الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

جهاز قياس الحرارة عن بعد يرجع سعر جهاز قياس الحرارة عن بعد إلى أن الجهاز يتميز ب …

جهاز قياس الحرارة عن بعد

جهاز قياس الحرارة عن بعد
منذ 3 أسابيع

36

0

جهاز قياس الحرارة عن بعد

يرجع سعر جهاز قياس الحرارة عن بعد إلى أن الجهاز يتميز بقياس درجة حرارة الجسم والماء وغير ذلك من الأشياء التي يصعب قياسها بالطرق التقليدية ، وقد زاد الطلب على هذا الجهاز بعد انتشار فيروس كورونا في معظم الدول العالم ، حتى يكون من الأفضل قياس درجة حرارة المريض عن بعد دون الاتصال بالمريض أو الاقتراب منه ، حتى لا يتمكن من نقل العدوى إلى الطبيب أو قياس درجة حرارته ، ويتميز الجهاز بسهولة عن طريق قياس درجات الحرارة بسرعة وسهولة ، سنتعرف على المزيد من جهاز قياس الحرارة عن بعد من خلال موقع البوابة .

ما هو سعر جهاز قياس الحرارة عن بعد

سعر جهاز قياس الحرارة عن بعد بحيث يتم تركيب البطاريات بالجهاز وتوجيه الجهاز لجبهة المريض من مسافة حوالي 5 الى 10 سم ثم الضغط على الزر لتفعيل اختبار درجة الحرارة ، هناك أكثر من نوع من الأجهزة منها براون الألماني الذي يباع بـ 296 ريال سعودي ، جهاز بويرر الذي يباع بـ 220 ريال سعودي ، ومن مزايا هذه الأجهزة:

  • قياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.
  • حول وحدة القياس إلى الدرجة المئوية أو الفهرنهايت.
  • البدء أو الإيقاف التلقائي.
  • قياس درجة الحرارة بين 32 و 42.9 درجة.
  • ذاكرة 32 رقم قياسي.

كيفية استخدام جهاز قياس الحرارة عن بعد

  • بعد تركيب البطاريات يفضل الانتظار 10 دقائق في نفس الغرفة
  • حدد الجهاز على جبين الطفل ، على بعد 5 أو 10 سم ، واضغط
  • للتبديل بين الدرجة المئوية والفهرنهايت ، اضغط مع الاستمرار لمدة 3 ثواني على زر Mode

اجهزة مختلفة لقياس درجة الحرارة

قد تشعر بالارتباك بشأن أي مقياس حرارة هو الأفضل لعائلتك. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول مقاييس الحرارة الأكثر شيوعًا.

أجهزة قياس الحرارة الرقمية

يمكن استخدام أجهزة قياس الحرارة الرقمية ، التي تستخدم مستشعرات درجة حرارة إلكترونية لتسجيل درجة حرارة الجسم ، في فتحة المستقيم أو الفم أو تحت الإبط. الطريقة الأكثر دقة لقياس درجة حرارة الطفل هي استخدام مقياس حرارة رقمي ، إما بطريقة المستقيم أو عن طريق الفم ، يوفر مقياس درجة حرارة المستقيم أفضل القراءات للرضع ، خاصةً لعمر 3 أشهر أو أقل ، والأطفال حتى سن 3 سنوات ، إذا كنت تستخدم نوعًا آخر من مقاييس الحرارة لقياس درجة حرارة طفل صغير ولم تكن متأكدًا من النتائج ، فقم بقياس درجة الحرارة عن طريق المستقيم ، في الأطفال الأكبر سنًا والبالغين ، تكون القراءات الشفوية دقيقة عادةً ما دام الفم مغلقًا مع إدخال مقياس الحرارة. عادة ما تكون القيم المقاسة من الإبط أقل دقة من تلك التي يتم قياسها من الفم أو المستقيم.

  • المميزات : يمكن لمعظم مقاييس الحرارة الرقمية تسجيل درجات الحرارة من الفم أو الإبط أو المستقيم ، وغالبًا ما تستغرق دقيقة أو أقل ، مقاييس الحرارة الرقمية مناسبة للأطفال والرضع والأطفال والبالغين.
  • العيوب : قد يشعر الآباء بالقلق من التسبب في عدم الراحة عند قياس درجة حرارة الطفل عن طريق المستقيم. انتظر 30 دقيقة على الأقل بعد الأكل أو الشرب لتسجيل درجة حرارة من الفم ، يمكن أن يجعل انسداد الأنف من الصعب إغلاق فمك لفترة كافية للحصول على قراءة دقيقة للفم باستخدام مقياس حرارة رقمي. إذا كنت تريد استخدام مقياس حرارة رقمي لأخذ درجة حرارة الفم أو المستقيم ، فأنت بحاجة إلى استخدام مقاييس رقميين للحرارة ، أحدهما للفم والآخر للمستقيم. لا تستخدم نفس الجهاز لكلا الموقعين.

أجهزة قياس الحرارة الرقمية عن طريق الأذن

تستخدم مقاييس حرارة الأذن الرقمية ، المعروفة أيضًا باسم مقاييس حرارة الطبلية ، الأشعة تحت الحمراء لقياس درجة الحرارة داخل قناة الأذن.

  • المميزات : توضع مقاييس الحرارة الرقمية للأذن في الموضع الصحيح وهي تتميز بالسرعة ودقة. جهاز قياس حرارة الأذن الرقمي مناسب للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر والأطفال الأكبر سنًا والبالغين.
  • العيوب : لا ينصح بمقاييس حرارة الأذن الرقمية لحديثي الولادة ، يمكن أن يتداخل شمع الأذن أو قناة الأذن المنحنية الصغيرة مع تحقيق ارتفاع دقيق في درجة الحرارة باستخدام مقياس حرارة الأذن الرقمي.

اقرأ أيضا حاسبة التمويل الشخصي الراجحي

أجهزة قياس الحرارة الرقمية باستخدام اللهاية

إذا كان طفلك يستخدم لهاية ، يمكنك تجربة مقياس حرارة رقمي باستخدام اللهاية ، سيمص طفلك اللهاية حتى يتم تسجيل درجة الحرارة القصوى.

  • المميزات : لا يدرك طفلك حتى أنك تقيس درجة حرارته.
  • العيوب : لا ينصح باستخدام قياس الحرارة الرقمية باستخدام اللهاية للأطفال ، للحصول على أدق قياس ممكن ، يجب أن يمسك طفلك اللهاية في فمه لمدة ثلاث إلى خمس دقائق ، وهو أمر صعب على العديد من الأطفال الصغار ، وخاصة الأطفال الذين يعانون من احتقان الأنف. لا تُظهر الدراسات الحديثة دقة قياسات درجة الحرارة التي تم إجراؤها باستخدام مقياس حرارة اللهاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020