الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

هل السلطان قابوس مخصي هل السلطان قابوس مخصي السلطان قابوس هو السلطان التاسع لسلط …

هل السلطان قابوس مخصي

هل السلطان قابوس مخصي
منذ 3 أسابيع

40

0

هل السلطان قابوس مخصي

هل السلطان قابوس مخصي السلطان قابوس هو السلطان التاسع لسلطنة عمان ويعتبر رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الدفاع والشؤون الخارجية والمالية وحاكم البنك المركزي والقائد العام للقوات المسلحة وهو القائد الثاني عشر لأسرة بو سعيد ، وافته المنية في شهر (يناير) من عام 2020 ، وهو أطول حاكم عربي في العالم حتى وفاته ، وبعد وفاته يتساءل الكثير من الناس عن سبب وفاته ، وما هو المرض الذي أدى إلى وفاته ، وقد لاحظنا بعض عمليات البحث حول ما إذا كان السلطان قابوس مخصي وما هو تأثير الأسئلة؟ سنتعرف علي المزيد من هل السلطان قابوس مخصي من خلال موقع البوابة .

من هو السلطان قابوس

السلطان قابوس هو الابن الوحيد للسلطان سعيد بن تيمور بن فيصل آل سعيد وتزوج من السيدة نوال بنت طارق آل سعيد، ولد السلطان قابوس في 18 نوفمبر 1940 م ، وتولى الحكم عام 1970 م ، يأتي ذلك إثر انقلاب أبيض نفذه على والده السلطان سعيد بن تمور ، وحكمه قرابة 50 عامًا حتى وفاته في 10 يناير 2020 ، وتولى ابن عمه السلطان هيثم بن طارق الحكم لاحقًا. في وصية السلطان قابوس.

هل السلطان قابوس مخصي

بعد وفاة السلطان قابوس ، ظهرت بعض الأسئلة حول حقيقة وفاته ، وتساءل البعض عن السبب الرئيسي لعدم إنجاب السلطان قابوس للأطفال ، مات السلطان دون أن ينجب أبناء أو بنات من نسله ، وثار سؤال محرك البحث عما إذا كان مخصي السلطان قابوس أم لا. قبل أن يعرف إجابة السؤال ، يجب أن يعرف ما هو الشخص المخصي.

من هو الشخص المخصي

الشخص المخصي هو الشخص الذي تم استئصال خصيتيه ، خاصةً مخصيًا مبكرًا بدرجة كافية بحيث لا يكون له آثار هرمونية أو علامات سن البلوغ ، يشير المصطلح عادة إلى الإخصاء من أجل أداء وظيفة اجتماعية محددة ، كما تم قبوله في العديد من المجتمعات في الماضي.

تفاصيل وفاة السلطان قابوس بن سعيد

على خلفية تضارب الأنباء ، انتشرت عدة مواقع على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد ، البالغ من العمر 79 عاما ، في أحد مستشفيات بلجيكا.

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة السلطان قابوس ، حاكم سلطنة عمان ، في أحد مستشفيات بلجيكا ، حيث لم تؤكد الجهات الرسمية في عُمان أو بالقرب منها هذا الإعلان لتأكيد أو نفي هذا الخبر.

أصدر الديوان السلطاني بيانا أكد فيه عودة السلطان قابوس إلى سلطنة عمان بعد إجراء فحوصات طبية في بلجيكا.

سبب وفاة قابوس بن سعيد حاكم سلطنة عمان

ولم يتضمن بيان ديوان الديوان الملكي مزيدًا من التفاصيل حول صحة السلطان قابوس ، لكنه صدر نفيًا لما تردد عن وفاته.

أفادت صحيفة “هيت نيوزبلاد” البلجيكية أن سلطان عمان قابوس بن سعيد يقيم في مدينة لوفين البلجيكية منذ يوم السبت 7 ديسمبر الجاري لتلقي العلاج في مستشفى لوفين الجامعي.

ما هو مرض السلطان قابوس

جدير بالذكر أن صحيفة الإيكونوميست البريطانية ، نشرت عام 2017 ، معلومات تفيد بأن “سلطان قابوس” يعاني من سرطان غير محدد ، ونادرًا ما تم رصده علنًا في السنوات الأخيرة ، باستثناء الدليل على أنه لا يزال على قيد الحياة.

اقرأ أيضا وزارة الصحه التشغيل الذاتي

لماذا لم ينجب الأولاد السلطان قابوس

كانت الحياة الشخصية للسلطان قابوس غامضة بعض الشيء وكانت حياته العائلية غير قابلة للتداول من خلال وسائل الإعلام ، وذكرت وسائل الإعلام أن السلطان قابوس كان حريصاً على أن يكون السلطان قابوس بعيداً عن الإعلام ، وأوضح السلطان قابوس في أحد لقاءاته مع إحدى الصحف ووسائل الإعلام ، قالوا إنه كان منشغلًا بقضايا السلطة الداخلية في عمان ولم يكن لديه الوقت للحديث عن حياته الشخصية أما ما اكتشفناه لاحقًا من أن سبب عدم الزواج منه هو إحجام عن الزواج لسبب خاص به.

في ختام هذا المقال الذي أوضحنا فيه إجابة السؤال الذي تم البحث عنه ، هل تم إخصاء السلطان قابوس  وتحدثنا عن ملخص بسيط لحياة السلطان قابوس ، وقد أوضحنا من هو الرجل المخصي وما هي صفاته ، ولكن لا يمكننا الجزم بأن السلطان الراحل الذي يرحمه الله كان رجلاً مخصيًا.

قصة السلطان قابوس مع والده

سبب انقلاب السلطان قابوس على والده عام 1970. ولدت عام 1920 في محافظة دوبار جنوب سلطنة عمان ، وهي ابنة شيخ قبيلة هو الشيخ أحمد بن علي المعشني. أصبحت الزوجة الثانية للسلطان سعيد بن تيمور ، وكانت المرأة ابنة عمها السيدة فاطمة. علم السلطان تيمور بن سعيد أنه من أغنى السلاطين في العالم وأنه كان خائفًا جدًا من ثورة ضده ، وأخذ العرش منه ، وتحويل بلاده إلى سجن كبير ، وحبس نفسه وابنه في سجن كبير. في السجن على مدى السنوات الخمس الأخيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020