الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

أشاد الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أمجد طه، اليوم …

أمجد طه يُشيد بالإمارات: أوصلت العرب إلى المريخ

أمجد طه يُشيد بالإمارات: أوصلت العرب إلى المريخ
منذ 3 أسابيع

15

0

أشاد الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أمجد طه، اليوم الثلاثاء، بإنجازات دولة الإمارات، قائلاً: إن “العرب سيصلون إلى المريخ على يد الإمارات، ومسبار الأمل يدور حول المريخ بينما الحاسدون الحاقدون يدورون على مطاعم شاورما في اسطنبول”.

وأضاف “طه”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”: ” الإمارات أوصلت العرب إلى المريخ، بينما
تركيا اوصلت الإرهاب إلى سوريا وليبيا.. توكلنا على الله و من ثم على قياداتنا الحكيمة العربية الخليجية الشجاعة كالشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد فوصلنا للمريخ.. بينما الإخوان توكلوا على توكل و أردوغاان”.

ساعات قليلة تفصل العرب عن أبعد نقطة وصلوا إليها في تاريخهم وذلك عندما يدخل “مسبار الأمل” إلى مدار الالتقاط حول المريخ، كأول مسبار عربي ينطلق خارج مدار الأرض لاستكشاف الكوكب الأحمر، بإبطاء سرعته ذاتياً من 121 ألف كيلومتر في الساعة إلى 18 ألف كيلومتر في الساعة فقط، وذلك خلال 27 دقيقة تعرف باسم “الـ27 دقيقة العمياء”، وذلك باستخدام محركات الدفع العكسي الستة “دلتا في” المزود بها المسبار.

و سيعالج “مسبار الأمل”، المشروع العلمي العملاق بأهدافه غير المسبوقة في تاريخ البشرية، كافة التحديات بطريقة ذاتية، إذ سيكون الاتصال بمركز التحكم في المحطة الأرضية بالخوانيج في دبي متأخرا.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020