الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

تصريح قيادة 16 سنة مع الزيادة الكبيرة في عدد السيارات المتجولة على الطرق الرئيسي …

تصريح قيادة 16 سنة

تصريح قيادة 16 سنة
منذ أسبوعين

21

0

تصريح قيادة 16 سنة

مع الزيادة الكبيرة في عدد السيارات المتجولة على الطرق الرئيسية والخلفية أصبح هناك من الممكن أن يتم التصريح قيادة 16 سنة حيث تم إصدار العديد من التحديثات لقواعد المرور وقوانين المرور الجديدة و التي تنظم حركة هذه المركبات والالتزام بالسلامة للجميع و سوف نقوم في هذا المقال بإعطاء بعض المعلومات عن تصريح قيادة 16 سنة من خلال موقع البوابة.

خطوات إستخراج تصريح قيادة 16 سنة

تقديم صورتين شخصيتين جديدتين.
تجهيز بطاقة الهوية بالصور وزيارة أقرب عيادة طبية أو مستشفى لإجراء فحص طبي وإصدار شهادتين وفحص عين وفحص داخلي باطني.
الذهاب إلى قسم إدارة المرورالذي ينتمي إليه الشخص مع اصطحاب شهادات الفحص الطبي التي قام بإستخراجها.
التقاط صورتين شخصيتين أخريين.
تقديم أصل الهوية ونسخة منها أو جواز السفر أو تقديم بطاقة العائلة للتحقق من الإقامة.
يجب أن يكون قسم المرور الذي سوف تقوم بالتوجه إليه في نفس المحافظة التابع لها ويجب أن يكون الشخص لا يقل عن 18 عامًا.
في حالة عدم تسجيل البطاقة في المهنة المعينة للفرد أو إذا لم يكن مسجلاً لديه أو إذا كانت البطاقة غير مذكورة فيها لإثبات مستوى التعليم يجب أن تكون ورقة المؤهل الأصلي وشهادة النجاح يتم تجهيزها وتقديمها.
بالنسبة للأميين يلزم تقديم شهادة إعلان محو الأمية والذي يمكن الحصول عليه من السلطة المسؤولة عن تعليم الكبار ومحو الأمية.
من الضروري أيضًا الذهاب إلى أقرب مكتبة وشراء ورقة لامتحان رسم الكمبيوتر والدرجات وتكلفة هذه الورقة 5 جنيهات مصرية.
قم بشراء نموذج المرور 256 واملأ جميع الحقول الموجودة فيه.
بعد تقديم المستندات للحصول على رخصة القيادة يتم إنشاء ملف للشخص في إدارة المرور ثم يقوم الشخص بدفع 600 جنيه كرسوم مدرسة مرور و 125 جنيهًا مصريا كقيمة لرسوم تنمية موارد الدولة.
تستغرق الإجراءات وقتًا بسيطًا بحد أقصى حوالي ساعتين ثم يتم تحديد الجدول الزمني لدورة تدريب السائق والتي تتكون من حوالي 7 فصول وتتضمن جلسة واحدة فقط مع الإشارات ويتم استخدام الفصول المتبقية للتدريب علي اختبار القيادة لمدة ستة أيام.

