محليات

“هيئة الاتصالات” تكشف عن متوسط سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات في المملكة

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، اليوم ، عن متوسط ​​سرعة التنزيل في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2020 ، حيث بلغ متوسط ​​سرعة التنزيل للإنترنت المتنقل 97.54 ميجابت في الثانية ، أي بتحسن قدره 32.85٪ ، مقارنة بالربع الثالث من نفس العام. بينما بلغ متوسط ​​سرعة التنزيل التي وصلت إلى الإنترنت الثابت 76.85 ميغا بت في الثانية ، أي بتحسن بنسبة 9.21٪ ، بحسب نتائج تقرير “مقياس” لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة.

وأشارت الهيئة في تقرير “مقياس” الربعي إلى تصدر شركة الاتصالات السعودية STC لقائمة مقدمي خدمات الاتصالات في متوسط سرعات الإنترنت المتنقل على مستوى التحميل، بتسجيل معدل متوسط سرعة يبلغ 106.19 ميجابت في الثانية، مسجلةً نسبة تحسن تصل إلى 35.84% مقارنةً بالربع الثالث من العام 2020، وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة “زين” بمتوسط سرعة 92.17، وشركة موبايلي بمتوسط سرعة يصل إلى 78.10 ميجابت في الثانية.

فيما تصدرت شركة “زين” قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة الإنترنت الثابت بسرعة تحميل تبلغ 125.13 ميجابت في الثانية، مسجلةً نسبة تحسن تصل إلى 12.85% مقارنةً بأدائها في الربع الثالث من العام 2020، وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة الاتصالات المتكاملة بمتوسط سرعة 97.46، وشركة “موبايلي” بمتوسط سرعة 76.25 ميجابت في الثانية.
كما كشف تقرير “مقياس” عن تصدر شركة “زين” لقائمة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في مناطق: الرياض، والمدينة المنورة، والقصيم، وحائل، وتبوك، والحدود الشمالية، فيما تصدرت شركة الاتصالات السعودية STC أداء مقدمي الخدمات في مناطق: مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، وجازان، ونجران، بينما سجلت شركة موبايلي أفضل أداء في الربع الأخير من عام 2020 في مناطق: الجوف، والباحة، وعسير.

يشار إلى أن “هيئة الاتصالات” تعمل على تحفيز المنافسة بين مزودي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين من خلال آليات عديدة منها رفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات ، وتمكين المستثمرين والمهتمين. من الناس لمعرفة مؤشرات أداء السوق في المملكة العربيه السعوديه .

"هيئة الاتصالات" تكشف عن متوسط سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات في المملكة

"هيئة الاتصالات" تكشف عن متوسط سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات في المملكة

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى