الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افضل زيت لتكثيف الشعر يمكن للزيوت أن تساعد في تحسين صحة الشعر ومظهره ، لكن هل هو …

افضل زيت لتكثيف الشعر

افضل زيت لتكثيف الشعر
منذ 3 أسابيع

14

0

افضل زيت لتكثيف الشعر

يمكن للزيوت أن تساعد في تحسين صحة الشعر ومظهره ، لكن هل هو حقًا يوجد زيت طبيعي سحري لإطالة الشعر وتقويته ؟ فيما يلي سوف تتعلم المزيد عن افضل زيت لتكثيف الشعر و أطالة الشعر ومتى يمكن استخدام هذه الزيوت لك ، سنتعرف على المزيد من افضل زيت لتكثيف الشعر من خلال موقع البوابة .

أسباب داخلية لمشاكل الشعر

سواء كنت ترغب في إطالة أو زيادة كثافة شعرك ، لاحظ أن الزيوت الطبيعية قد لا تكون الحل عندما تكون مشاكل الشعر ناتجة عن مرض أو مشكلة صحية داخلية. هذه هي الأسباب والمشاكل الصحية الرئيسية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر أو تمنع نموه الطبيعي:

  • مشاكل هرمونية ناتجة عن أشياء مثل أمراض الغدة الدرقية والحمل والولادة و التي تصل إلى سن اليأس و انقطاع الطمث.
  • الإصابة بأمراض فروة الرأس مثل التهاب السحايا.
  • أن يكون هناك مرض وراثي أو مرض مناعي ذاتي يمكن أن يؤدي إلى الصلع مثل الثعلبة.
  • الخضوع لأنواع معينة من العلاجات أو تناول أدوية معينة ، مثل: العلاج الإشعاعي ، ومضادات الاكتئاب، وأدوية القلب ، وأدوية السرطان
  • عوامل أخرى مثل: الإجهاد ، والتصفيف غير الصحيح للشعر ، والشيخوخة ، وسوء التغذية ، وفقدان الوزن المفاجئ و التوتر.

إذا كان سبب مشاكل الشعر هو أحد الأسباب المذكورة أعلاه ، فيجب على الشخص المصاب أولاً أن يأخذ العلاج الطبي المناسب ، تحت إشراف الطبيب ، قبل البدء في استخدام أي زيت.

أفضل أنواع زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

على الرغم من عدم وجود زيت يمكن وصفه بأنه “أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر” ، يمكن استخدام الزيوت العطرية التالية بعدة طرق لتحسين صحة الشعر التي تساعد في إطالة الشعر وتقويته ، مثل:

زيت النعناع

أظهرت الأبحاث العلمية أن زيت النعناع يمكن أن يساعد في تكثيف الشعر وتعزيز نموه عندما يتم تطبيقه بانتظام على فروة الرأس. يمكن أن يعزى السبب في ذلك إلى قدرة زيت النعناع على زيادة تدفق الدم في منطقة التطبيق.

لاستخدام زيت النعناع لإطالة وتكثيف الشعر ، اخلطي قطرتين من زيت النعناع العطري مع أحد الزيوت الحاملة (مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز)، ودلكي فروة الرأس بالمزيج الناتج واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسل الشعر. كالعادة بالماء والشامبو.

زيت الزعتر

أظهرت بعض الدراسات الأولية أن تطبيق زيت الزعتر العطري على فروة الرأس يمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر وعلاج الصلع والثعلبة.

لاستخدام زيت الزعتر لإطالة وتكثيف الشعر ، اخلطي قطرتين من هذا الزيت مع زيت حامل ، ودلكي فروة الرأس بالخليط الناتج واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد.

زيت أكليل الجبل

أظهرت الكثير من الدراسات أن الزيت العطري إكليل الجبل يمكن أن يساعد في تكثيف وزيادة معدل نمو الشعر ، وأظهرت إحدى الدراسات أن فعالية زيت إكليل الجبل العطري في هذا الصدد قد تجعله متفوقًا على عقار المينوكسيديل المستخدم لعلاج الصلع الوراثي.

يمكن استخدام زيت إكليل الجبل لتحسين صحة وكثافة الشعر بعدة طرق ، مثل:

  • أضف بضع قطرات إلى الشامبو.
  • امزجه بزيت حامل وقم بتدليك فروة الرأس بالمزيج عدة مرات في الأسبوع واتركه لأطول فترة ممكنة.

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت العطرية القوية والمتعددة الاستخدامات لما له من خصائص مضادة للبكتيريا ، بالإضافة إلى الفوائد العديدة بتركيبته الفريدة.

يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في تحسين صحة الشعر بعدة طرق ، مثل: فتح المسام المغلقة لبصيلات الشعر ، وتعزيز نمو الشعر ، ومكافحة قشرة الرأس.

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لتقوية واطالة الشعر بنفس طريقة الزيوت العطرية السابقة. تأكد من أنها لا تبقى على فروة الرأس لأكثر من 15 دقيقة.

اقرأ أيضا تفسير حلم البول في المنام للمتزوجه

زيوت اخري

زيوت عطرية أخرى يمكن أن تساعد في نمو الشعر وإطاله ، مثل زيت البرغموت وزيت المريمية وزيت اللافندر.

زيت الخروع

اخلطي زيت الخروع بزيت أقل كثافة ودلكي به فروة الرأس واتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه بالماء والشامبو.

زيت جوز الهند

في حين أن هذا قد لا يساعد الشعر الطويل ، فإن استخدامه على الشعر يمكن أن يساعد في منع فقدان البروتين وتحسين مظهره بشكل كبير. يمكن استخدام زيت جوز الهند كقناع للشعر أو كبلسم بعد الاستحمام.

زيت بذور القرع

يمكن استخدام هذا النوع من الزيت لإطالة الشعر وتقويته عن طريق تناول كبسولات زيت بذور اليقطين بمعدل منتظم كجزء من نظام غذائي متوازن.

زيت اللوز

زيت اللوز يعيد الوزن والرطوبة لفروة الرأس والشعر ، لأنه يعتبر من الملينات ، كما أنه يكافح الجفاف والحكة والتهيج في فروة الرأس مما قد يؤثر على نمو الشعر ، بالإضافة إلى أنه يقوي الشعر ويجعله لامع وطري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020