيّد بأن يكون قبول الطلبة لبرامج التعلّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بما لا يتجاوز (100%) من عدد الطلبة المقبولين في برامج الانتظام لذات التخصص، وأن يكون القبول لهذا العام في برامج الدبلومات فقط للتخصصات التالية: (المبيعات – التسويق – المصرفية – التأمين – الإدارة العامة) إلى حين تقييم المرحلة الحالية وقياس الأثر.

نص قرار وزير التربية والتعليم على الالتزام بتقديم برامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد من خلال الأقسام الأكاديمية للبرامج في الكليات ، والالتزام بمعايير التعلم الإلكتروني للتعليم العالي في المملكة ، وكذلك الالتزام بما يلي: قائمة التراخيص لتقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني المعتمدة من المركز الوطني للتعلم الإلكتروني ، والعمل وفقًا لذلك في التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية ، مع رفع تصور لبرامج محددة مقترحة وفقًا لاحتياجات التطوير ، فرضتها احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي لمراحل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير للجنة المشكلة بهذا الشأن.

تضمن قرار وزير التربية والتعليم تشكيل لجنة برئاسة معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار لتتولى مهام المتابعة الدورية والتأكد من جودة البرامج المقدمة والتنسيق مع الجامعات بهذا الخصوص. ، وتقديم تقرير تنفيذي كل فصل دراسي عن سير العملية التعليمية لكل من برامج التعليم والتعليم الإلكتروني والبعد المطروح في الجامعات ، وتختص اللجنة أيضًا بالتوصية بالموافقة على البرامج الجديدة أو تعليق البرامج القائمة. والتوصية بفتح باب القبول في برامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعات المنصوص عليها أو الجامعات التي تضاف مستقبلاً ، بالإضافة إلى التوصية بوقف البرامج التي لا تتوافق مع الضوابط والمعايير المنصوص عليها في هذا القرار. .

يأتي قرار إعادة فتح باب القبول في برامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ضمن إطار منظم وحوكمة عالية. بالتنسيق والتكامل مع الجهات ذات العلاقة لتلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر الوطنية

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020