محليات

طريقة الإبلاغ عن وقائع الفساد.. نزاهة توضح الخطوات

أظهرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد النزاهة والآلية والأساليب والخطوات لتقديم تقرير عن واقعة أو قضية فساد ، وشرح طرق التواصل مع الهيئة.

كشفت هيئة النزاهة ، عبر موقعها الإلكتروني ، أن هذه خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من تقديم تقرير عن أي قضية فساد إداري أو مالي في إحدى الجهات المشمولة باختصاصات هيئة مراقبة النزاهة ومكافحة الفساد.

وبينت الهيئة أن هذه الخدمة تمنح الحق الكامل لأي شخص في تقديم تقرير عن أي حالة يرى أنها فساد ، وستعمل الهيئة على التحقق من الحالة إذا كانت تقع ضمن مسؤوليتها ، أو إحالتها إلى جهات رقابية أخرى ، – التحقيق الإداري أو هيئة الرقابة والتحقيق.

حددت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة) إجراءات وآليات الاستفادة من هذه الخدمة وإعداد تقرير عن قضية فساد ، وذلك باتباع الخطوات التالية:

– قم بتسجيل دخولك في موقع (هيئة الرقابة ومكافحة الفساد)، ويمكنك ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا:

– تفعيل تسجيل حسابك عن طريق رسالة تأكيد سيتم إرسالها إلى رقم هاتفك المحمول.

قم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب باستخدام اسمك وكلمة مرورك ، حيث يمكنك الوصول إلى جميع الخدمات المتاحة لك ، بما في ذلك خدمة (الإبلاغ).

– اختر خدمة الإبلاغ ، لتظهر لك صفحة تحتوي على معلوماتك الشخصية ، وبعض الأسئلة حول سرية معلوماتك كمبلغ ، وهل سبق لك أن قدمت التقرير إلى أطراف أخرى؟

– املأ معلومات الجهة التي تريد الإبلاغ عن حالة الفساد فيها ، مع ملخص لوقائع التقرير ، وانتقل إلى الصفحة الثانية لتحميل أي مرفقات ترغب في إضافتها إلى التقرير.

– أنهِ عملية تقديم البلاغ.

– ستستلم رسالة على جوالك تؤكد وصول البلاغ للهيئة، وتحتوي الرسالة على رقم البلاغ لكي تتمكن من التواصل مع الهيئة والاستفسار إذا رغبت في ذلك.

– يمكنك الاطلاع على بلاغك عن طريق الدخول لموقع الهيئة، أو تطبيق الجوال، حيث تظهر لك قائمة ببلاغاتك وحالة كل بلاغ.

كما أوضحت) نزاهة)، أنه يمكن التواصل مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد وإيصال البلاغ بشكل مباشر من خلال إحدى وسائل الاتصال التالية :

– الرقم المجاني 980

– إرسال فاكس على رقم ​114420057​00966​​

– إرسال بريد إلكتروني على @nazaha.gov.sa​980​

– الإرسال ​على العنوان البريدي التالي:

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ص . ب (واصل) 7667 العليا – حي الغدير الرياض 13311-2525 المملكة العربية السعودية.

– تقديم البلاغ بالحضور الشخصي.

– إرسال برقية.

– عن طريق ​خدمة البلاغات​​​ في الموقع الإلكتروني للهيئة​.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى