محليات

النيابة العامة: السجن 60 عامًا وغرامة 8 ملايين ريال لعصابة حولت 593 مليون ريال بطرق غير مشروعة

أفاد مصدر مسؤول في النيابة العامة أن إجراءات الحجز والتحقيق التي أمرت بها النيابة العامة في قضية غسل أموال أسفرت عن اتهام تشكيل عصابة قوامها 12 شخصًا عرضوا تحصيل أموال بطريقة غير مشروعة وتحويلها إلى الخارج.

وقال المصدر: إن تشكيل العصابة المكونة من مواطنة وشقيقها ومواطنين آخرين وثمانية وافدين ، تشاركوا في الأدوار فيما بينهم ، حيث أنشأ المواطنون سجلات تجارية لكيانات تجارية غير موجودة على الأرض ، ثم فتحوا حسابات بنكية وسلموا إلى الوافدين الذين أقروا بتحصيل الأموال بطرق أخرى غير وإيداعها في هذه الحسابات ، وتحويل أكثر من 593 مليون ريال إلى الخارج ، وهي جريمة غسل أموال كاملة.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة رفعت دعوى عامة بعد انتهاء التحقيقات ، تضمنت عددًا كبيرًا من الأدلة التي جمعتها من مسرح الجريمة ومن أماكن أخرى تدين تشكيل العصابة ، وتم إحالتهم إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكم. الحبس لأكثر من 60 عاما وغرامة ثمانية ملايين ريال ، ومصادرة الأموال موضوع الجريمة في الحسابات المصرفية الداخلية ، إضافة إلى الأموال التي تم العثور عليها في منازل المتهمين والبالغة أكثر من 1.400.000 ريال.

كما تضمن الحكم مصادرة عددًا من الجوالات وأجهزة حاسب آلي محمولة وشخصية استخدمت في الجريمة، إضافة إلى سلاح ناري عثر عليه في منزل أحد المتهمين

وأشار المصدر المسؤول إلى أن الأموال المحولة للخارج جاري تعقبها وتخصيصها للمطالبة بإعادتها وفق الإجراءات القانونية ، لافتا إلى أن النيابة العامة تواصل ملاحقة المجرمين الذين يتلاعبون بأموال الوطن وقدراته ، ويعيدون الأموال المسروقة. وانها لن تدخر جهدا في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة عقابا لهم وعلى من يتوسل لنفسه. مخالفة القوانين والأنظمة المعمول بها في وطننا الغالي.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى