الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات يوجد اضرار غامضة في المستقبل للفتيات. الا …

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات
منذ 3 أسابيع

37

0

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات

يوجد اضرار غامضة في المستقبل للفتيات. الاستمناء يعني إثارة النفس جنسياً. يتم ذلك عن طريق تحفيز نفسك بنفسك. على الرغم من أن العادة السرية غالبًا ما ترتبط بالرجال ، إلا أن ذلك يقوم به كلا الجنسين.الإضرار بالعادة السرية في المستقبل للفتيات والاستمناء طريقة يعتبرها البعض غير صحية تمامًا لاستنزاف طاقتك الجنسية المكبوتة. يزعمون أن هذا عمل خاطئ وخطير وغير طبيعي وينصح كل النساء بعدم ممارسة العادة السرية . سنتعرف علي كافه تفاصيل اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات  من خلال موقع البوابة .

الإضرار بالعادة السرية في المستقبل للفتيات

وممارسة العادة السرية لكل من الرجل والمرأة لها عواقب وخيمة لأن العادة السرية يمكن أن تؤدي إلى الأمراض التالية:

  • سلس البول
  • التهابات المسالك البولية UTI
  • عدوى الخميرة بسبب تغير في التوازن البكتيري في المهبل
  • عدوى مهبلية
  • ضعف وتعب
  • سرعة القذف
  • تحريم العلاقات الجنسية مع الزوج
  • ألم في الظهر
  • انخفاض الحساسية الجنسية

قد يكون الإفراط في ممارسة العادة السرية غير مريح بسبب قلة الرطوبة وأجسام النساء لا تبقى دهنية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وإذا كان هناك ألم أو تنميل ، فهذه علامة على أن جسمك يعطيك إشارة للتوقف ، وقد يؤدي الاحتكاك المفرط إلى أوعية دموية صغيرة تحت الجلد لتنفجر بمرور الوقت. يمكن لهذه الحكة المهبلية أن تتلف الأنسجة والتي بدورها يمكن أن تسبب ندبات.

قد يكون هناك اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات

الفتيات اللواتي اعتدن على العادة السرية يخاطرون بإصابة النسيج الندبي أو الأنسجة الخشنة حول الأعضاء التناسلية ، مما قد يؤدي إلى تورم مؤلم ومضاعفات ، ويحتاج المهبل إلى الكثير من الترطيب ليعمل بشكل صحيح. و قد يؤثر الاستمناء على مستوى طاقة الفتاة العام وحياتها وأنشطتها اليومية ، كما يؤدي إلى الضعف والإرهاق وسرعة القذف ، وقد يؤخر أو يمنع النشاط الجنسي مع الزوج في المستقبل.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي الفقدان المنتظم لهزات العاده السريه إلى زيادة مستويات التوتر لديك وزيادة المشكلات العقلية والإحباط والتعاسة العامة.

أقرأ أيضا مستشفى الملك فهد الجامعي .

مضاعفات العاده السريه

ومن أبرز الأضرار التي تسببها العادة السرية عند الفتيات ما يلي:
آلام الظهر: أظهرت الدراسات أن الكثير من الأشخاص الذين يمارسون العادة السرية يعانون من آلام شديدة في أسفل الظهر ، وليس ذلك فقط ، لأنهم غالبًا ما يعانون من تقلصات في الحوض وللأشخاص الذين يعتمدون على ممارسة العادة السرية ، وسظهر آلام في الفخذ وألم الظهر.  ومن الشائعات ان هناك بعض الادعاءات بأن الإفراط في العادة السرية يسبب أيضًا تساقط الشعر ، ولكن لم يتم تلقي أدلة على ذلك حتى الآن.
انخفاض الحساسية الجنسية: لان قد يتسبب التحفيز المطول و بمعدل مماثل في انخفاض مؤقت وهذا مؤقتا فقط وقد يعود إلى الحساسية الطبيعية بعد فترة.

التأثير العاده السريه على الحياة اليومية

الإدمان على شيء ما والإفراط في استخدام شيء ما هي مشاكل أكثر لبعض العادات اليومية التي نتبناها ، بل إنها تؤثر على علاقتك مع الآخرين أكثر مما تتخيل. يمكن أن تؤثر العادة السرية المفرطة على:
انخفاض إنتاجية العمل أو الدراسة.
ابتعد وتجنب التجمعات والمناسبات الاجتماعية المختلفة.
للهروب من الواقع والعزلة والانطوائية بشكل دائم.
قم بإلغاء المواعيد أو الخطط المعدة مسبقًا مع العائلة أو الأصدقاء.
التأثير على سلامة الأعضاء التناسلية.

الإفراط في العاده السريه و كيفيه القضاء عليها

لا تتجاهل أبدًا الجزء المتعلق بالاثار السلبية للعاده السيه، لذلك من الضروري التوقف وإدراك الحاجة لتغيير السلوك من خلال بضع خطوات بسيطة ستساعدك ، بما في ذلك:
حافظ على نشاطك: حاول اكتشاف هواية جديدة أو العودة إلى هواية قديمة لإضاعة الوقت وإلهاء نفسك عن العادة السرية.
تجنب المشغل: أنت تعرف ما الذي يمكن أن يحفزك على العودة إلى العادة السرية ، مثل المواد الإباحية أو غيرها من المحفزات ، وتجنبها واستبدالها بمحتوى آخر مفيد لك.
استشارة طبيبه/طبيب نفسي: لا حرج في استشارة أهل العلم لمعرفة الطرق الصحيحة والمختلفة للتخلص من هذه العادة السريه.
اقضِ الوقت مع الآخرين: حدد المواعيد والتزم بها ، حتى لا تضيع معظم وقتك في المنزل ، يمكنك طلب برنامج تدريبي في الجيم مع أصدقائك لمقابلتهن.
التمرين: التمرين من أفضل الطرق لإطلاق الطاقة ، سواء كانت أنشطة خفيفة أو شاقة.

هل العاده السريه للفتيات يؤدي إلى الإدمان؟

في كثير من الحالات ، تبدأ العادة السرية للفتيات بدافع الفضول ، إما نتيجة اكتشاف الأمر بالصدفة ، أو نتيجة القراءة عنه أو التعلم من مجموعة من الصديقات. ثم يتحول إلى وسيلة لإطلاق الطاقة الخفية للفتاة ، للهروب من ضغوط الحياة والملل . وفي النهاية فإن نسبة كبيرة من الفتيات يدمن العادة السرية لدرجة أنها تمارسها أكثر من مرة في اليوم. لذلك عادت المرأة إلى العادة السرية التي أصبحت وسيلة مضمونة لتحقيق المتعة.

متى تظهر آثار العادة السرية على الفتيات؟

لا توجد أعراض ظاهرة أو مميزة للعادة السرية للفتيات تظهر للجمهور بمجرد النظر إلى وجه الفتاة أو جسدها.
ومع ذلك ، يُلاحظ أن الفتيات اللاتي يمارسن العادة السرية بانتظام يمكن أن يظهرن بعض المظاهر مثل الكسل والانطواء والنوم كثيرًا والهرب والإحباط.

نصيحتنا لك هي ألا تشعر بالإحباط أو القلق في البداية. يجب أن تساعدك هذه الخطوات. إذا استمر الأمر دون تحسين ، يمكنك استشارة خبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020