الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن إغلاق مبنى إدارة المساجد والدعو …

الشؤون الإسلامية : تغلق مبنى إدارة المساجد بالدلم وثلاثة مساجد بالحدود الشمالية

الشؤون الإسلامية : تغلق مبنى إدارة المساجد بالدلم وثلاثة مساجد بالحدود الشمالية
منذ 4 أسابيع

20

0

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن إغلاق مبنى إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الدلم. بعد إصابة مدير الإدارة وستة موظفين بفيروس كورونا ، تم إغلاق 10 مساجد في عدد من مناطق المملكة العربيه السعوديه بعد ثبوت إصابات بكورونا بين صفوف المصلين وموظفي المساجد.

جاءت هذه القرارات في إطار الحرص على سلامة وصحة الموظفين والمصلين.
وأوضحت الوزارة في تقرير أصدرته أنها بدأت خلال يومين إغلاق خمسة مساجد في منطقة الرياض ، ثلاثة منها في محافظة حاريملا وواحد في كل من الأفلاج والدلام ، كما أغلقت مسجدًا في محافظة المندق. في الباحة مسجد بالدمام بالمنطقة الشرقية وثلاثة مساجد بالحد الشمالي بعد التأكد من اصابات كورونا بين المصلين وموظفي المساجد.

وبينت الوزارة أن فترة الإغلاق للتعقيم تستغرق ما بين 24 ساعة إلى 48 ساعة ، حيث أن الفرع بالمنطقة وإدارات المساجد بالمحافظات من خلال شركات وطنية متخصصة في أعمال التعقيم ، بالتنسيق بين إدارات المساجد والشؤون الصحية. وسكرتيرات المناطق وبعد التعقيم والتأكد من أن المنشأة أو المسجد جاهز لاستقبال الموظفين والمصلين يتم ذلك. الفتح ، وإذا كان الإمام أو المؤذن من المصابين فيكلف من يحل محلهم.

ودعت الوزارة المصلين إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة. ومنها لبس الكمامة ، وجلب البساط ، وتحقيق التباعد المادي لحمايتهم والمصلين من الوباء. .

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020