الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل …

هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل

هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل
منذ 3 أسابيع

24

0

Abeer Ebrahem 17 فبراير 2021 01:29: م

هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل

هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل ، سواء كنت ترغبين في الحمل أو تحاولين تجنب الحمل ، فمن الشائع أن تفحصي نفسك بحثًا عن علامات الحمل المبكر ، خاصة إذا فاتتك دورة شهرية مؤخرًا. يسبب الحمل المبكر تغيرات كثيرة في جسم المرأة وتحدث بعض التغيرات في الثديين ، لكن هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل؟ يبدأ الحمل في اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك ، مما يعني أنك ستكونين حاملاً قبل أسبوعين من حدوث الحمل. إذا فاتتك الدورة الشهرية ، فأنت في الواقع حامل لمدة أربعة أسابيع ، بالنسبة للعديد من النساء ، تعتبر فترة الفقدان للدورة الشهرية هي العلامة الأولى للحمل المبكر ، على الرغم من أن بعض النساء يعانين من علامات وأعراض مبكرة بعد عدة أيام من الحمل. سنتعرف على المزيد من هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل من خلال موقع البوابة .

هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل المبكر

تتغير ثدي معظم النساء بشكل كبير في الأيام والأسابيع الأولى من الحمل ، مع ارتفاع مستويات هرمون الحمل ، يبدأ الثديان في الحصول على المزيد من الدم مما يؤدي إلى انتفاخهما والتهابهما.

تلاحظ العديد من النساء أيضًا وخزًا في الحلمات وحساسية إضافية ، مما يجعل الألم شديدًا وغير مريح.

يبدأ الثدي في التغير في وقت مبكر جدًا من الحمل ، لكنهما يبدأان في إنتاج الحليب حتى ولادة طفلك. إذا كنت في المراحل المبكرة من الحمل ، فقد تتسرب كمية صغيرة من السوائل الصافية من ثدييك ، على الرغم من أن هذا قد لا يحدث حتى الثلث الثاني من الحمل بالنسبة لمعظم النساء.

السائل الصافي المسمى اللبأ هو بداية اللبن ولا يزال يصنع بعد أيام قليلة من الولادة.

هل ظهور حبوب في الثدي من علامات الحمل

أظهرت الدراسات أن 30٪ إلى 50٪ من النساء الحوامل يلاحظون ظهور الغدد الدهنية (زيتية) على شكل نتوءات صغيرة تظهر حول المنطقة المظلمة من الحلمة ، (درنات مونتغمري).

يمكن التعرف على درنات مونتغمري لأنها تبدو مثل نتوءات صغيرة على الهالة وهي المنطقة الأكثر ظلمة حول الحلمة ويمكن أن تظهر أيضًا على الحلمة نفسها.

متي تظهر اعراض الحمل على الثدي

تبدأ الأعراض الأولى بالظهور خلال فترة من أسبوع إلى أسبوعين بعد بداية الحمل ، وتستمر الأعراض أثناء الحمل يرتبط بارتفاع مستوى هرمون البروجسترون في الدم والذي يزداد بشكل ملحوظ أثناء الحمل.

التهاب الثدي

قد يكون ثدييك ناعمًا في المراحل المبكرة من الحمل حوالي أسبوع أو أسبوعين ، حيث يتم إفراز العديد من هرمونات الإستروجين والبروجسترون في بداية الحمل وتبدأ الغدد الثديية في النمو ، وتؤدي هذه الزيادة في الهرمونات إلى احتفاظ ا الثدي بمزيد من السوائل و تشعر بالثقل أو الألم أو الحساسية.

تقلصات وآلام في الظهر

كثير من النساء لا يفهمن هذه العلامات المبكرة للحمل كعرض من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ، ولكن في الواقع ، سببها التغيرات الهرمونية ونمو الرحم حوالي 30٪ من النساء يعانين من تقلصات ما بعد الولادة والتي تنتج عن الانغراس عندما تلتصق البويضة الملقحة بجدار الرحم.

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى في بداية الحمل ما يلي:

  • رقة أو تضخم الثديين.
  • زرع النزيف.
  • غثيان صباحي.
  • إعياء.
  • انتفاخ.
  • تغيير المزاج.
  • كثرة التبول.

في وقت لاحق من الحمل ، قد تلاحظين المزيد من الدرنات على الحلمتين بينما يستعد جسمك للرضاعة الطبيعية ، وقد تصبح حلماتك أغمق وأكبر مع تقدم الحمل. هذا طبيعي تمامًا ولا داعي للقلق.

اقرأ أيضا فوائد فيتامين سي للجنس

هل ظهور الأوردة الخضراء في الصدر علامة على الحمل؟

أثناء الحمل ، في المراحل المبكرة من الحمل ، قد يتضخم ثدييك حيث تصبح الأوردة الموجودة بالفعل في ثدييك أكثر وضوحًا ، حيث يزداد حجم الدم بنسبة 20 إلى 40 بالمائة أثناء الحمل.

تنقل عروقك الدم والعناصر الغذائية والأكسجين إلى جنينك ، كما أن زيادة حجم الدم تجعل الأوردة الموجودة تحت الجلد أكثر وضوحًا. ينخفض هذا عادة بعد الولادة ، لكنه قد يستغرق وقتًا أطول ، خاصة إذا كنت ترضعين.

كيفية التخلص من ألم الثدي خلال الحمل

يمكن تخفيف آلام الثدي أثناء الحمل باتباع الإرشادات التالية:

  • ارتدي حمالة صدر داعمة مع حمالات كتف عريضة ، لأن حمالات الصدر العادية لن تساعدك على الشعور بالراحة ومن الأفضل استخدام حمالات الصدر الناعمة التي تناسب حجم الثدي.
  • اختر حمالة صدر تناسب منطقة الصدر وستعرف أن حجم حمالات الصدر يختلف حسب النوع والشركة المصنعة.
  • استخدمي حمالات الصدر قطن أثناء الحمل وقت النوم لتسكين الألم.
  • اغسلي الثديين بالماء الدافئ للتخلص من الألم.
  • ارتداء حمالة الصدر ذات الحجم المناسب أثناء ممارسة الرياضة ؛لتقديم الدعم للثدي.
  • تغيير حجم حمالات الصدر حسب نمو الثديين وزيادة حجمهما في مراحل الحمل المختلفة.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020