الصحة

حبوب منع الحمل سيرازيت

حبوب منع الحمل سيرازيت

تستخدم حبوب منع الحمل سيرازيت الهرموني من فترة ما بعد الولادة حتى عام ونصف ، كيف يعمل التفاعل بين حبوب سيرازيت والحيض والعديد من الحالات الأخرى؟ تستخدم هذه الحبوب أيضًا لعلاج العديد من المشاكل التي توجد عند النساء ، على الرغم من فوائده مثل تنظيم الدورة الشهرية وعلاج التكيسات ، إلا أن له العديد من الآثار الجانبية ، سنتعرف على المزيد من حبوب منع الحمل سيرازيت من خلال موقع البوابة .

ما هي حبوب منع الحمل سيرازيت

حبوب منع الحمل سيرازيت ، هي واحدة من أكثر الحبوب الهرمونية شيوعًا كوسيلة لمنع الحمل. وهو هرمون أحادي ينتج من هرمون واحد وهو البروجسترون الاصطناعي الذي يشبه الهرمون الطبيعي في أجسام النساء.

تعتبر حبوب منع الحمل من أنسب الطرق لمعظم النساء بما في ذلك النساء المرضعات وغير المرضعات ، وذلك لأنها لا تتأثر بلبن الأم ، بل هي عامل في زيادة لبن الأم وكذلك البالغات الأربعين عام.

تحتوي حبوب سيرازيت على مكون فعال مشابه مكون طبيعي أساسي موجود في الجسم ، وهو مناسب أيضًا للنساء اللواتي يعانين من أمراض مزمنة مثل القلب والسكري وضغط الدم ، كما أنه لا يؤثر على خصوبة المرأة عقب التوقف عن تناولها.

لها فوائد كثيرة ولكن بالرغم من ذلك هناك بعض المشاكل والآثار الجانبية ، وتعتبر وسيلة ضعيفة لمنع الحمل بعد فترة من استخدامها ، لذلك فهي تأخذ من قبل الأمهات المرضعات ، ويجب تغييرها بعد 6 أشهر مع نوع قوي.

تسبب حبوب منع الحمل العديد من الأمراض المنقولة جنسياً ، وهناك استخدامات أخرى شائعة لبعض حبوب منع الحمل ، مثل علاج حب الشباب والأعراض الجسدية والنفسية التي سبقت الدورة الشهرية.

اضرار حبوب منع الحمل سيرازيت

تسبب حبوب منع الحمل الكثير من الضرر ، بما في ذلك ما يلي:

  • النزيف المهبلي: نظرًا لأن العديد من النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يعانين من نزيف من فترة إلى أخرى ، فإنه يبدأ في غضون 3 أشهر من بدء حبوب منع الحمل ويجب استشارة الطبيب إذا استمر لفترة طويلة.
  • وقف الدورة الشهرية: هناك علاقة بين حبوب منع الحمل سيرازيت والحيض ، لأنها تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية ويمكن أن توقفها ، على سبيل المثال ، لمدة شهر ، خاصة إذا كانت مريضة أو متوترة أو مصابة بمشاكل الغدة الدرقية.
  • زيادة الوزن: تعاني الكثير من النساء من زيادة الوزن كأحد الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل لأنها تسبب تراكم السوائل في الثديين والساقين ، كما أن زيادة مستوى هرمون الاستروجين يغير توزيع وحجم الخلايا الدهنية.
  • الغثيان: تناول حبوب سيرازيت يسبب قىء شديد ، وبعد بضع ساعات من تناولها تكون الزوجة أفضل بكثير ، لذا ينصح بتناول الحبوب يومياً في نفس الوقت ، وإذا استمر الغثيان فيجب على الزوج استخدام الواقي الذكري. يومين للتعافي وتجنب الحمل.
  • تقلبات المزاج: بسبب زيادة مستوى هرمون الاستروجين في الجسم المتأثر باستخدام حبوب منع الحمل ، تعاني العديد من النساء من الاكتئاب ، مما يؤدي إلى نمو الخلايا التخريبية يؤثر بسرعة على الحالة المزاجية والنفسية.
  • ألم الثدي: لأن حبوب منع الحمل تسبب تورمًا وألمًا في الثديين ، بالإضافة إلى صداع ، يبدأ الصداع عادةً في غضون شهر واحد من بدء حبوب منع الحمل أو بمجرد تلقي الجسم لها. ، تعتمد شدة الصداع على نسبة الهرمونات المستخدمة في الحبوب.
  • التغييرات في شكل القرنية: نظرًا لأن التغيرات الهرمونية تتسبب في تراكم السوائل ويمكن للسوائل أن تملأ مقلة العين ، فإن تغيير شكل القرنية ، فإن تركيب العدسات اللاصقة ليس مناسبًا كما كان من قبل بسبب التورم.

اقرأ أيضا شكل بطن الحامل بولد

استخدامات حبوب منع الحمل سيرازيت

يزيد منع الحمل سيرازيت من سماكة المخاط الطبيعي الموجود في عنق الرحم حيث أن حبوب منع الحمل تسد مرور الحيوانات المنوية والتي بدورها يتم توجيهها إلى الرحم ، كما تحبس البويضات في المبايض لذلك لا يوجد أي إفرازات واحتمالية يزيد من الحمل.

تعمل حبوب منع الحمل في دورها القوي من خلال تغيير نوعية بطانة الرحم بحيث تصبح أقل من الطبيعي لمنع الحمل ، وتكون فرصة الحمل أقل.

طرق استخدام حبوب منع الحمل سيرازيت

تختلف طريقة تناول حبوب منع الحمل سيرازيت والدورة الشهرية عن أي طريقة أخرى لأخذ حبوب منع الحمل الأخرى. تحتوي الحبوب الأخرى على 21 قرصًا يتم تناولها بعد يومين من بدء الدورة الشهرية لمدة 21 يومًا متتاليًا. ثم توقف لمدة أسبوع ثم عد فيه من جديد.

فيما يتعلق بحبوب منع الحمل سيرازيت، يتم تناول يوميًا بكمية قرص واحد لكل جرعة ، بما في ذلك أيام الحيض. وقد ثبت أن هذا النوع من الحبوب لا يضر بالصحة عند تناوله قبل الأكل أو بعده ، فلا ضرر على المرأة من اختيار ما يناسبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *