الموسوعة

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني

يمكنك تعرف و استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني مع إصدار المملكة العربية السعودية لهذا الشهر في المملكة العربية السعودية وهو أحد الموضوعات التي نجد فيها بحثًا معمقًا للمواطنين والمقيمين في المملكة ،تعرف على فاتورة الخدمة برقم الجناح في السعودية وطرق سداد الفواتير عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدم معرفة فاتورة الكهرباء من خلال الوصول إلى شركة الكهرباء السعودية شركة. او من خلال البوابة الإلكترونية دون الحاجة للذهاب إلى أحد مكاتب الشركة الرئيسية ، وتوفير وقت وجهد المواطن عندما تعتمد السعودية على تطبيق النظام التكنولوجي لتقديم معظم الخدمات عبر الإنترنت في ظل تطبيق المملكة لرؤية 2030 ، لذلك نقدم لك أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء السعودية برقم التعريف ورابط مباشر لموقع شركة الكهرباء السعودية و طرق التحقيق ودفع فواتير الكهرباء . سنتعرف علي كافه التفاصيل من خلال موقع البوابة.

الاستفسار عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني

يستطيع المشترك في خدمة الكهرباء استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني إلكترونياً ، ويمكن للمواطنين الاستفسار عن فاتورة المياه الشهرية إلكترونياً عبر البوابة ، لأن الحكومة تهدف إلى إدخال نظام التكنولوجيا الرقمية. المؤسسات الرسمية لتقديم الخدمات بشكل أسرع للمواطنين والوصول إلى أعلى مستوى من رضا العملاء والمستفيدين من الخطوات. أسهل طريقة لـ استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني قامت الشركة السعودية للكهرباء بتقديم خدمات إلكترونية من خلال موقع الشركة الإلكتروني ومنها الاشتراك في خدمة حسابي للعثور على القيمة التقديرية لفاتورة الكهرباء ويمكنك الاستفسار عن فاتورة استهلاك الكهرباء من خلال رقم التسجيل الموجود على موقع الشركة السعودية للكهرباء إذا كنت مسجلاً في الموقع باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع الشركة السعودية للكهرباء.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الشخصي “اشتراك“.
  3. انتقل إلى صفحة “خدمة الاشتراك”.
  4. انقر فوق رمز “خدمة الفواتير”.
  5. يظهر حقل فارغ أدخل فيه رقم السجل المدني.
  6. أدخل رمز التحقق المعروض على الشاشة.

يسمح للمستخدم بالرجوع إلى فاتورة المرافق مع رقم المعرف حيث يتحقق موقع الويب من جميع فواتير الخدمات المسجلة على مالك رقم التسجيل ومبلغ فاتورة المرافق الشهرية التي يحتاجون إليها.

أقرأ أيضا التحقق من اهلية ساند.

فاتورة الكهرباء الإلكترونية

قامت شركة الكهرباء السعودية باستبدال الفواتير الورقية بالفواتير الإلكترونية ، وتصدر الشركة السعودية للكهرباء في السابع والعشرين من كل شهر في التاريخ الميلادي ، وتوفر الشركة خدمة المقاومة الإلكترونية لفاتورة الكهرباء التي يتم الاشتراك فيها. يمكن تقديم شكوى عند وجود مشكلة في فاتورة الكهرباء برقم الكاونتر في السعودية تقوم الشركة بفحص الشكوى وإرسال لجنة فنية خاصة من الشركة بعد فحص شكوى الاعتراض على فحص عداد الكهرباء. كما تقدم الشركة السعودية للكهرباء عدة قنوات إلكترونية يستطيع المشترك من خلالها استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني و دفع فواتير الكهرباء شهرياً إلكترونياً دون الذهاب للشركة لأن الشركة تسعى لتحقيق أعلى مستويات الطمأنينة ورضا العملاء. وذلك من خلال :

  • ماكينة الصراف الآلي.
  • موقع البنك.
  • الهاتف المصرفي المصرفي.
  • بطاقات الائتمان.
  • شيكات بنكية مصدق عليها.
  • نقاط البيع.
  • خصم قيمة الفاتورة من حسابك المصرفي شهريًا.

التسجيل في موقع شركة الكهرباء السعودية

على جميع المشتركين في الخدمة السعودية للكهرباء التسجيل في البوابة الإلكترونية لشركة الكهرباء السعودية للاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها الموقع و استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني.

كيف يمكننا الاتصال بفرق خدمه العملاء

يمكنك الاتصال بفريق خدمة العملاء بالشركة عن طريق الاتصال بالرقم 920000222 أو الاتصال برقم خدمة المشترك 9200001100. كما يمكنك الاعتراض على خدمة الشركة في حالة وجود مشكلة على موقع الشركة أو الإبلاغ عن المشكلة من خلال الصفحة الرسمية للشركة على تويتر أو من خلال تطبيق Electric ALKAHRABA ، لأن شركة الكهرباء السعودية تحاول دائمًا تقديم المشتركين. أفضل الخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات.

كيفيه حساب الفواتير

لحساب فواتير الكهرباء أدخلت الشركة السعودية للكهرباء احتساب فاتورة الكهرباء الشهرية لأن الشركة حددت العوامل التي تؤثر على حساب قيمة الاشتراك في فواتير الكهرباء والسماح لها بتحديد قيمة عوامل استهلاك الكهرباء وهي كالتالي:

  1. مقدار الطاقة التي تستخدمها الشريحة.
  2. يمكن تحديد عدد أيام استهلاك الطاقة الفعلي وعدد الأيام عن طريق طرح التاريخ القراءة الحالية من تاريخ القراءة السابقة للعداد.
  3. يتم احتساب فاتورة الكهرباء بالحساب التالي:
    مقدار استهلاك القرص 30 يومًا × عدد الأيام الفعلية لاستهلاك الكهرباء.

مثال لحساب فاتورة الكهرباء

افترض أن استهلاك العميل للكهرباء هو 7000 كيلو وات وأن عدد أيام الاستهلاك الفعلي هو 25 يومًا. يمكن احتساب فاتورة الكهرباء بحساب بسيط يتم ذلك بقسمة مبلغ الاستخدام 7000 على مبلغ 30 يومًا على عدد الأيام الفعلية 25 بالطريقة التالية:
كم الاستهلاكات هي 6000 ÷ 30 × 25 = 5833 كيلو وات / الساعة
لذلك انتهينا من نهاية المحتوى الخاص بنا بعد شرح كيفية البحث في فاتورة الكهرباء مع مكتب التسجيل أو رقم الهوية في المملكة العربية السعودية ، وقمنا أيضًا بالتحقق من كيفية الحصول على الفواتير إلكترونيًا ومن خلال قنوات الاتصال شركة الكهرباء السعودية ، وإذا واجهتك مشكلة في قراءة فاتورة الكهرباء أو احتساب فاتورة الكهرباء يمكنك التواصل عبر الموقع الالكتروني .

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً