الموسوعة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

علاج تكيس المبايض بالاعشاب تتحدث الفقرات التالية عن علاج تكيس المبايض بالاعشاب و …

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

علاج تكيس المبايض بالاعشاب
منذ يومين

7

0

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

تتحدث الفقرات التالية عن علاج تكيس المبايض بالاعشاب وعلاجات عشبية قد تكون مناسبة للبعض ، قد لا يتطابق مع الآخرين ، وتكيس المبايض ليس له علاج تماما ، لكن العلاجات المتاحة تخفف الأعراض مثل نمو الشعر الزائد وحب الشباب. أو الوقاية من مضاعفات المرض ، وتعتمد خطة العلاج على تغييرات نمط الحياة ، والأدوية والأعشاب ، ونتحدث عن تعريف تكيس المبايض ، والطرق الطبيعية والمنزلية لعلاج تكيس المبايض ، علاج تكيس المبايض لتسهيل الحمل. سنتعرف على المزيد من علاج تكيس المبايض بالاعشاب من خلال موقع البوابة .

تكيس المبايض

متلازمة تكيس المبايض هي مرض معقد يتميز بوجود فائض في هرمون الأندروجين وضعف التبويض ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بمتلازمة التمثيل الغذائي ، بالإضافة إلى الآثار الجانبية للعلاجات الهرمونية ، تلعب مقاومة الأنسولين أيضًا دورًا مهمًا في حدوث متلازمة تكيس المبايض ، لا يوجد حاليًا دواء واحد يمكنه علاج المضاعفات التناسلية واضطرابات التمثيل الغذائي. نتيجة لذلك ، تستخدم العديد من النساء الطب البديل لعلاج المبايض والعقم ، وقد تم إثبات العديد من خصائص الأعشاب طبيا ، وهي نتائج فعالة عند استخدامها مع الأدوية.

علاج تكيس المبايض بالاعشاب مجرب

متلازمة تكيس المبايض شائعة جدًا ، ويوصي العديد من الأطباء بإجراء تغييرات في نمط الحياة ، والحفاظ على لياقتهم وتناول الأدوية المستخدمة لعلاج متلازمة تكيس المبايض ، بالإضافة إلى العلاجات العشبية التي تساعد في حالات أمراض النساء ، بما في ذلك ما يلي:

الحلبة

لا تستخدم أنسجة النساء المصابات بمتلازمة تكيّس المبايض الأنسولين المفرز من البنكرياس بشكل فعال، مما يسبب السمنة ويؤدي إلى زيادة هرمون التستوستيرون ، يحافظ تناول أوراق أو بذور الحلبة على مستويات الأنسولين الطبيعية. لأنه يحسن تحمل الجلوكوز في الجسم ، مما يساعد على إنقاص الوزن والاستفادة منه ، يتم نقع الحلبة طوال الليل ، ثم تناولها في الصباح على معدة فارغة ، وقبل الغداء والعشاء مباشرة ، ويجب تناول الأوراق مطبوخة.

القرفة

تعتبر القرفة علاجًا مثبتًا لمرض السكري من النوع الثاني ، وقدرتها على تثبيت نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين. تظهر الدراسات أيضًا أن هذا يزيد من فرص الحمل ويمكن تناوله بعدة طرق ، كيفية مزجها مع الحليب ، خبزها مع كعكة أو شربها مع الشاي ، ومن فوائدها أنها خالية من السعرات الحرارية إلى حد كبير ، مما يجعلها آمنة للاستهلاك الكبير.

بذور الكتان

تعد هذه البذور مصدرًا جيدًا جدًا للألياف ، وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ، و الليغنان ، وهو بروتين يقلل من كمية هرمون التستوستيرون الموجودة في الجسم. تساعد بذور الكتان في استخدام الجلوكوز والأنسولين في الجسم ؛يقضي على معظم الآثار الجانبية لمتلازمة تكيس المبايض ، ويمكن سحقه وإضافته إلى وجبة الإفطار ، وخلطه مع العصير ، أو نقعه وشربه بالماء كل يوم.

