غير مصنف

«واتساب».. 6 خطوات مهمة لحماية خصوصيتك في التطبيق

بعد أن شهد تطبيق واتساب خلال الأسبوعين الماضيين ردود أفعال واسعة وموجات نزوح للمستخدمين من التطبيق بعد الإعلان عن تحديث سياسة الخصوصية الخاصة به؛ وجّه خبراء التكنولوجيا وتقنية المعلومات عددًا من النصائح الهامة للمستخدمين لضمان حماية خصوصيتهم.

ويتميز تطبيق واتساب بأنه يوفر إعداد «التشفير من طرف إلى طرف» افتراضيًا لجميع المستخدمين، ما يعني أن ما يتم إرساله عبر التطبيق يظل مقتصرًا على المستخدم والأشخاص الذين يتواصل معهم، ولا يمكن لأي شخص حتى العاملين في واتساب أو فيسبوك قراءة محتوى الرسائل التي ترسلها، أو استخراجها، وما يمكنهم الوصول إليه فقط هو الهاتفان اللذان يعملان كنقاط نهاية في إعداد التشفير.

ويمكن لمستخدمي تطبيق واتسآب حماية خصوصية بياناتهم ومعلوماتهم من خلال اتباع عدد من الإجراءات ومنها إيقاف خاصية «آخر ظهور» وذلك من خلال الضغط على إعدادت التطبيق واختيار «الحساب»، ثم «الخصوصية» وتحت قسم «من يستطيع أن يرى معلوماتي الشخصية»، ستجد خيارًا بعنوان «آخر ظهور»؛ اضغط عليه.

وإذا كنت لا تريد أن يصل أي شخص لديه رقم هاتفك إلى صورة حسابك في واتساب فيمكنك ضبط ذلك، كما أن جعل صورة حسابك خاصة لن يمنعك من رؤية صور أي شخص آخر، وذلك من خلال الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى في واجهة التطبيق، ثم اضغط على خيار «الإعدادات» والنقر على خيار «الحساب» ثم «الخصوصية» ثم اضغط على خيار «صورة الحساب» وقم بتحديد خيار «لا أحد».

ويمكنك من خلال «إعدادت» تطبيق واتساب القيام بمراجعة ما يمكن مشاركته مع المستخدمين الآخرين، وكذلك ما يمكن للتطبيق نفسه من استخدامه من بيانات وما يحظر عليه ومن النصائح الهامة التي يمكن أن تساهم في حماية الخصوصية:

– منع إضافتك إلى مجموعات الدردشة بتطبيق واتسآب دون إذن منك

– قم بوقف خاصية الوصول إلى تحديد مكانك وموقعك الجغرافي

– الغِ خاصية حفظ ومقاطع الفيديو تلقائيًا في هاتفك

– إخفاء حالات واتسآب أو إظهارها لجهات إتصال محددة يمكنك تحديدها

– عدم النقر على أي روابط مرسلة لك من أشخاص مجهولين أو أرقام لا تعرفها

– قم بالإبلاغ عن جهات الاتصال التي ترسل منشورات مشبوهة مع القيام بحظرها فورًا.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى