الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

مدينة الامير سلطان الانسانية مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية  هي إحد …

مدينة الامير سلطان الانسانية

مدينة الامير سلطان الانسانية
منذ 3 أسابيع

18

0

Aisha Mohamed 09 فبراير 2021 05:56: ص

مدينة الامير سلطان الانسانية

مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية  هي إحدى مشاريع مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود غير الربحية وهى تعتبر مركز إعادة تأهيل طبي بحوالي 550 سريرًا. تم افتتاح المدينة رسميًا في 30 أكتوبر 2002. تقدم المدينة مجموعة واسعة من الرعاية الصحية وإعادة التأهيل لكل المرضى.

و سنتعرف على تفاصيل أكثر تخص مدينة الامير سلطان الانسانية  فى هذه المقالة من خلال موقع البوابة .

تقدم مدينة الامير سلطان الانسانية للمرضى والزوار رعاية طبية عالية جدًا من خلال العديد من الأطباء المتميزين بكفاءتهم العالية والعديد من أخصائيي العلاج الطبيعي بالإضافة إلى طاقم تمريض كبير ومساعد طبي. 

قامت مدينة السلطان بين عبد العزيز والخدمات الإنسانية بتطوير برنامج إعادة تأهيل متعدد التخصصات ، كما توجد خدمات لبعض المرضى الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل خاصة لمبتوري الأطراف ، بالإضافة إلى خدمات الأطراف الاصطناعية واستبدال الأطراف. 

مساحة مدينة الأمير سلطان للخدمات الانسانية

مدينة الأمير سلطان للخدمات الانسانية تبلغ مساحتها حوالي 1200000 متر مربع وتقع شمال مدينة الرياض. تقدم المدينة عدد كبير من العلاجات وخدمات إعادة التأهيل ،

 يقدم العديد من البرامج التعليمية والعلاجية للأشخاص الذين يحتاجون إلى برامج تعليمية خاصة بسبب الإعاقات الجسدية واضطرابات النمو والمشاكل الصحية المعقدة. 

رؤية المدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية

تتمثل رؤية المدينة في أن تصبح معلمًا دوليًا محترمًا في مجال إعادة التأهيل ، وأن تساهم المدينة في تحقيق تقدم عالمي المستوى في الرعاية الطبية الدولية في المملكة العربية السعودية. 

اقرأ أيضا علاج الاسهال عند الاطفال .

رسالة مدينة الامير سلطان الانسانية

تساعد المدينة الناس فى أن يكون بمقدورهم مساعدة إسعاد أنفسهم . 

الشهادات التى حصلت عليها المدينة

  • تعتبر المدينة سلطان عبدالعزيز الإنسانية والمركز الطبي  من أفضل مراكز التأهيل الطبي في الشرق الأوسط. 
  • كما تحافظ المدينة على أعلى مستوى من الرعاية ، وتعمل على تطبيق أفضل الممارسات الطبية ، وتعمل أيضًا على مراعاة معايير الاعتماد الطبي الوطنية والدولية وهيئات الاعتماد الدولية المعروفة. 
  • مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية حاصلة على اعتماد المجلس المركزي السعودي لاعتماد منشآت الرعاية الصحية ، وكذلك اللجان المشتركة للاعتماد الدولي ، ولجنة اعتماد منشآت إعادة التأهيل ، والزمالة الأمريكية لجراحة السمنة. اضطرابات التمثيل الغذائي
  • حاصلة على اعتماد ISO لسلامة التغذية ، وكذلك من اتو بوك و ISO لأنظمة إدارة الجودة ، بالإضافة إلى شهادة ISO لأجهزة الأطراف الصناعية وأجهزة تقويم الأسنان والأجهزة الطبية. 

اللجنة المشتركة للاعتماد الدولي

تم اعتماد مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية من قبل اللجنة المشتركة للاعتماد الدولي في يونيو 2008 ويونيو 2011 ونوفمبر 2014 ونوفمبر 2017 ،كما تم تجديد اعتمادها في أكتوبر 2020. 

لجنة اعتماد منشآت إعادة التأهيل

  • لجنة اعتماد مرافق إعادة التأهيل ( كارف )  هي منشأة عالمية غير ربحية تقدم شهادات اعتماد للمنظمات الإنسانية والخدمية، تم اعتماد مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية من قبل لجنة اعتماد منشآت إعادة التأهيل في يناير 2011 ويناير 2014 ، وفي ديسمبر 2016 ، وتم تجديد الاعتماد في نوفمبر 2019.
  • تم اعتماد المدينة أيضًا من قبل لجنة اعتماد مرافق إعادة التأهيل في كارف ، وتم تخصيصها لثمانية تخصصات إعادة تأهيل ، وهي برنامج إعادة تأهيل الطفل ، وبرنامج إعادة تأهيل شامل للمرضى ، بالإضافة إلى برنامج إعادة تأهيل السكتة الدماغية والجلطات ، وتأهيل لاصحاب الأطراف المبتورة،وبرنامج تأهيل مرضى الإصابات الدماغية، وكذلك برنامج التأهيل الطبي في المستشفى والعيادات الخارجية ، وأخيرًا برنامج إعادة التأهيل لمرضى وإصابات الحبل الشوكي.
  • وكل هذه البرامج هي تحت مسمى برنامج التأهيل والخدمات الطبية التي تقدمها المدينة.
  • تم اعتماد مختبر مدينة السلطان عبد العزيز للخدمات الانسانية من قبل الكلية الأمريكية لعلم الأمراض ، وكان ذلك في يناير 2018.

المجلس المركزي السعودي لاعتماد المنشآت الصحية

  • المجلس المركزي السعودي لاعتماد الرعاية الصحية هو منظمة تقدم العديد من شهادات الاعتماد في المملكة العربية السعودية، عملت بهدف التطوير المستمر لسلامة وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة وأخذها في الاعتبار للمرضى في المملكة العربية السعودية.
  • كما تم اعتماد مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية من قبل المجلس المركزي السعودي ، وكان ذلك في سبتمبر 2017 ، وايضا تم  تجديد اعتماد المدينة في سبتمبر 2020.
  • كما احتلت المدينة المرتبة الثانية في متطلبات السلامة الأساسية عام 2018 في مدينة الرياض ، كما احتلت المرتبة الرابعة عشرة على مستوى المملكة العربية السعودية.

تكلفة العلاج في مدينة الأمير سلطان الإنسانية

يتم تحديد آلية دفع رسوم العلاج بعد قبول حالة المريض أثناء التحضير لإجراءات قبول المريض في مدينة سلطان بن عبد العزيز الإنسانية. وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة العلاج في مدينة الأمير سلطان الإنسانية لا تتجاوز 20٪ من المبالغ الباهظة في الخارج خاصة في أمريكا وألمانيا. 

تقدم مدينة الأمير سلطان الإنسانية كافة الخدمات الصحية المتطورة وفق المعايير الدولية للطب التأهيلي من خلال تسخير التكنولوجيا الطبية الحديثة المتطورة سواء للأطفال أو الكبار تحت إشراف طاقم طبي ذو خبرة عالية. تختص مدينة الأمير سلطان الإنسانية بالتأهيل الطبي لأن العديد من برامج التأهيل متوفرة في ظل وجود أحدث الأجهزة الطبية تحت إشراف كوادر طبية ذات خبرة عالية.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020