أقرأ أيضآ : اصدار بطاقة صعود الطائرة الخطوط السعودية

فصول القيادة للحصول علي الرخصة

  • اليوم الأول: يتم فيه تدريب وتعليم جميع المسجلين بالباقة في مدرسة تعليم القيادة ويكون التدريب في صالة كبيرة بمبنى إدارة المرور ويكون التدريب درس لتعليم الإشارات درس يكون رئيس ادارة المرور مسؤولا عنه في حال كان مشغولاً ولم يكن لديه الوقت لتعلم حزمة إشارات القيادة فسوف يتحدث بسرعة عن قواعد القيادة وسيقوم بتوجيه المتعلمين الجدد إلى مكان لتعلم القيادة والإشارات ولن يقوم المتعلمين الجدد بالخضوع لامتحان في هذه المحاضرة لأن حضور هذا الدرس يوفر لك الامتحان.
  • يتم توزيع المتعلمين على عدد من المدربين ، ولكل شخص خطة لدروس القيادة سيتم اختيار موعد الامتحان حسب ظروف الطالب والوقت المتاح وسيتم تحديد التاريخ المناسب ابتداءً من الساعة السادسة صباحًا حتى العاشرة أو الحادية عشر مساءً ويجب على الطالب متابعة الوقت المحدد لمدة 6 أيام.
  • اليوم الأول من درس القيادة هو وجودك في ساحة كبيرة مخصصة للتدريب يتم تدريس القيادة بإستخدام عربية محددة قد تكون 128 أو شاهين ويتم التدريب بإستخدام عربية مانيوال و تعتمد الجلسة الأولى على تعليم المتدرب كيفية تدوير العربية وتحريكها ذهابًا وإيابًا و تدوم الجلسة الأولى حوالي 45 دقيقة بنفس الحركة ليكون المتدربون متقنين تماما لهذه الحركات.
  • تشمل الجلسة الثانية وبقية الفصول تعليم المتدرب كيفية تفادي الأقماع والتدريب على ركن اللسيارة وتعلم كيفية التحرك للأمام والخلف.
  • في الجلسة الأخيرة سيتم اختبار التدريب على نفس السيارة وفي نفس المكان الذي تم فيه تدريس التدريب وسيتعلق الاختبار بالأشياء التي تعلمها خلال فترة التدريب.
  • إذا قمت بتقديم جميع الأوراق والمستندات المذكورة مع الأوراق مع الاستمارات فسيتم إرسالها إلى هيئة المرور و إذا نجحت العملية وتمت الموافقة عليها والموافقة عليها من قبل لجنة اختبارات القيادة فسيتم تحويلك إلى اختبارات الإشارة ويعتمد تحديدها على النوع والأسلوب الذي تعتمد عليهما إدارة المرور التي تتبعها.
  • هناك بعض أقسام النقل التي تعتمد امتحاناتها على أسئلة شفهية وهناك أقسام نقل أخرى تعتمد اختبارات القيادة على إجابات للأسئلة حول أساسيات وآداب وقواعد حركة البيانات عبر أجهزة الكمبيوتر التي توجد بها اختبارات و التي تشبه اختبارات ICDL.
  • إذا فشلت في اختبارات القيادة فسيتم اختيار يوم مختلف حيث يمكنك تجربة نفس الأسئلة ولكن بعد فترة من شهر إلى ثلاثة أشهر.
  • إذا كنت قد اجتزت اختبارات القيادة فسيتم نقلك إلى الخزانة لدفع الرسوم المطلوبة بعد ذلك سيتم نقلك إلى مكان خاص لالتقاط الصور حتى تقوم بإدخال البيانات وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات ، سيتم منحك إذن السائق الخاص بك في وقت أقصاه 15 دقيقة.

للاستعلام عن المخالفات المرورية

  • يمكن للمواطن الاستعلام عن مخالفاته المرورية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني (بوابة الحكومة المصرية). للقيام بذلك :
    أدخل رقم لوحة المرور الخاصة بك نقدم لك الخطوات التالية:
  • الدخول علي رابط بوابة الحكومة المصرية من الرابط الخاص بها و الموجود علي محرك البحث في جوجل .
  • انقر فوق رمز “خدمات تتبع حركة المرور” لطلب مخالفات المرور التي تريد طلبها.
  • سيتم نقلك إلى صفحة بها ثلاثة خيارات:
  • مخالفات المرور لخدمة رخصة السيارة ومخالفاتها.
  • خدمة عن المخالفات التي تلقاها الشخص من رخصة قيادته.
  • خدمات خاصة لرصد وتتبع الطلبات.
  • ثم سيتم عرض نافذة أخرى لك تحديد خدمة ترخيص المركبات ومخالفتها.
  • بعد هذه الخطوة ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى حيث يمكنك إدخال جميع معلوماتك.
  • أدخل رقم لافتة الطريق الخاصة بك (الرخصة العربية) وانقر على زر طلب المخالفة المرورية.

رخصة قيادة لعمر 16 سنة

لا يمنح تصريح قيادة 16 سنة فمن أهم شروط الحصول على رخصة القيادة أن لا يقل عمر الطلب عن 18 عامًا لذلك لا يوجد تصريح قيادة 16 سنة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020