الموسوعة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

ارخص تأمين ضد الغير جميعنا نحتاج التامينات باستمرار لذلك يجب علينا معرفه تفاصيل …

ارخص تأمين ضد الغير

ارخص تأمين ضد الغير
منذ 17 ساعة

34

0

ارخص تأمين ضد الغير

جميعنا نحتاج التامينات باستمرار لذلك يجب علينا معرفه تفاصيل وعمل مقارنات حول ارخص تأمين ضد الغير 1442 هناك العديد من التساؤلات حول ارخص تأمين ضد الغير و على السيارات مقارنة بغيرها في المملكة العربية السعودية ، بالنظر إلى الفجوة الكبيرة بين شركات التأمين في الأسعار المعروضة ، لأن لكل شركة سعرها الخاص الذي يعتمد على مجموعة من العوامل التي يعتمد عليها تسعير الشركة ، إذن ما هو التأمين على السيارات من طرف ثالث؟هل كان أرخص تأمين المسؤولية لعام 1442 هـ؟ سنتعرف علي كافه تفاصيل ارخص تأمين ضد الغير من خلال موقع البوابة .

ما هو ارخص تأمين ضد الغير

التأمين ضد الغير يسمى تأمين الطرف الثالث ، وهو تأمين إجباري في المملكة العربية السعودية والعديد من دول العالم ، وفي هذا التأمين تتحمل شركة التأمين التعويض عن الأضرار نتيجة الحوادث التي يتعرض لها الطرف الآخر (بخلاف المؤمن عليه) ولكن شركة التأمين لا تتحمل أي أعباء.  كما يغطي الضرر الذي يلحق بالأطراف الأخرى في حالة تعرض المؤمن له لحادث وكان الخطأ من جانبه ، وبالتالي فهو يغطي تكاليف الأضرار التي لحقت بالآخرين ، مثل تكاليف إصلاح السيارة والرعاية الطبية وما إلى ذلك. لا يغطي تكاليف الضرر الذي يلحق بك أو بمركبتك ، ونظراً لضرورة الحصول على هذا التأمين ، فإن بعض معاملات النقل لا تتم إلا في وجود هذا النوع من التأمين ، ويذكر أن هذا السعر لا يخضع لـ قيمة السيارة ، ولكن تعتمد على نوع السيارة والمدينة والعمر.

أقرأ أيضا لغز صعب مع الاجابه .

ارخص تأمين ضد الغير 1442

في ظل الاسئلة المتداولة حول ارخص تأمين ضد الغير تأمين للسيارة فان اقل و ارخص تأمين ضد الغير السيارات في الرياض هو 220 ريال سعودي وهو تأمين لكزس GX 460 ،
وفي نفس السياق ، تشير العديد من التقارير إلى أن أسعار التأمين على السيارات ضد الغير قد ارتفعت بمعدل مرتفع للغاية. في الماضي كانت أسعار التأمين ضد الغير تصل إلى 500 ريال سعودي ، والآن هناك منتجات تأمين على السيارات ضد الآخرين وصلت إلى 1800 ريال سعودي ، و مع ارتفاع هذه الأسعار يبحث المواطن السعودي عن ارخص تأمين ضد الغير لعام 1442 هـ ، ويمكن الحصول على ارخص تأمين ضد الغير للمركبات من خلال الاطلاع على ملخصات أسعار التأمين ضد الآخرين الموجودة على اكثر من شركات التأمين المصرح لها بالعمل في المملكة العربية السعودية حيث يتم اعتماد ارخص تأمين ضد الغير على العوامل التالية:

  • نوع السيارة التي تمتلكها.
  • سنة السيارة.
  • الفوائد والعروض المقدمة من الشركة.

لذلك يجب على أي شخص يرغب في الحصول على ارخص تأمين ضد الغير الاتصال بشركات التأمين المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة ، والتي سيتم توضيح بعضها لاحقًا في هذه المقالة ، ومعرفة آخر الأسعار والعروض ، حيث تتغير أسعار التأمين بمرور الوقت.

شركات تأمين الطرف الثالث في المملكة العربية السعودية

مؤسسة النقد السعودي هي الجهة الرسمية المشرفة على أعمال التأمين في المملكة العربية السعودية ، لذا فهي تزودك بقائمة بأسماء شركات التأمين المعتمدة في المملكة والتي تستخدم لتأمين مركباتك ، وهنا أسماء هذه الشركات:

شركة (أكسا) :
يوفر تأمينًا ضد الغير على السيارات ويقلل من أضرار حوادث الطرق بما يصل إلى 5 ملايين ريال سعودي.

شركة (تكافل الراجحي ):
يوفر تأمينًا ضد الغير لأنواع مختلفة من المركبات ، ويغطي الأضرار بمبلغ يصل إلى 10 ملايين ريال سعودي.

شركة ( وفا ):
تقوم الشركة بتأمين المركبات ضد الغير ، وتغطي الأضرار التي لحقت بالسيارة بقيمة 10 مليون روبية سعودية.

شركة (ميدغلف):
توفر لعملائها العديد من تغطيات التأمين على السيارات ضد الآخرين وتغطي الأضرار المادية خارج السيارة بقيمة تعويض تصل إلى 300.000 ريال سعودية.

الشركة التعاونية:
يشمل التأمين التعاوني ضد الأطراف الثالثة تغطية الأضرار المادية التي تلحق بطرف ثالث والأضرار المادية لممتلكات الآخرين ؛ وذلك في حدود مبلغ لا يتجاوز 10 ملايين ريال سعودي.

شروط لشركات تأمين الطرف الثالث

تتخذ شركات التأمين التابعة للغير مجموعة من الشروط لبدء عملها ، وهي كالتالي:

  1. أن يكون المستند ساري المفعول أثناء تعويض الطرف الثالث.
  2. التزام المؤمن عليه بدفع أقساط التأمين في موعدها.
  3. وتعهدت شركة التأمين بدفع تعويضات قدرها 10 ملايين ريال سعودية.
  4. لا تغطي شركة التأمين التابعة للطرف الثالث الحوادث الناتجة عن الكوارث الطبيعية.

تجديد رخصة القيادة.

  • لا تتحمل الشركة أي تعويضات للطرف الثالث إذا وقع الحادث خارج المملكة العربية السعودية.
  • يحصل الطرف الثالث على تعويض في غضون 15 يومًا من تاريخ تقديم مطالبة التعويض.

تطبيق تأميني يؤمن المركبات ضد الآخرين

تطبيق تأميني هو أحد التطبيقات المنفصلة التي تساعد السائق في الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بتأمين السيارة والتأمين ضد المسؤولية ، لتزويدك بمقارنة أسعار التأمين ، واختيار التطبيق المناسب لك وتنفيذ التأمينات على الفور ، بالإضافة إلى دورها في إخطارك بتجديد الوثيقة قبل إنهائها ، وخدمة الاطلاع على بوليصة التأمين أو طباعتها في أي وقت.

وهنا تعرفنا عن أرخص تأمين في 1442 تأمين الطرف الأخر ، حيث يمكنك أن تجد أرخص تأمين من خلال التقارير المقدمة من شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية ، كما قدمنا لك تعريف موجز لتأمين المركبات ضد الآخرين وشروط شركات التأمين التابعة للغير.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020