الريحان

يمكن للريحان أن يغير مستويات الأندروجين والأنسولين والزيادة منها لأن الجسم لا يستخدم الأندروجينات لأن عملية الإباضة لا تحدث ، والبروتين الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية

(SHBG) الذي ينتجه الكبد منخفض جدًا. لذلك فإن النساء اللواتي يعانين من كثرة شعر الوجه وحب الشباب وصعوبة الحمل ، الريحان من مضادات الأكسدة التي يمكن طهيها وتناولها بانتظام ، أو يمكن مضغ الأوراق على معدة فارغة.

الأملا

هي فاكهة ماهرة في ضبط مستويات السكر في الدم ، وتحسين الخصوبة عند النساء ، وغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي. وبالتالي فهو يساعد في إنقاص الوزن ، فيمكن عصره وشربه في ماء فاتر ، أو إضافته إلى الزبادي والعسل ، أو تناوله بمفرده بدون بذوره.

اقرأ أيضا تفسير قص الشعر بالحلم

طرق طبيعية لعلاج تكيس المبايض

أسباب متلازمة تكيس المبايض معقدة ، لكن مقاومة الأنسولين ومشاكل تنظيم الهرمونات هي عوامل رئيسية في التطور ، ويمكن علاج الأسباب ويمكن تخفيف الأعراض عن طريق التغييرات في نمط الحياة والمكملات الغذائية ، ولكن العلاج قد لا يكون مناسبًا للجميع وللمرضى. التالية. الطرق الطبيعية لعلاج تكيس المبيض هي:

  • تمت إضافة الأطعمة الكاملة إلى النظام الغذائي اليومي ، وهي الأطعمة الخالية من السكريات الصناعية والهرمونات والمواد الحافظة ، وهي الفاكهة والحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات.
  • تؤثر البروتينات والكربوهيدرات على مستوى الطاقة والهرمونات في الجسم. عندما تأكل البروتين ، ينتج جسمك الأنسولين وعندما تتناول الكربوهيدرات ، تتحسن حساسية الأنسولين. لذا ركز على الحصول على ما يكفي من البروتين الصحي ، وليس الكربوهيدرات.
  • يمكن للأطعمة المضادة للالتهابات في النظام الغذائي أن تساعد في تخفيف الأعراض مثل الخيار وزيت الزيتون والطماطم والخضروات الورقية والتونة.
  • زد من تناول الحديد عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد يوميًا ، مثل السبانخ والبيض والبروكلي ، ولا تتناول مكملات الحديد دون استشارة الطبيب.
  • زد من تناول المغنيسيوم من اللوز والكاجو والسبانخ والموز.
  • أضف بعض الألياف للمساعدة على الهضم ، مثل العدس والفول والبروكلي والكمثرى والأفوكادو.
  • يرتبط استهلاك الكبير الذي يستهلك الكافيين بمستويات الاستروجين والسلوك الهرموني. وبالتالي ، من الأفضل الحصول على الكافيين من البدائل العشبية مثل الشاي الأخضر لأنه يحسن مقاومة الأنسولين.
  • يعمل فول الصويا مثل هرمون الاستروجين في الجسم وقد يوازن الهرمونات في متلازمة تكيس المبايض ، ولكن يجب إضافة منتجات الصويا بحذر. لأنه يعطل جهاز الغدد الصماء.
  • الاينوزيتول هو فيتامين ب الذي يمكن أن يحسن مقاومة الأنسولين ، وفي بعض حالات متلازمة تكيس المبايض ، يساعد في الخصوبة.
  • يمكن أن تقاوم مكملات الكروم مقاومة الأنسولين من خلال مساعدة الجسم على استقلاب السكر.
  • يمكن أن يقلل الكركم من مقاومة الأنسولين ، والكركمين مضاد للالتهابات.
  • يوجد الزنك ، وهو أحد العناصر القليلة التي يمكن أن تعزز الخصوبة والجهاز المناعي ، وتمنع نمو الشعر الزائد ، في اللحوم الحمراء والفاصوليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020