منوعات

دفع بالعملة الرقمية.. “تيسلا” تستثمر 1.5 مليار دولار في عملة “بيتكوين”

صرّحت شركة السيارات الأمريكية “تيسلا” عن إمكانية الدفع بواسطة عملة “بيتكوين” قريبًا لشراء سياراتها الكهربائية الفاخرة، مشيرةً إلى إتاحة فرصة الاستثمار لحاملي العملة الرقمية.

مضيفةً استثمارها لـ 1.5 مليار دولار في البيتكوين، ونتيجة لذلك ارتفع سعر العملة الرقمية بنسبة 15.5% أي قُرابة 44 ونصف دولار وفقًا للشركة المتخصصة بالعملات المشفرة “Coin Base”.

ولمّحت الشركة لدى كشفها عن استراتيجية استثمارها الجديدة عن “أصول احتياطية بديلة” تعمل عليها وذات علاقة باستثمار العملة الرقمية التي يتوقع نموها داخل الشركة، نقلًا عن شبكة “يورونيوز”.

يعيب على عملة “البيتكوين” الرقمية أنها متقلبة وغير معترف بها في كثيرٍ من الدول، وحتى الآن لا يعد استعمالها شيء مألوف؛ إلا أنها محل اهتمام الكثير بسبب حداثتها وندرتها، علاوةً على أمانها الذي لا يختلف عليه أحد.

الجدير بالذكر أن عدد قليل من التجار يتعاملون مع العملة الرقمية كوسيلة للدفع، أبرزهم أصحاب شركة “أوفرستوك” للتسوق الإلكتروني، حيث لا زالت مخاوف الاختراق أو مخاطر تقلبات القيمة موجودة.

من جهة “تيسلا” فقد اعتُبرت هذه الخطوة جريئة وفريدة إذ يُرى أن الدفع بواسطة البيتكوين لشراء سيارة عملية شراء ليست بالعادية، ويُعتقد بتوجه كثيرٍ من الشركات لنفس المسار في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *