الموسوعة

اسماء حبوب منع الحمل اسماء حبوب منع الحمل التي تستخدمها الكثير من النساء ، وهي ط …

اسماء حبوب منع الحمل

اسماء حبوب منع الحمل
منذ دقيقة واحدة

2

0

اسماء حبوب منع الحمل

اسماء حبوب منع الحمل التي تستخدمها الكثير من النساء ، وهي طريقة تمنع الحمل وعندما تستخدم حبوب منع الحمل الجيدة ، تعطي نتائج أفضل وأكثر أمانًا من عدم الحمل إذا استخدمت كل امرأة حبوب منع الحمل المناسبة لجسمها ، ولا يتم تناولها بنصيحة صديقتها ، ولكن بإشراف الطبيب المعالج ، وذلك لتجنب بعض التغييرات التي قد تؤثر على الجسم. سنتعرف على المزيد من اسماء حبوب منع الحمل من خلال موقع البوابة .

انواع حبوب منع الحمل

  • تعتبر حبوب منع الحمل هرمونًا فريدًا لما لها من ميزة احتوائها على هرمون البروجسترون ، كما أنها مناسبة لفترة الرضاعة الطبيعية لأنها لا تؤثر على كمية أو نوع الحليب.
  • يوجد نوعان من الهرمونات في حبوب منع الحمل ، والتي تحتوي على البروجسترون والاستروجين ، ويطلق عليها اسم مختلف تمامًا: حبوب منع الحمل أحادية الهرمون ، وتتشابه أعراضها مع تلك التي تحدث عند تناول حبوب منع الحمل هرمون أحادية.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل

حبوب ياسمين لمنع الحمل

هذه الحبوب عبارة عن هرمون مزدوج لأنها قريبة جدًا من الهرمونات الموجودة بشكل طبيعي في جسم المرأة ولا تسبب أي ضرر وهي خفيفة جدًا وتحتوي العبوة على 21 حبة يتم تناولها أول حبة في يوم واحد من الدورة الشهرية حتى يوم واحد وعشرين ولا يجب أن تؤخذ أثناء الدورة. تساعد حبوب ياسمين في تقليل آلام الدورة الشهرية التي تصيب بعض النساء عند قدومهم.

حبوب مارفيلون لمنع الحمل

هذه الحبوب عبارة عن هرمونات اصطناعية وتمنع ظهور البويضة أثناء التبويض والحمل ، حيث يتم تناول هذه الحبوب في الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية وتحتوي العبوة على 21 حبة. إلا أنها تسبب بعض الآثار الجانبية عند تناولها مثل تكبير الثدي وإصابات الصداع النصفي والغثيان الشديد ، بالإضافة إلى ظهور اضطرابات وزن الجسم.

حبوب سيلست لمنع الحمل

حبوب سيلست نوعان من الهرمونات ويتم تناولها لمدة 21 يومًا ويتم تناولها من اليوم الأول من الدورة الشهرية ، ويجب على المرأة التوقف عن تناولها لمدة أسبوع حتى لا تسبب تكيس المبايض وحب الشباب وتسبب عدم انتظام الدورة الشهرية.

حبوب جينيرا لمنع الحمل

هذه الحبوب عبارة عن نوعين من الهرمونات ويتم تناولها في اليوم الخامس من الدورة الشهرية ويتم تناولها لمدة 21 يومًا في المرة الواحدة ولا يتم تناولها قبل اقتراب الدورة الشهرية بثلاثة أيام ، وتسبب هذه الحبوب آثارًا جانبية مثل الألم الصدور. والشعور ببعض الاضطرابات النفسية بالإضافة إلى انخفاض الرغبة الجنسية وتسبب احتباس الماء ، لكن هذه الحبوب تناسب نسبة كبيرة من النساء.

حبوب ديان 35 لمنع الحمل

وهو أحد أنواع حبوب منع الحمل الهرمونية المزدوجة. تحتوي هذه الحبوب على 21 حبة يتم تناولها من اليوم الأول من دورتك الشهرية لمدة 21 يومًا وتتوقف عن تناولها لمدة أسبوع ثم تبدأ العلبة الجديدة ، ولا شك أن أقراص ديان 35 لها آثار جانبية مثل الأقراص الأخرى. موانع الحمل (القيء والغثيان وتضخم الثدي واحتباس السوائل والصداع واضطرابات الوزن والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم وانخفاض الرغبة الجنسية) لكنها تستخدم جيدًا في علاج متلازمة تكيس المبايض وحب الشباب وتنظيم الدورة الشهرية.

حبوب سيرازيت لمنع الحمل

وهو أحد أنواع حبوب منع الحمل أحادية الهرمون لاحتوائه على هرمون البروجسترون الاصطناعي المشابه في تركيبته للهرمون الطبيعي يتم تناول هذه الحبوب بشكل مستمر ، مما يعني أنها لا تتوقف مثل الحبوب الأخرى ولها آثار جانبية ، ولكنها بسيطة وغير مزعجة. من الممكن أن تحدث تغيرات في الدورة الشهرية أيضًا وقد يتغير المزاج والرغبة في الجنس ، زيادة الوزن وحب الشباب ، هذه التغيرات تختلف من امرأة لأخرى حسب نوع الجسم.

حبوب ميكروجينون 30 لمنع الحمل

وهي عبارة عن حبة من هرمونين لأنها تعمل على منع الإباضة وتعيق دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم عن طريق زيادة المخاط داخل عنق الرحم ، كما أنها تسبب تغيرات في بطانة الرحم ، كما أنها لها آثار جانبية مثل أعراض جميع حبوب منع الحمل وهي (اضطراب الجهاز الهضمي ، النزيف ، انقطاع الطمث ، العقم ، الغثيان والقيء ، تغيرات الوزن ، تغيرات المزاج ، تضخم الثديين.

اقرأ أيضا فوائد زيت جوز الهند العضوي

حبوب لوجينون لمنع الحمل

هو أحد أنواع حبوب الهرمونات المزدوجة ويستخدم بنفس الطرق السابقة ، حيث تحتوي العبوة على 21 حبة تؤخذ في وقت واحد خلال 21 يومًا ثم تتوقف أسبوعًا لبدء تناول علبة أخرى ، وتختلف أعراض هذا النوع من الحبوب من امرأة إلى أخرى ، ولكن بشكل عام أعراضه هي (آلام في البطن ، والاكتئاب ، وارتفاع ضغط الدم ، والصداع النصفي ، وتغير الوزن ، والغثيان والقيء).

حبوب ميكرولوت لمنع الحمل

تنقسم هذه الحبوب إلى حبوب منع الحمل أحادية الهرمون لأنها أفضل حبوب منع الحمل ويتم تناولها لمدة 28 يومًا لأن العلبة تحتوي على 28 حبة يجب تناولها في نفس الوقت ويجب مراقبة الأسهم الموجودة على الشريط للتأكد من كل منها تؤخذ حبوب منع الحمل في يومها حتى تتوقف. تؤخذ الحبوب بعد ذلك في عبوة جديدة ولها نفس الآثار الجانبية (الغثيان ، حب الشباب ، زيادة نمو شعر الجسم). زيادة الوزن والاضطرابات العصبية والمزاج).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020